3
7
منوعات

كيفية طرد الحشرات الطائرة من المنزل نهائيا

تتساءل ربات المنزل عن آلية ترحيل الحشرات الطائرة من المنزل بآلية فعالة، وذلك عقب قيامهم بالعديد من المحاولات من غير جدوى، مما يتسبب لها و لأفراد عائلتها بالانزعاج و التقزز، و من أمثلة تلك الحشرات الذباب و الناموس، العث، النمل الطائر، و الخنافس الصغيرة.

إلى طرف الضجر الذي يسببه وجود الحشرات بالمنزل خاصة بالمطبخ تتسبب تلك الحشرات بانتقال الأمراض، إذ تنجذب إلى الأماكن غير موفقة التهوية و الغير نظيفة، والأماكن التي تشمل أطعمة مفتوحة وبقاياها، وتنتشر تلك الأنواع من الحشرات بكثرة في فصلي الربيع والخريف، ولذلك فمن خلال المختصر كوم ننشر عدد من المسارات لمكافحة تلك الحشرات وطردها.

كيفية طرد الحشرات الطائرة من المنزل

أول خطوة يمكن من خلالها وقاية المنزل من الإصابة بتلك الحشرات هي الاهتمام و الحرص على نظافة المنزل ومنحها الرعاية الفائقة عن طريق التخلص الدائم من القاذورات و إزالة الأوساخ.

يُذكر أن أزيد الأماكن التي تكون في حاجة إلى النظافة هي المطبخ إذ يجب من التخلص من أي مياه راكدة كونها جاذبة للحشرات بصورة كبيرة، وفي حالة احتواء المنزل على مسبح فلابد من التحقق من تجفيفه بصورة تامة أو مزج مياهه بمادة الكلور للتعقيم و ترحيل الحشرات.

انواع الحشرات الطائرة الصغيرة

يوجد حول العالم ما يقارب الثلاثة آلاف طراز من الحشرات الطائرة لذلك لا يمكننا حصرها و لكن هناك فرقة من الحشرات المتعارف عليه و التي تصيب البيوت نذكر بعضاً منها فيما يلي:

الذباب: حشرة تتسبب للإنسان في العصبية و الضجر حينما تلامس وجهه أو طعامه، منها الصغير و منها الكبير، تحمل في أرجلها القاذورات نتيجة و قوفها على القمامة و تنقلها إلي الطعام عند التوقف عليه.

الناموس: حشرة متناهية الصغر تتم رؤيتها بشدة ولها صوت مزعج عند الاقتراب من الوجه يمكن سماعه، تقوم بلدغ الجسم و امتصاص قطرات من دمه كما قد تؤدي إلى انتقال الأمراض الفيروسية عن طريق تلك اللدغة.

النمل: من أزيد الحشرات المحتمل تواجدها في البيوت بأعداد بالغة و تحتاج إلى جهد كبير لكي تتم مقاومتها و القضاء عليها، منها ما هو زاحف وهو الأشد انتشاراً و منها ما يكون طائر.

الصرصور: من أزيد أنواع الحشرات التي تسبب النفور للإنسان، منه الطائر و منه الزاحف.

القضاء على الحشرات نهائيا

هناك فرقة من المسارات التي تتساءل عنها السيدات حول كيفيه ترحيل الحشرات الطائرة من المنزل بصورة نهائية، نعرضها وفي التفاصيل فيما يلي:

خليط الصابون و الخل

يتم صناعة خليط متألف من قليل من الصابون السائل الخاص بتنظيف الصحون ووضع عدد من أعواد القرفة و خلطهم بزجاجة مملوءة بالخل معينة لرش الرذاذ، ويتم رش مواضع تجمع الحشرات كل يوم عقب رج الزجاجة لفترة عشرة أيام حتى تختفي الحشرات تماماً.

الاستعانة بالنباتات

هناك عدد من أنواع النباتات تكون ذات نشاطاً في التخلص من الحشرات إذ يكون للحشرات ردة فعل تجاهها سلبية منها على مسعى المثال (الريحان، الزعتر، الزعفران، الخزامي).

وعند زراعتها حول المنزل أو وضع أصيص مزروع بها داخل المنزل سوف يترتب على ذلك ترحيل تلك الحشرات بشكل تام و التخلص منها.

الحمضيات

تعد قشور البرتقال والليمون وغيرها من الحمضيات من الأمور ذات الفعالية الكبيرة في ترحيل الحشرات، عن طريق وضعها في أماكن تجمع النمل والذباب.

معطرات الجو

استخدام معطرات الهواء بصورة متواصلة و أيضا الزيوت العطرية المباعة لدى العطار مثل زيت الكافور و اللافندر والخزامي عن طريق تخفيفهم بالماء ووضعهم في زجاجة الرذاذ و يتم تعطير المنزل بهم يومياً.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى