3
7
منوعات

ما هو google analytics جوجل انلايتكس

ما هو google analytics ، تبهرنا التكنولوجيا كل يوم بالجديد، فبين عشية وضحاها نجد تطور ما قد وَقَعَ على إحدى البرامج أو التطبيقات، ومن بين الشركات التكنولوجية الرائدة في نطاق التكنولوجيا ومحركات البحث نجد مؤسسة جوجل التي باستمرار ما تحاول تقديم الجديد والمفيد والأسهل استخداماً.
لذلك نكتب اليوم في المختصر عن google analytics، تابعونا.
ما هو google analytics من يمكنه استعمال google analytics للإستفادة منه ما هي مزايا google analytics كيفية التسجيل ما هو google analytics هو خدمة مجانية يقوم بتحليل معلومات الويب و توافر الإحصاءات والأدوات التحليلية الرئيسية في شكل تقارير و ذلك لتحسين محركات البحث، فمن يستعمله يمكنه التعرف على المواقع والصفحات التي تتحلى بأعلى وُجِهَ تسجيل دخول، ومن هم الذين دخلوا الموقع لأول مرة، و من هم الدائمين في زيارته، و معدل الزمن الذي يقضيه الزوار، والكلمات الرئيسية التي تجذبهم.
من يمكنه استعمال google analytics للإستفادة منه أي شخص لديه حساب جوجل يمكنه استخدامها، حيث قامت مؤسسة جوجل بتفعيل هذه الخدمة عام 2005 بعد أن اشترت خدمة Urchi.
و يستعمله خصوصاً: أصحاب المدونات حيث يعطيهم بيانات عن أي الكلمات الأساسية التي تجذب الجمهور، وعلى ذلك يمكنهم استعمالها لرفع وُجِهَ القراءة و مراقبة مدوناتهم.
رواد الأعمال ما إذا كانت مشروعاتهم تطبيقات على الجوال المحمول أو مشاريع خدمية على أرض الواقع.
ووجه الاستفادة منه أنه يوهب معلومات دقيقة و صحيحة وحقيقية، وأيضا يمكن للأشخاص التسويق لأعمالهم من خلاله، بسبب أن التسويق من خلال التلفاز أو إعلانات المسارات لا يعطى معلومات دقيقة و صِحة عن مدى تأثر المستهلكين بالمنتج، أو عن مدى رغبتهم في الحصول عليه أو الاهتمام به من الأساس.
أما عن طريق جوجل أناليتكس يمكنك دراية من زار التطبيق أو من شاهد الإعلانات، بسبب أن مواقع الويب ببساطة تسجل عدد مرات الزيارة، و جوجل أناليتكس يحلل المواقع بالتالي يحصل على معلومة دقيقة يرسلها لك في صورة تقارير.
ما هي مزايا google analytics
يحتوي على أدوات عرض المعلومات بما يشمله من: داشبورد و هو سطح مكتب فرعي يمكنك من خلاله دراية الزمن والطقس والعملات و مواعيد رحلات الطيران والأفلام السينمائية الجديدة وهكذا.
سكور كارد أو بطاقة الأداء و موشن تشاردس وهو مخططات الحركة و هي فقاعات بيانية ديناميكية، تتيح باستكشاف و تمثل المعلومات مختلفة التغيرات، و تلك جميعاً تضبط التحركات التى تحدث فى المعلومات طيلة الوقت.
تقطيع المعلومات لتحليلها إلى مجموعات لفرعية.
إحداث التكامل مع انتاجات جوجل الأخرى مثل AdWords, Public Data Explorer and Website Optimizer.
إصدار تقارير تفصيلية في المدى الذي تنظُر عنه.
يربط بين رؤيتك المأمولة للنتائج فيحققها واقعياً، ذلك بسبب أن جوجل أناليتكس يوجد به ميزة ربط الناشر مع انتاجات جوجل الإعلانية و من هنا تمتد للعملاء المناسبين لمنتجك.
بناء صورة كاملة حيث يمكنك فهم موقعك ألإلكتروني ومستخدمي تطبيقك لتقييم أداء كل من التسويق والمحتوى والمنتجات وغير ذلك بنحو أفضل.
الحصول على أفكار عظيمة صدارة من جوجل أناليتكس، حيث يمكنك التوصل بيسر إلى أدوات التحليل الرقمي، وعلى ذلك الحصول على الإحصاءات بنحو فوري ، مما يحقق لك أعلى استفادة.
يمكن للأشخاص معالجة المعلومات ومشاركتها بعجالة باستعمال واجهة سهلة الاستهلاك وتقارير قابلة للمشاركة.
النظام الذي عمل به جوجل أناليتكس في تحليل المعلومات هو,collection بعد ذلك processing بعد ذلك configuration بعد ذلك reporting . كيفية التسجيل أُكتب في شريط البحث بجوجل google analyses سوف تظهر لك فرقة من النهائيات اختر منها google analyses بعدها اضغط على Sing in to google marketing platfoem سوف تظهر فرقة من الخيارات وهي Analytics و Data Studio و Optimize و Surveys و Tag Manager اتبع الإجراءات التي سوف تظهر لك لتقوم بالتسجيل و انطلاق استعمال الخدمة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى