3
7
منوعات

مميزات تطبيق Allo من جوجل.. ربما يكون أفضل من تيليقرام وواتساب

مميزات تطبيق Allo من جوجل.. ربما يكون أفضل من تيليقرام وواتساب

صحيفة المختصر الالكترونية – أعلنت شركة جوجل العالمية عن تطبيق التراسل Allo خلال مؤتمرها للمطورين الذي عُقد قبل أيام قليلة. جوجل تتباهى بتطبيقها الجديد الذي يحمل ميزة التشفير التي تسمى End To End بالإضافة إلى عدة مميزات يحملها مما يجعله منافس قوي جدا لتطبيقات التراسل الفوري الأخرى مثل واتساب وفيس بوك ماسنجر وتيليقرام.

تطبيق Allo يعمل كتطبيق واتساب وتيليقرام، حيث لايحتاج إلى حساب قوقل لتسجيل الدخول وكل مايحتاجه المستخدم هو رقم الجوال. ومع ذلك قدمت قوقل المميزات المثيرة في التطبيق مما يمنح المستخدم تجربة إستخدام فريدة.
أهم مميزات تطبيق Allo:

التكامل مع مساعد قوقل الصوتي – Google Assistant support:

تطبيق-allo

تطبيق Allo يأتي متكاملاً مع مساعد قوقل والذي يجلب ميزة البحث في التطبيق، حيث يُمكن للمستخدمين البحث عن الفنادق، رحلات الطيران، أدوار العرض السينمائية، ويُمكن أيضاً الحجز في أياً من الفنادق والمطاعم بطريقة سلسة. فمثلاً إذا كان حديثك مع صديقك عن وجبة الكبسة، وأنتما في نفس المنطقة، سيقترح عليك التطبيق عدداً من المطاعم التي تُقدم هذه الوجبة، وتستطيع حجز مقعداً في الوقت المناسب لك، هذه في حالة كانت المطاعم تدعم الحجز إلكترونياً.

ويستطيع المستخدمين الحصول على أي معلومات من قوقل. إذا كنت تتحدث مع صديقك عن موقع تيك فويس، قوقل سيقوم بإدراج معلومات في المحادثة عن الموقع من مُحرك البحث.

 

تكبير النصوص – Bigger texts:

تطبيق-allo-1
وهذه ميزة بالتواجدة بالفعل في المنافس واتساب، لاكن في تطبيق Allo تختلف الطريقة. مستخدمي التطبيق سيكون لديهم القدرة على ضبط حجم النص في المحادثات بكل سهولة، ويُمكن القيام بالضبط من خلال مؤشر بجانب مساحة الكتابة يُسمى “whisper and shout”.

الوضع المتخفي – The Incognito Mode:

يأتي التطبيق بميزة الوضع المتخفي أو التصفح المتخفي. هذه الميزة تم إضافتها للتطبيق لجعل المحادثات أكثر أمناً، وتقول قوقل أن هذه الميزة هي نموذجاً للتشفير End To End، لاكن الكثير من خُبراء الخصوصية يحذرون من التطبيق بسبب هذه الميزة.

الرد الذكي – Smart Reply:

التطبيق يأتي مزوداً بتقنيات قوقل للذكاء الاصطناعي، والتي من خلالها سيقوم التطبيق بإقتراح ردود للمستخدمين بناءً على محادثاتهم السابقة. التطبيق سيقوم بتحليل شخصيات المستخدمين، وفهم الطريقة التي يتحدثون بها بالإضافة إلى التركيز على أكثر العبارات المستخدمة في المحادثات، وبناءً على هذه المعلومات سيقترح عليك ردود جاهزة للإستخدام.

و إذا قُمت بإرسال صورة إلتقطتها لأحد أصدقائك الذين تخرجوا من الجامعة، فان تقنيات جوجل سوف تتعرف على الصورة وسوف تقترح عليك عبارة لتُرسلها، وهي عبارة مبروك! أو ما شابه من التهنئات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى