3
7
منوعات

موعد صرف المساعدة المقطوعة شهر رمضان – تحديث بيانات الضمان الاجتماعي استعلام المساعدة المقطوعة

موعد صرف المساعدة المقطوعة شهر رمضان – تحديث بيانات الضمان الاجتماعي استعلام المساعدة المقطوعة صحيفة المختصر – المساعدة المقطوعة – والمساعدة المقطوعة هي مبلغ من المبلغ يوفر إلى المواطنين السعوديين ذوي الدخل المنخفض، والمستفيدين من الضمان الاجتماعي كمساعده حكوميه للمواطنين الذين يتحملون أعباء الحياة وارتفاع أسعار البضائع والخدمات، وتقدر المساعدة بما يتراوح بين 10400 ريال وحد اقصي مقداره 30,000 ريال، أساس احتياجات كل أسره معيشية وعدد أعضائها ودخلها.
رابط وموعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر رمضان
أعلنت وزارة العمل والتنمية عن فتح باب التسجيل في البوابة الكاملة لتحديث معلومات الضمان الاجتماعي، إذ بإمكانكم الاستفسار برقم الهوية والسجل المدني، وذلك للمشتركين المشمولين بالرعاية الاجتماعية، قد طرحت الوزارة الخدمة الإلكترونية للتيسير علي رعاياها في الحصول علم مستحقاتهم، وق أوضح الدكتور نايف صبحي عن أن عدد المشمولين بالرعاية الاجتماعية قد بلغ عددهم في شهر رجب إلي ثلاثون ألفا وأربعمائة وواحد وستون حالة، وتلك الحالات هي التي قامت بتجديد معلومات المساعدة المقطوعة والضمان الاجتماعي..
رابط الاستفسار المساعدة المقطوعة 1438
نقدم لكم رابط التسجيل في البوابة الإلكترونية للمساعدة المقطوعة، كما بإمكانكم تحديث بياناتكم أيضاً من خلال الرابط، كما تهيب الوزارة بكل المُقَيدين إعجال تحديث معلوماته قبل إقفال بوابة التسجيل، وذلك عقب أن تقوم بإدخال رقم السجل المدني، وحتي تستطع من دراية رصيد الضمان الاجتماعي يمكنك الولوج إلى البوابة الإلكترونية لصالح رصيد الضمان، وسوف ننشر لحضراتكم تحديثات بأهم ما يحدث علي المساعدة المقطوعة من خلال موقعنا.
تفاصيل صرف المقطوعة 1438
هذا ولم تنبأ وزارة العمل والتنمية عن موعد صرف المقطوعة لشهر رجب الحالي، وأعلن انهه سوف يتم صرف المساعدة المقطوعة بعد الانتهاء من تحديث معلومات الضمان الاجتماعي، ويشتمل برنامج حساب المواطن السعودي ومستفيدي الضمان الاجتماعي كافة المواطنين من الذين يمتلكون المعاشات الشهرية من الضمان الاجتماعي وهم محدودي الدخل أو أصخاب الدخل المنخفض والذي لا يتوافق مع الإصلاحات الاقتصادية الجديدة ورؤية المملكة لسنة 2030 هجريا.
شروط صرف المقطوعة
نقدم لكم ضوابط صرف المساعدة المقطوعة: لا يخلق ميعاد معين لصرف المقطوعة، كما أنها لا تصرف بصفة دورية فهي تعد مساعدات جوزية.
تصرف المقطوعة للعوائل مُحكَمة الاحتياج علي وفق حاجتها لتلك المساعدات.
تحدد المقطوعة علي وفق دخل عائل العائلة الواحدة، وعدد أشخاص تلك الأسرة، ومدي حاجتهم لها.
تحديث:يشتمل برنامج حساب المواطن والمشمولين بالضمان الاجتماعي علي جميع المواطنين الذين يمتلكون معاشات متدنية، وأصحاب الدخل المحدود والمنخفض، وهذه الرواتب لا تتوافق مع رؤية الحكومة لسنة 2030، لذلك يتم صرف المساعدة المقطوعة، ذلك وصرحت وزارة العمل والتضامن الاجتماعي، أنه سوف يتم صرف مقطوعة الضمان الاجتماعي الخاصة بشهر رجب، وذلك في موعد أقصاه رمضان القادم, لكي يستفيد كل المشمولين بالضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة.
في إصدارات خاصة لوكالة الضمان الاجتماعي في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن المواطن السعودي لطالما يقتني مهنة حكومية، فإن هذا لا يمنعه من الاستفادة بصرف مقطوعة الضمان الاجتماعي، وقد قررت مديرة دائرة تمكين المرأة الإمرأة سارة العتيبي، وذكرت أن المساعدة المقطوعة حق لجميع مواطن سعودي أياً كانت وظيفته.
تحديث : المساعدة المقطوعة هي تدفع كل شهر أو كل سنه، ولكنها تدفع حاليا إلى الأسر ذات الدخل المنخفض المؤهلة للمساعدة في الحفاظ علي صعود أسعار البضائع والخدمات.
وهي تدار كذلك بحسب لاحتياجات كل أسره.
رابط التسجيل من هنا

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى