3
7
منوعات

مطالبات عاجلة بحظر لعبة مريم خوفًا من انتحار الأطفال في السعودية

صحيفة المختصر – لعبه مريم، وقد جرى بثّ لعبه مريم علي موقع الشبكات الاجتماعية التغريد علي مدي اليومين الماضيين وأثاره الكثير من النقاش حول تأثير اللعبة والتفاصيل التي تحتجاها الى تقديم إجابات للاعبيها التي قد تعالج المسائل السياسية في محتواها الذي اثأر قلق اثنين من الجماهير الذين حللوا أمكانية اللعبة هدفا ل اصطياد البيانات الشخصية للاعبيها أو هواتفهم النقالة والملفات التي علي الهاتف.
وقد شبه المبرمجون الفنيون في المملكة العربية السعودية اللعبة بلعبه الحوت الأزرق التي بدت في فرنسا وروسيا في وقت مسبق ويقال أنها تسببت في انتحار 150 من المراهقين.
أسلوب اللعبة يعتمد علي البعد النفساني إذ استعمال المؤثرات الصوتية والبصرية التي تخلق جوا من الرعب في حياة المستخدم.
ما هي لعبه مريم قصه
اللعبة تكمن في تواجد فتاه صغيره تدعي لعبه مريم ، الذي فقدت بيتها ويريد أن يساعد المستعمل علي العودة إلى ديارهم مره أخرى خلال رحله ألي المنزل، لعبه مريم تسال عددا من الأسئلة، بما في هذا بلدها بما في هذا السؤال السياسي.
ثم تريد منك الفتاه أن تدخل غرفه محدده لمقابله والدها اتمام الأسئلة معك، كل إستفسار لديه أمكانية محدده وكل إستفسار يرتبط الرد علي السؤال الآخر ويمكن أن تمتد إلى مرحله إذ تقول لعبه مريم أنها سوف تواصل الأسئلة مع لاعب اخر في اليوم الاتي هنا ينبغي علي اللاعب الانتظار 24 ساعة لإكمال الأسئلة مره أخرى.
مريم هو شخص يدعي سلمان الحارثي، ولكن لم نتمكن من ثبوت صحة الحساب الذي بدا علي اسمه في تويتر، الذي أنكر مداهمة اللعبة لخصوصية مستخدميها مبينا إلى أن الأسئلة التي إقبال خلال فترات اللعبة وليست لها ضراوة علي المستخدم.
بدا تداوُل اللعبة في متجر علي الشبكة العنكبوتية في 25 تموز المنصرم ، ومساحه لعبه مريم فحسب 10 ميغابايت.
الحوت الأزرق تحميل لعبه مريم لعبه مريم لعبه مريم تحميل ما هي لعبه مريم

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى