3
7
منوعات

ما هو الفرق بين ساعات مونت بلانك الأصلية والتقليد

شبح التقليد أصبح من أزيد المخاطر التي حدثت على الشركات التي تصنع الماركات العالمية ، حيث بات من المستحيل على الكثيرين ارتداء مثل تلك الماركات العالمية كالمونت بلانك وغيرها ، والمعروف أن مثل تلك الساعات المقلدة لا يمكن مقارنتها بالأصلية حيث تختلف في جودتها ومواصفاتها ، وتقليد ساعات المونت بلانك نمى وكثر في الأونة الأخيرة مما تسبب في أضرار باهظة للشركة الأم .
ويرجع السبب في ذلك أنه لا يمكن التفريق بين الساعة الأصلية والمقلدة ، حيث يمكن تنويه التطابق الكامل بين المظهر والهيكل الخارجي للساعة ، كما أن الأنواع المقلدة باتت كثيرة جداً مما يصعب دراية الساعة الأصلية من المقلدة ، ولكن الساعات الأصلية تشمل على مكونات مرتفعة الدقة بداعي نوعية المواد المستعملة في التصنيع .
الاجراءات التي يمكن مراعاتها بسبب عدم السقوط أسفل طائلة الساعات المقلدة ويمكننا تمييز الساعات ببعض المسارات منها
1 – العلامة التجارية المطبوعة تحتوي الساعة الأصلية المونت بلانك أو غيرها من الماركات العالمية على ختم مختلف باسم الماركة محفور عليها ولايمكن للساعات المقلدة حفرها بنفس الدقة ، حيث يتم حفره على عقارب الساعة أو على الساعة من الوراء ، وفي الساعة المقلدة يلاحظ تواجد الختم على الساعة من الداخل فحسب .
2- العقارب وأجهزة التوقيت يمكن تنويه ومراجعة العقارب سواءً العقارب الكمالية أو عقارب التوقيت فالماركات العالمية لا يمكنها اصدار صوت تكتكة بعقاربها ، والجدير بالذكر أن هناك عدد من الموديلات العالمية التي يمكنها اصدار صوت ، لذا ينبغي البحث الجيد عن الموديل ومعرفة خصائصه ، كما ينبغي التحقق من نوعية زجاج الساعة الذي يمكنه تكبير العقارب والأرقام عند الاطلاع في الساعة من زاوية محددة ، فالساعات المقلدة لا تستعمل زجاج مرتفع الجودة .
3- الأرقام والكتابة يجب بذل عدد من المجهود والتدقيق في الكتابة والنقوش الموجودة في الساعة وخلفها ، حيث يمكن تنويه الدقة في الساعات الأصلية وخلوها من الأخطاء في الخط أو النقش ، حيث تعتمد الشركات العالمية على أجهزة غاية في الدقة والتطور .
4- الحركة الميكانيكية الداخلية للساعة يجب إزالة الغطاء الخلفي للساعة من أجل التأكد من الدقة والانتظام الموجود بمضمونها ، عادة ما تشمل كافة الساعات الأصلية والمقلدة على حركات منتظمة ولكن الأصلية تكون غاية في الدقة .
5- خلفية فارغة تتميز الساعات الأصلية بخلوها من التفاصيل الكثيرة والجمل التي تكشف موقِع الصنع ومواد التصنيع ، بل تكتفي الماركات في حفر الاسم على الغطاء الخلفي للساعة .
6- الوزن الساعات الأصلية يتم تصنيعها من أجود الخامات مما يجعل زتنها مناسب فوزنها ليس طفيف ، ولا ثقيل يصعب حملها باليد .
نصائح لتفادي السقوط في خوف الساعات المقلدة 
-يجب اجراء استكشاف على شبكة الشبكة العنكبوتية للتعرف على التصميمات المتوفرة من ماركة المونت بلانك ، حيث تقتني كل ساعة ملابسات تميزها وتعتبر علامة مميزة لا بحيث لا يمكن تقليدها .
– ينبغي التحقق من وظائف الساعة ومعرفة إذا كانت كونوجراف أو توربيون ، وكيفية تشغيلها ومكان زر التشغيل .
– الساعات الأصلية لا يمكن بيعها في الشارع والمحلات التقليدية ولا يمكن أن يكون سعرها أقل من 250 دولاراً .
– الساعات المقلدة غالباً ما يلاحظ بطء عقاربها فحركتها تبدو متعثرة .
– قبل الشراء ينبغي أن تريد من المصنع الرقم التسلسلي للساعة ، مع إرفاق صورة للساعة .
 – الساعات الأصلية لا يطرأ لها خصومات تمتد ل 50% كما نرى في عدد من مواقع الشبكة العنكبوتية .
– منع إقرار الإعلانلات الزائفة عن الساعات التي يود بيعها للإتهاء من مخزونها فالساعات الأصلية كقطع المجوهرات .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى