3
7
السعودية

اخر اخبار وقرارات وزارة العمل لمستفيدي الضمان الاجتماعي

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن برامج التمكين التي جرى إعترافها بداخل التغييرات الأخيرة على اللائحة التنفيذية لنظام الضمان الاجتماعي، سوف تسهم في تحويل المستفيدين القادرين على العمل إلى منتجين ومستقلين ماديًا، من خلال تدريبهم وتأهيلهم وتحقيق اندماجهم في سوق العمل.
وذكر المهندس إبراهيم المبارك مفوض الوزارة للضمان الاجتماعي إن البرامج التي سوف يتم إنجازها في هذا الشْأن سوف توجه لمستفيدي ومستفيدات الضمان الأساسيين أو التابعين في الفئة العمرية بين 18 و59 سنةً، القادرين على العمل واللائقين طبياً.
وكشف أن اللائحة تسمح صرف معاش الضمان كاملًا للمستفيد الرئيسي المُمكن، إذا كان راتبه 3 آلاف ريال، وما نمى على ذلك فيخضع لضوابط اللائحة حول الوقف المانع، والتي تسمح مواصلة الصرف له لفترة عام ابتداءً من تاريخ التحاقه بسوق العمل، كما تسمح الصرف للمُرافق المُمكن لنفس المدة.
وتابع المبارك أن اللائحة تسمح صرف معونة مقطوعة للمستفيد الملتحق بسوق العمل سواءً كان رئيساً أو مرافقاً، كما تسمح للمستفيد المُمكن الحصول على دوْنَ تجاري أو ترخيص تجارية، مع مواصلة صرف معاش الضمان الاجتماعي له لفترة ستة أشهر من انطلاق العمل في النشاط التجاري.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى