3
7
منوعات

هل سيشل تحتاج فيزا للسعوديين .. تاشيرة سيشل للسعوديين 2018

كيف يتمكن السعوديين من زيارة سيشل هل سيشل تحتاج فيزا للسعوديين .. تاشيرة سيشل للسعوديين 2018.

سيشل رسميًا جمهورية سيشيل، هي بلد أرخبيلي في المحيط الهندي، تتألف الدولة من 115 جزيرة وعاصمتها هي فيكتوريا، حيث تقع على عقب 1500 كيلومتر ( 932 ميل ) شرق إفريقيا، وتتضمن البلدان والأقاليم الجزرية الأخرى المجاورة جزر القمر ومايوت ( منطقة في فرنسا )، ومدغشقر وريونيون ( منطقة في فرنسا )، وموريشيوس في الجنوب، ويبلغ عدد سكانها ما يقرب الى94.228 نسمة، ابنيها أصغر عدد اهالي من أي دولة أفريقية ذات سيادة .

إن دولة سيشل ذات السيادة هي عضو في الاتحاد الأفريقي، والجماعة الإنمائية للجنوب الأفريق، وكومنولث الأمم، والأمم المتحدة، وبعد إعلان الاستقلال عن المملكة المتحدة في عام 1976، تطورت سيشل من مجتمع زراعي إلى حد كبير إلى اقتصاد متنوع، مع تبديل الزراعة بالخدمات السريعة والقطاع العام وأيضا السياحة، ومنذ عام 1976، ازداد الناتج المحلي الإجمالي حوالي سبعة أضعاف، وتكافؤ القوة الشرائية ما يقرب من ستة عشر .
وفي السنوات الأخيرة، شجعت الحكومة الاستثمار الأجنبي من أجل تحسين هذه القطاعات، واليوم، تفخر سيشل بأعلى ناتج محلي إجمالي للفرد في أفريقيا، ماعدا المناطق الفرنسية، وهي واحدة من ندرة من البلدان في أفريقيا ذات مؤشر التنمية البشرية العالي، وعلى الرغم من الازدهار الاقتصادي المكتشف مؤخرا في البلاد، لا يزال الفقر منتشرا بداعي صعود مستوى منع المساواة في الدخل، وهو واحد من أعلى المعدلات في العالم، والتوزيع غير المتكافئ للثروة، وتتكون سيشل من 115 جزيرة، تمتاز بشواطئها البيضاء الخلابة وشعابها المرجانية، مع عدد كبير من المنتجعات العالمية، لذا فقد جرى تصنيفها على رأس قوائم وتصنيفات الوجهات السياحية في عام 2018 .
كيف يتمكن السعوديين من زيارة سيشل
يمكن دخول السعوديين إلى سيشل بدون أي تأشيرة والإقامة بها لفترة تمتد إلى ثلاث شهور، وليس مواطني المملكة فقط، حيث تتيح سيشل بالدخول إليها من جميع الجنسيات العربية والأجنبية، والدخول إلى جزرها من من غير أي تأشيرة، والمهم أنها تتيح بالإقامة فيها فترة تمتد إلى 3 أشهر، والتي يمكن تمديدها لمدة أخرى مقدارها 3 أشهر إضافية، فهي تتيح بالتجديد والتمديد بيسر شرط ألا تتعدى فترة الإقامة فيها سنة كاملة، وهذا الأمر يجعل سيشل وجهة سياحية لعدد كبير من الناس طيلة العام، لاسيما من أجل قضاء الإجازات الوجيزة أو عطلات ختام الأسبوع ” الويك إند ” .
ولا يستلزم السفر إلى جزر سيشل الكثير من الخطوات والأوراق، فحسب ينبغي على المسافر إليها أن يكون حاملا لجواز سفر صلاحيته لا تقل عن ستة أشهر، وتذكرة طيران ذهاب وعودة، مع تأكيد الحجز في الفندق أو المنتجع، وآخر شيء أن يُؤكَد المسافر أنه يَرفَعْ ما يكفي من المال ” 50 دولار لجميع يوم تقريبا ” .
الاتفاقيات المشتركة بين سيشل وبلدان أخرى
على الرغم أن جزر سيشل يمكن الدخول إليها بدون أي تأشيرة، من قبل كل الدول وجميع الجنسيات، إلا أن سيشل بحوزتها اتفاقيات مع بلدان أخرى، وهم : الإمارات العربية المتحدة : يمكن لمواطني الإمارات العربية المتحدة الإقامة في سيشل، لفترة تسعين يوماً من غير تأشيرة .
اتفاقية شنغن : وفق الاتفاقية بين الدول الأعضاء في معاهدة شنغن وسيشل، فإن مواطني هذه الدول يمكنهم الإقامة في سيشل لفترة أعلاها ثلاثة أشهر .

البرازيل : يوجد معاهدة إستثناء من الفيزة بين سيشل والبرازيل، حيث تتيح سيشل لمواطني البرازيل بالإقامة لمدة من 90 يوم إلى 180 يوم .

روسيا : يمكن لمواطني روسيا الإقامة في سيشل لفترة ثلاثين يوم بدون فيزا . نصائح ومعلومات سريعة حول زيارة سيشل

الصين : يمكن للصينيين الإقامة في سيشل لمدة أعلاها 30 يوماً، وذلك وفق معاهدة مشتركة جرى توقيعها بين البلدين

1- تتألف سيشل من 115 جزيرة منها جزر مأهولة وأخرى مهجورة .
2- أحسن وقت لزيارة سيشل يكون في شهر 3-4-5، بسبب أن عقب ذلك تكون الرياح شديدة، ولا ينصح بزيارتها بين شهر 12 – 1، بسبب أن بيض القرش تفقس بالقرب من الشواطئ في هذا الزمن .
3- العملة الرسمية لسيشل هي الروبية، إلا أن الفنادق والمنتجعات والأماكن السياحية لا يتعاملون إلا باليورو أو بالدولار .
4- تعد فيكتوريا عاصمة سيشل، وتسقط في جزيرة ماهي التي تعد أكبر الجزر هناك، ومع هذا فهي أصغر عاصمة في العالم، وتعتبر فيكتوريا هي الميناء والمدينة الوحيدة بسيشل، لذا فإن لها ضرورة سياحية كبرى .

5- تعداد السكان في سيشل نحو 80500 نسمة .

6- أجمل شاطئ في العالم يسقط في جزيرة لاديغ، وهذا الموقِع يتم اختياره لتصوير الأفلام العالمية دائما .

7- جزر سيشل عبارة عن قرى صغيرة بها شواطئ ومنتجعات، وأهم ثلاث جزر هناك : جزيرة ماهي، جزيرة جزيرة برالين، وجزيرة مغالي .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى