3
7
منوعات

متى تنزل مقطوعة شهر شوال 1438 .. رابط تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي لشهر شوال 1438: موعد صرف المساعده المقطوعه ذي القعدة

صحيفة المختصر – اخبار الضمان الاجتماعي اليوم ، بإمكانكم الاستفسار عن الضمان الاجتماعي السعودي وما يخص المساعده المقطوعه ومراحل التسجيل في الضمان الاجتماعي من خلال مؤسسة الضمان ليتمكن مستفيدي الضمان الحصول على المبالغ النقدية المزودة من برنامج المساعده المقطوعه والحصول على المعاش الضماني.
اخبار الضمان الاجتماعي اليوم
للحصول على معاش الضمان من خلال برنامج المساعدة المقطوعة الذي يعتبر احد برامج الضمان الاجتماعي ينبغي على مستفيدي الضمان الاجتماعي تقديم الأوراق اللازمة الأتية : تقديم الهوية الوطنية لمستفيدي الضمان.
إحضار رقم الآيبان الخاص بالحساب البنكي للمستفيد من الضمان.
إحضار رسالة من الضمان الاجتماعي من قبل الأحوال المدنية.
إحضار البيان الطيبة لمستفيد الضمان في حالة تواجد تقرير.
ويتقدم المستهلك من الضمان الاجتماعي بكافة المستندات الماضية لوكالة الضمان الاجتماعي، واستلام رسالة المراجعة الطيبة لمستشفي الأمراض النفسية للعرض على الهيئة الطبية.
مراحل التسجيل في الضمان الاجتماعي
بعد تقديم المستندات اللازمة من مستفيدي الضمان والعرض على الهيئة الطيبة، يراجع المستهلك مؤسسة الضمان للتوقيع على نموذج الضمان المطلوب، وفي حالة الموافقة على المتقدم لوكالة الضمان يتم تدوين معلومات المستهلك بداخل اسماء المستفيدين من الضمان الاجتماعي لفترة شهرين ويتم في الشهر الثالث تَحوِيلْ مبلغ المعاش الضماني في حساب المستهلك المقدم من مؤسسة الضمان.
مقدار الدعم النقدي لبرنامج المساعده المقطوعه نقدم لكم حجم الدعم الشهري لبرنامج المساعدات المقطوعة النقدي بالأرقام للزي والحقيبة المدرسية، وسلسة الغذاء، والبدل النقدي بدل الكهرباء المقدم لمستفيدي الضمان.
الدعم المقدم يشكل في سلم معاش الضمان الاجتماعي الشهري وحالات العجز المؤقت يتحدد على عدد إفراد العائلة كما مُبين بالصورة التالية : سلم المبالغ النقدية المساعدة المقطوعة والاستحقاق السنوي لمستفيدي الضمان على وفق عدد أشخاص أسرهم: برنامج المساعدة المقطوعة هو احد برنامج مؤسسة الضمان الاجتماعي، وقامت المملكة السعودية بأعداد برنامج المساعدات المقطوعة من اجل تطوير الظروف المعشية لذوي الدخل المحدود، ويتضمن البرنامج مستفيدي الضمان الاجتماعي المستفيدين من المعاشات الشهرية من الضمان الاجتماعي لأصحاب الدخول الضعيفة والدخل المحدود الذي لا يتفق مع الوضع الاقتصادي طبق الضوابط التالية: قيمة الشنطة المدرسية على وفق عدد أشخاص العائلة .
مقدار المبلغ النقدي المقدم من مؤسسة الضمان قيمة بدل الكهرباء، مع تنويه تبدل قيمة المبالغ النقدية المزودة على وفق عد أشخاص العائلة والمناخ.
قيمة الدعم الشهرية المقدم من الضمان والمخصص للسلة الغذائية لمستفيدي الضمان الاجتماعي : واستعلام اخبار الضمان الاجتماعي اليوم والاستفادة من خدمات الضمان والاستفسار عن المساعده المقطوعه وسلم معاشات الضمان الاجتماعي، والشروط والأوراق اللازمة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، لراغبي الحصول على خدمات الضمان الاجتماعي، من خلال التَواصُل على ذلك الرقم 8001222777 لاختيار أي الخيارات الماضية من خدمات الضمان، وذلك عقب إدراج رقم الهوية لاستعلام من خلال الجوال عن خدمات الضمان.
تستعد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خلال الأيام القليلة المقبلة لإيداع المبالغ النقدية للدفعة الجديدة لشهر ذو القعدة من المساعدة المقطوعة في البروفايلات المصرفية لـ 36 ألف مستفيد من صرف المقطوعة مستفيدي الضمان، وقد صرحت وزارة العمل رفع المخصصات الشهرية من برنامج المساعدات المقطوعة، لرفع متوسط الصرف لخفض قوائم الانتظار في برنامج المساعده المقطوعه.
وقد اختتمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من تجهيز قوائم الانتظار لمستفيدي المساعدة المقطوعة وسوف يتم الصرف لهم خلال خمس أشهر من الآن، وتضمن المجموعة اسماء المستحق الصرف لهم من مستفيدي الضمان.
استعداداً لموعد صرف المساعدة المقطوعة الدفعة الجديدة تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خلال أيام بإيداع مبالغ المساعدات المقطوعة بمبلغ 450 مليون ريال سعودي في حسابات مستفيدي الضمان الاجتماعي.
دعت وزارة العمل والتنمية كافة المُقَيدين ومستفيدي المساعدة المقطوعة من الضمان الاجتماعي بتجديد بياناتهم، وأعلنت مصادر من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية محتومة أن الوزارة تقوم في الزمن الجاري بصرف المساعده المقطوعه لعدد من مستفيدي المقطوعة، وتعمل جاهدة على خفض عدد قوائم الانتظار وحل الأزمة خلال 5 أشهر وصرف المساعدات المقطوعة عدد كبير من مستفيدي الضمان الاجتماعي.
رابط تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي لشهر شوال 1438
الضمان الاجتماعي – جاءت القرارات الاخيره التي اصدرها مجلس الشورى قبل ايام , بدور اللِقآء و الدّورَة المخصصه للحديث عن وفير من الامور المؤجلة ومنها اخبار الضمان الاجتماعي , واهمية المطالبه بالإسراع في تفعيل محاولة التأمين الصحي من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية , إذ انه خلال هذه الخدمه , ينبغي تعيين التامين على الفئات المستحقة للضمان الاجتماعي , ويتعين على اثره ان يتم تفعيلها من خلال خريطة شعباتها والقيام بالتقسيم العادل بما يؤول اخيرا الى تقديم الخدمات لكل الفئات في جميع مدن ومناطق السعودية .
الامر الذي تقرر على اثره , وبعد الاستماع إلى وجهة رأى هيئة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب من قبل المجلس , الاخذ بعين الاعتبار , عن اية ملحوظات الأعضاء إزاء البيان السنوي من قبل الادارة القائمه علية في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للعام المالي الان ومستقبلا 1436/1437هـ.
اخبار الضمان الاجتماعي.. ورابط تحديث معلومات مستفيدي الضمان الاجتماعي
كما ولقد باشرت وزارة التنمية الاجتماعيه في اواخر شهر رمضان بالتاكيد على عملها بايداع كافة معاشات الضمان الاجتماعي , من خلال حسابات الأسر الضمانية خلال شهر رمضان للعام 1438 , وتسليمها لعدد وصل حوالي 5.6 مليار ريال، والحاق المكرمة الملكية التي وجه بصرفها من قبل خادم الحرمين الشريفين لكل منتسبي الضمان الاجتماعي .
ومن جهتها – وزارة التنمية الاجتماعي – فقد قررت في ذلك الشان , الى ان معاشات الضمان الاجتماعي التي جرى تنزيلها دفعاتن في مرتب واحد في اواخر شهر رمضان , كانت شامله لمرتبات الضمان والمساعدات المقطوعة , وعليها فان مرتبات الضمان الاجتماعي لشهر ذو القعده القادم سوف تتاخر عن الموعد الشهير , ومن المترقب ان يتم نزولها بداخل معاشات الضمان الاجتماعي المخصصه فيها مبالغ رواتب شهري رمضان وشوال وذو القعدة في تاريخ 27 من كل شهر بالتاريخ الهجري .
كما ولقد بدأ الناطق الرئيسي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية “خالد أبا الخيل” عبرتصريحاته بتوضيح ذلك الامر عندما ذكر : ”تعتبر محاولة الإيداع في حسابات مستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي شامله لنزولها مع مكرمة خادم الحرمين الشريفين لشهر شوال وشهر ذو القعدة , والتي بلغ مبلغ الدفع فيها الى 1.660 مليار ريال، كما وسيتم معها استيفاء القرار والعمل بتوفير ونزول دفعة معاشات الضمان الاجتماعي المودعة مطلع شهر رمضان إذ بلغت لنحو 1.493 مليار ريال،شامله مع الضمانية مع دفعتان من المساعدات النقدية سوف يتم صرفها في ختام شهر شوال الحالي واواخر شهر ذو القعدة إذ انه من المُؤكَد ان تخصص الى مستحقي الضمان الاجتماعي بداخل المساعدات المقطوعه , والمخصصه لتسديد تكاليف وفواتير الغذاء وجزء من فواتير الكهرباء ” شروط استفادة الأفراد #ذوي_الإعاقة من الإعانات المالية.
ومن صحيفة المختصر وكما عودناكم دوما , فنحن نقدم لكم اليوم رابط مباشر من أجل الدخول على بوابة وزارة العمل والتنمية الاجتماعي , لجميع من يريد الدخول من خلال الواصل الى بوابة الوزاره واتمام محاولة تحديث معلومات مستفيدي الضمان والرعاية الاجتماعيه ,المتوجب اتمامها كل شهر من قبل مستحقيه من أجل ضمان صرف مرتبات الضمان الاجتماعي بنحو دائب ومنتظم حتى يتم التاكد على معلومات كافة مستفدي الضمان ..
(( الدخول على الواصل من هنــــا ))
يمكنك متابعة اخر اخبار الضمان والمساعدة المقطوعة بالبحث في جوجل “الضمان الاجتماعي المختصر” .

4

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى