3
7
البوابة الرقمية

معرفة نوع الايباد من الرقم التسلسلي

اجهزة الايباد اغلبها تشبه بعضها البعض و هذا الامر قد يؤول الى الخلط بين اسمائها لدى المالك و لذلك فانه يضطر للبحث عن اسم و طراز الايباد و هذا الامر لن تجده الا من خلال التعرف على الرقم التسلسلي و رقم الموديل الخاص بالجهاز بعد ذلك عقب ذلك البحث عن هذا الرقم و التعرف على طراز الايباد .

معرفة نوع الايباد من الرقم التسلسلي

هناك العديد من المسارات التي يمكنك من خلالها التعرف على الرقم التسلسلي للايباد و التي ابرزها و ابسطها هو كتيبات الإرشادات و شهادة الضمان و التي تأتي مع الجهاز في العلبة و أيضا من خلال الجزء الخلفي للايباد و ايضا من خلال تطبيق الاعدادات في داخل الايباد و ايضا من خلال برنامج الايتونز .

خطوات معرفة الرقم التسلسلي على الايباد

– قم بالبَحِث الى الجانب الخلفي من الايباد حيث الجزء السفلي منها سوف تجد شعار مؤسسة ابل و اسفلها سوف تجد الرقم التسلسلي المكون من 14 رقم ، و سوف تجد ايضا بجانبه رقم Model الخاص بالجهاز و رقم الموديل الذي من خلاله ستتمكن من التعرف على جودة الايباد .

معرفة طراز الايباد من الرقم التسلسلي من الاعدادات

اذا كان الايباد يشتغل بكفائه و تسعى ان تعرف نوعه فيمكنك التوصل الى الرقم التسلسلي و أيضا طراز Model و ذلك من خلال الاعدادات الداخلية للجهاز من خلال الإجراءات التالية :

– قم بالدخول الى تطبيق الاعدادت الافتراضي على الايباد بعد ذلك قم بالضغط على ” General عام ” في اسفل قامة الاعدادات .

– عقب ذلك ستخرج لك سلسلة جانبية قم باختيار منها ” about ” .

– سوف تظهر لك سلسلة جديدة من الخيارات حيث الخيار الاخير بها هو ” الرقم التسلسلي ” و قبلها ” الطراز ” .

معرفة الرقم التسلسلي من خلال الايتونز

اذا كان هناك أزمة في الايباد الخاص بك و لا تستطيع الدخول الى تطبيق الاعدادات و ذلك مثل ان يكون هناك أزمة في لمس الشاشة فيمكنك الاعتماد على برنامج الايتونز المتوفر على الحاسوب و ذلك من خلال الإجراءات التالية :

– اذا لم يكن لديك برنامج الايتونز على الحاسوب يمكنك القيام بتحميله من خلال الموقع الرئيسي لشركة ابل ، عقب تنزيل برنامج الايتونز على جهازك قم حاليا بتوصيل الايباد بالحاسوب .

– من المفروض ان يشتغل برنامج الايتونز بنحو تلقائي فاذا لم يفتح قم انت بفتح من خلال النقر عليه مرتين على الحاسوب .

– من القائمة الجانبية لخيارات برنامج الايتونز قم بالضغط على الخيار الاول و هو ” الملخص ” سيظهر لك كافة البيانات عن هذا الجهزاو ا تلي من بينها ” الرقم التسلسلي ” .

معرفة نوع الايباد من الرقم التسلسلي

في غالب الامر ستتمكن من معرفة الرقم التسلسلي للايباد بيسر من خلال الإجراءات الماضية و لكن اذا اردت ان تعرف طراز الايباد و ذلك مثل اسمه و تاريخ انتاجه فانك ستتعرف على ذلك من خلال رقم ” Model ” الذي يبين مع الرقم التسلسلي ، فبعد ان تمتد اليه يمكنك التعرف على جودة الايباد من خلال الإجراءات التالية :

– قم بالدخول الى الموقع الاتي : من هنا .

– هذا الموقع يحتوي على سلسلة كاملة من كافة انواع الايباد قم بالضغط على Ctrl بالاضافة الى حرف F سيظهر لك مربع للبحث في هذه الصفحة حاليا قم بِتدوين رقم Model الايباد و سوف تجد انه سيظهر لك و جهته اسم الايباد .

معرفة نوع الايباد من الايتونز

اذا كانت الطريقة الماضية اصعب فيمكنك التعرف على جودة الايباد من خلال اسمه من خلال الايتونز ، برنامج الايونز يحتوي على ميع المعلومات و البيانات الخاصة بالجهاز و يمكنك التعرف عليها من الإجراءات التالية :

– قم بتوصيل جهاز الايباد من خلال كابل USB الى الحاسوب و قم بفتح برنامج الايتونز .

– من خلال برنامج الايتونز قم بالضغط على القائمة الجانبية و تعيين منها ” الملخص ” .

– من خلال صفحة الملخص سوف تجد فيه اسم الجهاز و بذلك فقد تعرفت على نوعه .

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى