3
7
منوعات

موعد صرف البدلات بأثر رجعي 1438 .. متى تنزل البدلات موعد صرف راتب شهر شوال 1438 راتب برج الاسد

صحيفة المختصر – صرف البدلات بأثر رجعي هو الحدث الذي ينتظره الكثير من السعوديين في المملكة، وذلك عقب بيان الملك سلمان بإرجاع البدلات، والعلاوات التي جرى إيقافها، وقد تسائل الكثير متى تصرف البدلات، والعلاوات، وكيف سوف يتم صرفها، وإعادتها في حسابات الموظفين.
متى تنزل البدلات
بالرغم من منع تواجد أي بيانٍ رسمي من وزارة المالية تحدد فيه موعد رسمي تنزل فيها البدلات بأثر رجعي إلا أن نشطاء على شبكة التدوينات المصغرة تويتر قالوا عن مصادر خاصة بهم أن البدلات سوف يتم صرفها في شهر 11 المقبل بأثر رجعي سبعة شهور ماضية.
ومن طرف أخر ذكر نشطاء أنهم تواصلوا مع منسوبي وزارة المالية قالوا أنه لم يرد إليهم أي تعميم بشأن موعد صرف البدلات، ‘إلا أنه هناك ثبوت بأنه سوف يتم صرفها قريبا، وهذا ما جعل منسوبي الدولة في حالة ترقب لما سيحدث في راتب الشهر القادم.
موعد صرف راتب شهر شوال 1438
راتب برج الأسد
يذكر أن الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين قد أعلن أمر ملكي في شهر رمضان 1438 المنصرم بإرجاع البدلات التي جرى إيقافها إلى ما كانت عليه لجميع منسوبي الدولة، وسيتم إعادتها بأثر رجعي.
موعد صرف راتب شهر شوال ١٤٣٨ راتب برج الأسد : الراتب بعد سبعة أيام
أوضح مغردي شبكة التدوينات المصغرة تويتر عن موعد صرف راتب شهر شوال 1438 وفق التقويم الشمسي، وذلك عقب أن غيرت الحكومة السعودية طريقة صرف الرواتب لموظفي الدولة، وهذا التعديل هو الانتقال من التقويم الهجري إلى التقويم الشمسي، وعلى ذلك قد حدث بذلك تبديل في موعد صرف راتب شهر شوال 1438.
متى يتم صرف رواتب شهر شوال 1438
كشف نشطاء أنه وفق التقويم الشمسي فإنه سوف يتم صرف راتب شهر شوال 1438 يوم 4/11/1438، وهو الذي يوافق يوم 27/7/2017 القادم، أي أنه متبقى على صرف راتب شهر شوال 1438 سبعة أيام فحسب من تاريخ اليوم 25/10/1438.
حسب تاريخ اليوم فإنه يتبقى على صرف راتب شوال 1438 ثمانية أيام فقط، من المنتظر أن يتم الصرف في يوم 4/11/1438 القادم، الذي يوافق يوم 27/7/2017، مع العلم أن اليوم هو 25 شوال 1438، ويُعد راتب برج الأسد أو شهر شوال هو الأشد انتظارا حتى الآن.
وقد اشار نشطاء إلى أن راتب برج الأسد هو الراتب الذي سوف يتم صرفه عقب أكبر فترة مقارنتا بباقي الرواتب وفق التقويم الشمسي، إذ أن الفترة بين راتب شهر رمضان، وراتب برج الأسد – شهر شوال – وفق التقويم الهجري هي أربعون يوما، وهي المرحلة الأطول بين بقية الفترات.
وقد وقعت حالة من النقاش بين منسوبي الحكومة السعودية بداعي ذلك التعديل في تبديل صرف الرواتب من التقويم الهجري إلى التقويم الشمسي، ولذلك أوضح مغردي عن المواعيد صرف الرواتب حتى لا يدوم ذلك النقاش بين منسوبي الحكومة، وقد تسائل الكثير عن سبب تبديل الرواتب إلى التقويم الشمسي بدلا من التقويم الهجري بل أن هناك من يأمل أن يرجع التقويم الهجري مرة أخرى كما كان في السابق.
وقد بدا على شبكة التدوينات المصغرة تويتر هاشتاج باسم أعيدوا الاطلاع في نظام الرواتب، وفيه طلب النشطاء إرجاع نظام الرواتب إلى التقويم الهجري، وقالوا أن من مميزات النظام الهجري أن هناك استقرار في مواعيد نزول الراتب، وعلى ذلك يكون هناك تنظيم أكثر، وقدرة أكبر على الإدخار.
سبب تبديل نظام الرواتب للتقويم الشمسي وقد تحدث النشطاء عن سبب الانتقال من التقويم الهجري إلى الشمسي، ولمن لا يعرف فإن التقويم الشمسي أجود لان نسبة الخطأ في يوم واحد فحسب لجميع 3 مليون عام، في حين التقوم الهجري نسبة الخطأ فيه أكبر بكثير من الشمسي.
ملخص ما سبق عن راتب برمج الأسد تم تبديل صرف الراتب من التقويم الهجري إلى التقويم الشمسي.
تم تحديد موعد صرف راتب برج الأسد المقبل 27/7/2017 القادم.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى