3
7
البوابة الرقمية

طريقة مسح بيانات الهاتف المسروق عن بعد

مسح بيانات الهاتف عن بعد البحث عن هاتفي البحث عن الهاتف المسروق طريقة تدمير الجوال المسروق قفل الجهاز عن طريق الرقم التسلسلي العثور على جهازي اندرويد طريقة قفل الجوال المسروق سامسونج العثور على جهازي google.

طريقة مسح بيانات الهاتف المسروق

معلومات الجوال من أزيد ما يهم الأفراد في وقتنا الحاضر، حيث أصبح اقتناء الجوال المحمول في الزمن الحاضر، قراراً لا بدّ منه، وأصبح الرفيق الشخصي لكل الناس من غير استثناء، ما إذا كانوا كبارا أم صغاراً، ويضم في داخله العديد من المعلومات الشخصية مثل الصور الخاصة، والبريد الالكتروني، وأرقام الهواتف، وكلمات سر مواقع التراسل الاجتماعي، وغيرها الكثير من المعلومات الشخصية التي ينبغي أن لا يعرفها أحد، لكن في عدد من الأحيان يتعرض الجوال للضياع أو السلب, فيصبح إيجاد طريقة من أجل حماية المعلومات قراراً لا بدّ منه.

آلية حماية معلومات الجوال عند عملية السرقة

وضع قفل للجوال أو كلمة سر، كما ينبغي وضع كلمة سر على كل تطبيق من التطبيقات الموجودة في الجوال مثل: معرض الصور والفيديوهات، وتطبيق فيس بوك، وتطبيق الانستغرام، وتطبيق تويتر، وتطبيق واتس أب، والملاحظات، وغيرها من التطبيقات التي من الممكن تخزينها على الهاتف.

استعمال الجوالات التي لا تفتح إلا باستعمال البصمة أو الكاميرا الخاصة بتوثيق الوجه قبل فتح الهاتف.

تدمير بيانات الجوال وبياناته عن بعد أو حذفها، عن طريق استعمال عدد من التقنيات مثل تحميل عدد من البرامج، أو بعِث خطاب إلى رقم الجوال من أي هاتفٍ آخر، أو بارسال أمر للجوال ببعث موقعه الجغرافي أو خريطة الجوجل إلى الجوال الذي جرى بعِث الأمر منه.

تحميل عدد من التطبيقات على الجوال, والتي تُعنى بتتبع الجوال المختفي وحمايته مثل تطبيق “lookout security & antivirus”، وهو تطبيق مهم وضروري للهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية، إذ يمكن من خلاله التحكم في معلومات الجوال عن بُعد باستعمال شبكة الانترنت، وخصوصاً GPS.

ينبغي تحميل التطبيق المناسب الذي يسند الجوال, ويستطيع الاحتفاظ بنسخةٍ احتياطيةٍ للفيديوهات والصور، وسجل المكالمات التي جرى إجراؤها.

تحميل تطبيقات تخلص الجوال من أي تطبيقات أخرى ضارة، وتحافظ على الخصوصية.

تحميل تطبيقات تحافظ على التصفح الآمن، لحظر تسريب بيانات الجوال إلى أي جهةٍ خلال التصفح.

تحميل عدد من التطبيق للمحافظة على مزيدٍ من الخصوصية للجوال مثل تطبيق: Vault-Hide، وتطبيق Vaulty، وتطبيق App Lock، وتطبيق Go SMS Pro.

تفادي استعمال شبكات الواي فاي العامة، مثل الشبكات الحكومية، وشبكات الانترنت المتداولة في المقاهي العامة والمطاعم والأسواق التجارية، وغيرها، إذ أن التَواصُل بهذه الطريقة يعد غير آمناً، وقد يساعد عدد من الجهات بسلب معلومات الجوال بكل سهولةٍ.

الاشتراك بما يسمى باشتراكات VPN المدفوعة، وهي ما يُعرف بالشبكات الخاصة الافتراضية، حيث يتم دفع مبلغ من النقود إزاء هذه الخدمة، وتعد من أحسن الوسائل من أجل حماية المعلومات وأضمنها وأسهلها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى