3
7
منوعات

موعد بداية برنامج الحصن في الرياض وشروط التسجيل وما هي الجوائز (بالصور)

أعلنت هيئة الرياضة عن توقيع عقد شراكة مع شركة tbs وذلك من أجل قيامها بتنفيذ مشروع بناء قلعة تاكيشي التي تعرف بالحصن في المملكة العربية السعودية.

وذكر رئيس هيئة الرياضة تركي ال شيخ أنه سعد للغاية بعدما أتم اتفاقه مع الشركة اليابانية في طوكيو وسوف تبدأ الشركة بانشاء قلعة تاكيشي بداية الربع الاخير من العام 2018 ميلادي.

صحيفة المختصر – وقّع رئيس مجلس مديرية اللجنة العامة للرياضة تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، ظهر اليوم (الجمعة)، في العاصمة اليابانية طوكيو، عقد مُشآركة مع مؤسسة (TBS) لانجاز مشروع بناء قلعة تاكيشي (الحصن) في المملكة.
ووفقاً لاتفاق العقد التي وقعها رئيس مجلس مديرية مؤسسة (TBS) توشي شيكا إشيهارا، بوجود سفير المملكة لدى اليابان أحمد البراك، والأمير فيصل بن بندر بن سلطان رئيس اتحاد الرياضات الإلكترونية والذهنية، سوف يتم بناء قلعة الحصن بتصميم تراثي عربي بما يحقق إتاحة أزيد من 50 تحدياً ومغامرة متفاوتة بين تطورات قديمة وأخرى جديدة معينة للمشروع، في حين سوف يتم رفع متوسط الجولات إلى 13 جولة بصورة أسبوعية، وستحتضن مدينة الرياض مشروع قلعة الحصن الذي سيقام على مسافة تمتد إلى 300 ألف متر مربع.
وعقب التوقيع، ذكر رئيس مجلس مديرية اللجنة العامة للرياضة: “إن هذه الخطوة تأتي نية من اللجنة في صناعة رياضة جاذبة ومشوقة تشجع على الممارسة وتسهم في بثّ ثقافة الرياضة وصناعتها بصورة حديثة، بعيداً عن استمرارها في دائرة الرياضات التنافسية التقليدية، مشيراً إلى أن هذه اللعبة بما تحمله من مغامرات وتحديات سوف تكون مصدر إلهام لإنتاج التوفيق وزيادة النشاط البدني والإقبال عليه، مؤكداً أن لجنة الرياضة بحوزتها خطة شغل طموحة حوالي إيجاد برامج رياضية جودة وثرية تسهم في رفع متوسط الرياضات والألعاب المختلفة، إلى طرف تهيئة برامج لإنتاج اقتصاد رياضي مزدهر، مستمدين هذا من رؤية وطننا وتوق قادته حوالي التوصل لأفضل البرامج الملائمة للمجتمع بمختلف فئاته”.
وستشهد المنافسة ضبط جوائز ضخمة ومتعددة للمتسابقين والمشاركين الذين من المنتظر أن يتراكم عددهم بمجرد بداية المنافسة في موسمها الجديد، ومن المترقب مساهمة متزايدة وكبيرة تمتد لآلاف المتسابقين في الموسم الأول للعبة التي ستدشن فعالياتها ختام عام 2018.
وستكون العقبات متوافرة لجميع فئات المجتمع المحلي والعربي، ومن المنتظر أن يستغرق بناء المشروع والإعداد له ما يقارب 10 أشهر، وستشهد اللعبة التي تعد الأشد جذباً لعشاق المنافسة والمغامرة تجسيداً للتراث السعودي الأصيل من خلال تقديم شخصيات وأبطال بالزي التراثي الخاص ببعض المناطق السعودية.
يذكر أن رئيس مجلس مديرية اللجنة العامة للرياضة وقّع الشهر المنصرم في العاصمة البريطانية لندن مُتتالية اتفاقيات هي الأبرز من نوعها، إذ ستستضيف المملكة بحسب لها عدداً من البطولات العالمية الكبرى في رياضات متفاوتة من بينها سباق المركبات وسباقات الدرون ونهائي بطولة محمد علي كلاي للملاكمة، بالإضافة لبطولة الشطرنج العالمية على كأس الملك سلمان التي ستقام في ال 26 من كانون الأول المقبل.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى