3
7
منوعات

ما هي المهن المسموح بها دخول البحرين 2019

ما هي المهن المسموح بها دخول البحرين المهن المسموح لها بدخول البحرين 2018 الجنسيات الممنوعة من دخول البحرين اسعار تأشيرة البحرين تاشيرة البحرين للمقيمين بالسعودية 2018 تأشيرة دخول البحرين لليمنيين منع المقيمين من دخول البحرين تاشيرة البحرين السياحية الاستعلام عن تاشيرة البحرين
مملكة البحرين تتألف من 33 جزيرة تقع في الخليج العربي بين المملكة العربية السعودية وقطر، مساحتها الإجمالية 780 كم 2، المنامة هي عاصمة البحرين وأكبر مدنها، تتحلى المنامة بسمعة متميزة كمركز سياحي وثقافي على الصعيدين الإقليمي والدولي، كما يبدو من اختيارها عاصمة الثقافة العربية في عام 2012، وعاصمة السياحة العربية في عام 2013، وعاصمة السياحة الآسيوية في عام 2014.
 البحرين دولة تفخر بكونها مركزًا متعدد الثقافات مزدهرًا يرحب بالناس من كافة أجزاء العالم، وذلك بعون اتجاهاتها المتسامحة، وتدنٍّ تكلفة المعيشة، ووفرة المرافق والخدمات التعليمية والصحية، وتبعا لآخر إحصائيات بوابة الحكومة الإلكترونية، يبلغ عدد اهالي البحرين في الوقت الراهن نحو 1.2 مليون بحريني وساكن.
تعتبر البحرين مركزًا اقتصاديًا وماليًا مهمًا، وهي موطن لعدد كبير من شركات الخدمات المالية العالمية، رفعت الوطن أيضًا رؤية اقتصادية متضمنة ومتكاملة تهدف إلى جعل اقتصادها أزيد استدامة في تمام عام 2030.
تاريخ مملكة البحرين 
– يعزى تاريخ أقدم مستوطنة إنسانية في جزر البحرين إلى نحو 4000 عام، خلال ذلك الوقت، كان يسكنها مُتتالية من الحضارات المختلفة، بدءاً من دلمون، بعد ذلك تايلوس، وأخيراً المرحلة الإسلامية.
– اسم البحرين مشتق من كلمة عربية تعني “البحاران”، ويشير إلى حقيقتين، واحدة أن الجزر تشمل على مصدرين للمياه، ينابيع المياه العذبة والمياه المالحة في البحار المحيطة، خلال حضارة دلمون القديمة من العصر البرونزي، كانت البحرين مركزًا مهمًا يربط طرق التجارة بين بلاد ما بين النهرين إلى الشمال ووادي السند إلى الشرق منذ 5000 عام، كانت عاصمة دلمون ميناءً رئيسياً تظهر آثاره اليوم في موقع التراث العالمي لليونسكو في قلعة البحرين، ويُعتبر “ملحمة جلجامش“، التي تُعد واحدة من أقدم وأعرق الأدب في العالم، حول كَشْف مصدر الشباب الأبدي، إشارةً إلى البحرين.
 – اعتنق اهالي البحرين الإسلام خلال القرن السابع، وأصبحت البحرين مركزًا تجاريًا لصيد اللؤلؤ والتجارة أسفل سيطرة الخلفاء الأمويين في سوريا، الخلفاء العباسيين في بغداد، القوات الفارسية، العمانية والبرتغالية في أوقات متعددة من القرن السابع وحتى إنشاء أسرة آل خليفة، وهي فرع من قبيلة بني عتبة التي حكمت البحرين منذ القرن الثامن عشر، كانت الوطن محمية بريطانية من ثلاثينيات القرن المنصرم وحتى الاستقلال عام 1971.
المهن المسموح بها في البحرين
 هناك العديد من القوانين الخاصة بهذا الأمر في كل دولة ، و فيما يرتبط بالبحرين فالمهن المسموح بها يتم تجديدها اعتمادا على طراز المهن التي تتطلبها هذه البلد ، و يتم تحديد عدد المهن التي يتيح لها بدخول البحرين اعتمادا ايضا على طراز الأصل ، و بالنسبة لنوع المهن فيتم التعرف عليها من خلال السفارة.
 النظام السياسي في البحرين
 النظام السياسي اليوم هو ملكية دستورية برئاسة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، يرأس حكومة البحرين رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، تعد البحرين بحوزتها لجنة تشريعية مع مجلس شعبي يتألف من مجلسين؛ البرلمان المنتخب ومجلس الشورى الذي يعينه الملك، كلا المجلسين بحوزتها أربعين عضوا، توافر المثل والمعتقدات الإسلامية أساسًا لعادات الوطن وقوانينها وممارساتها.
اقتصاد دولة البحرين 
اللغة الرسمية هي العربية، يتم التكلم باللغة الإنجليزية على مجال واسع وهي اللغة الأساسية للتجارة، كأول دولة خليجية تكتشف النفط في عام 1932، ولكن مع احتياطيات محدودة، عملت البحرين على تنويع اقتصادها على مدى العقد الماضي، الأرباح من النفط والغاز الطبيعي أقل بكثير من تلك الخاصة بالخدمات البنكية والمالية والتجارية، والتي كانت الجانب الأشد تبشرا على مجال واسع في مساعي التنويع، البحرين مركز مالي وتجاري إقليمي مع مراكز مالية عالمية بالغة تعمل ولها مركَز إقليمي في المنامة.
وسائل الاعلام في البحرين 
وسائل الإعلام تخضع لرقابة بشكل رسمي مشددة، حيث أن شبكات التلفزيون والراديو الأساسية مملوكة للدولة والصحف تعقُب خط تحرير مؤيد للحكومة، وتقول منظمة فريدوم هاوس للرقابة على وسائل الإعلام إن التشريع يستعمل لاحتجاز أو حبس الصحفيين الناقدين والناشطين من خلال الإنترنت، والبحرين بحوزتها واحدة من أعلى معدلات تداوُل الشبكة العنكبوتية في العالم العربي.
قلعة البحرين 
– موقع قلعة البحرين جرى تسجيله كمكان للتراث العالمي لليونسكو، تقع القلعة على ذروة تل صناعي مساحته 17.5 هكتار جرى بناؤه على مدار أزيد من 4000 عام من العمل المستمر، إنه موقع العاصمة الماضية دلمون وأحد أزيد المواقع الأثرية في الخليج العربي، أوضحت الحفريات على مدى السنوات الخمسين السابقة عن بنى سكنية وعامة وتجارية وعسكرية تحتضن على ضرورة الموقع على مر القرون، ويتم عرض هذه النهائيات من خلال كتاب صوتي متوفر في متحف الموقع.
– القلعة مكشوفة أمام الجمهور منذ عام 2008، وتتألف منطقة عرض متحف الموقع من صالات معارض منظمة حول جدار تل ضخم، مع عرض 500 قطعة أثرية، يتم استحضار تاريخ التسوية الطويل لموقع الحادثة على خلفية نادرة من الجدار، والتي تعيد تأسيس الطبقات الأثرية المتنوعة التي جرى اكتشافها في الموقع.
باب البحرين
 – يسقط باب البحرين عند مدخل سوق المنامة، وجرى بناؤه عام 1949 وكان يشتمل المكاتب الحكومية في ذلك الوقت، جرى ترميم باب البحرين على مجال واسع في الثمانينات، مما أدى إلى تبديل كبير في المبنى، وفي الزمن الحالي، تمر عملية تبديل أخرى ستسعى إلى إعادتها إلى حالتها السابقة، مع عدد من التعديلات.
– من المترقب أن يتم نقل مبنى مكتب البريد المركزي، الذي يسقط على مقربة من مبنى باب البحرين داخل محيط الساحة.
– باب البحرين هو بوابة إلى سوق المنامة الذي يقدم تجربة تسوق تقليدية في البحرين، حيث يمكن الوجود على العناصر الغريبة في المملكة، من عطور الزيوت الطبيعية والبخور والأقمشة الغنية والمصنوعات اليدوية والعبايات إلى السجاد الداخلي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى