3
7
منوعات

من هو عبدالعزيز المريسل وسبب ايقافه

الإعلام من أبرز الوسائل التي تؤثر في المشجعين وهي من أزيد الأماكن التي تشهر عدد من الشخصيات العامة خاصة لو كانت هذه الشخصية ناجحة ومنها عبد العزيز المريسل الذي سوف نلقي الضوء عن عدد من التفاصيل عنه.
من هو عبدالعزيز المريسل
– مدير مكتب صحيفة الرياضي في الرياض حساباتي في التويتر و السناب و الانستغرام بإدارة (TECH PRO)، وهو أحد الأعلامين في نطاق الرياضية في المملكة.
– لقد ولد محمد بن محسن بن سالم بن مريسل ال نصيف الدوسري سنة 1412هـ في مدينة نجران جنوب المملكة العربية السعودية.
قرار إيقاف عبدالعزيز المريسل
– لقد تداولت مواقع التراسل الاجتماعي عدد من الصور من الخطاب الصادر عن رئيس لجنة الإذاعة والتلفزيون الدكتور عبدالملك بن عبدالعزيز الشلهوب التي مفادها بأنه يحظر من التعامل من الصحفي الرياضي عبد العزيز المريسل ويمنع من الظهور مرة أخرى في وسائل الإعلام، وأيضا يحظر من استضافته في أي برنامج من خلال شبكات الإعلام.
– هذا الخبر حينما بثّ ترك نطاق للجدال واسعا في مواقع التراسل الاجتماعي، ما بين مؤيد للقرار وما بين معارض له.
أسباب إيقاف عبدالعزيز المريسل
– الأسباب الأساسية التي أسفرت إلى اتخاذ اللجنة مثل هذا القرار هو التعصب الكروي، بسبب أن المملكة دائما ما تنذر من تداوُل هذه الظاهر خاصة عند الإعلاميين والمشاهير لما لهم من تأثير على الرأي العام، ولما يحدثه هذا التعصب الكروي من أزمات بين المواطنين البعض منهم البعض.
– لقد كان عبدالعزيز المريسل من الشخصيات المعروفة أنها جرئ في القي آرائه الكروية والتي كانت دائمًا تدل على تعصبه الحادّ للنادي الذي كان يلعب فيه وهو نادي النصر.
– على الرغم أنه لم يتم الفصح بنحو مباشر عن مسببات إيقاف عبد الله المريسل عن الظهور في الإعلام إلا أنه شن هجوما واسعا على رئيس اللجنة يتهمه بنحو مباشر بأنه متعصب للنادي الهلالي الذي يشجعه بنحو كبير.
– قام رئيس اللجنة بدور منع (بلوك) لجميع المغردين الجماهير لنادي النصر على رأسهم عبدالعزيز المريسل.
– في هذا الزمن بثّ المريسل صورا على بروفايله الخاص في موقع شبكة التدوينات المصغرة تويتر تكشف هذا الأمر بالإضافة إلى أنه ذكر أن تشجيعه لنادي النصر يعد وسام شرف صادر من شخص متعصب وكان يقصد (الدكتور عبدالملك الشلهوب).
– عقب ذلك وجه تدوينات إلى الدكتور الشلهوب يقول فيها ((بأن ليس له ذنب إلى كان نادي النصر قد أسقاه المرارة كحد قوله)).
– ومنذ ذلك الزمن ولا يزال الصحفي عبدالعزيز المريسل يستمر تغريداته المهاجمة إلى رئيس لجنة الإذاعة والتلفزيون في السعودية.
– كما إن عبدالعزيز المريسل وجه تدوينات لجمهور نادي الهلال الذي يعتبره أنه يحتفل بأمر إيقاف وذكر في هذه الغريدات (بأن بيان الإيقاف أتى على قناة هو شخصيا لا يبين بها ، ولهذا السبب فلا ضرورة له).
ردود الأفعال في مواقع التراسل الاجتماعي
– بدت العديد من ردود الأفعال في مواقع التراسل الاجتماعي التي كانت تدل على الاشتعال وعدم الرضاء عن هذا القرار بمجرد تداوُل نبأ إيقاف عبدالعزيز المريسل.
– حيث أطلق فرقة من المغردون هاشتاج بمسمى (إيقاف_المريسل) بلغ بداخل أعلى الوسوم تداولا في السعودية.
– لقد كان لهذا القرار حَدَثَ الخلاف ما بين المشاهدين ما بين مؤيد ومعارض فقد كان فالمؤيدون للقرار يرون أنه ينبغي في البداية قبل أن يتم اتخاذ بيان الإيقاف في حق أي محلل رياضي أو إعلامي أو صحفي يبين تعصبه الكروي إن لا يؤخذ هذا القرار إلا لو ذكر أي الفاظ لا تليق بمكانته الصحفية والإعلامية فحسب لا غير.
– في حين يرى المعارضون إن هذا القرار هو بيان تعسفي، وهذا القرار حينما صدر فإنما صدر بداعي تنرفز رئيس اللجنة الدكتور الشلهوب الكروي الذي كان ملحوظ جدًا أنه يبين جليا في مهاجمته الدائمة لفريق نادي النصر وكل من يشجعه خاصة عقب عملية المنع التي يقوم بها في حق كل من هو ضد نادي الهلال الذي يشجعه.
المريسل يداهم الدويّش والأخير يرد: سوف يكون ردي في المحكمة لقد اشتعلت مشاداة ما بين الدويش والمريسل على صفحات التراسل الاجتماعي وفي المحكمة.
وذكر المريسل في تدوينات متتالية من خلال بروفايله على موقع تويتر: (كنت – وما زلت – أحترم تاريخك الكبير بوصفك إعلامياً (شريفاً)، يدافع عما يراه حقاً، وكنت أراك (عميد الكتّاب) عطفاً على تاريخك السابق لا الحالي؛ لأني لو قيمتك على تاريخك الجاري وما تقوم به من (حرب) لمجرد أن الرئيس (مطنشك) فستكون حتماً صفراً على الشمال، لكن يظل تاريخك يشفع لك).
وتابع (قلت لك في أزيد من مناسبة إن كان بينك وبين رئيس النصر أو الزميلَيْن بتال القوس وتركي العجمة أزمة فلا تدخلني فيها، سأقول لك شيئاً تعلمته من (عميد الكتاب) عندما كان (سيفاً) لكلمة الحق، وليس عندما أصبح (عصا) هشة لمجرد تطنيشه فضاعت هويته).

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى