3
7
البوابة الرقمية

كيف احذف حسابي من تويتر

تعرف على إجابة استفسار الكثيرين بنسبة ( كيف احذف حسابي من شبكة التدوينات المصغرة تويتر ) ، يُعد التغريدات المعروف Twittter واحداً من أشهر مواقع التراسل الاجتماعي على الساحة العالمية حيثُ اصبح له قاعدة تتعدى الملايين من المستخدمين في شتى دول العالم، وذلك نظرا لانه يوفر لهم بثّ ما يُعرف بنسبة (التغريدات Twitts) وهي عبارة عن جمل مختصرة لا تتعدى 140 حرفاً والقيام بمشاركتها مع غيرهم من المستخدمين.

كما يوفر الموقع لمستخدميه مساهمة الأنشطة الخاصة بهم من خلال بثّ التغرديات ما إذا عن طريق التطبيق الخاص به على الجوال الجوال، أو من خلال الموقع من جهاز الحاسوب، وأيضا يُمكن إرسالها كرسالة نصية قصيرة.

فإن كنت تقتني حساباً في موقع Twittter وترغب في التعرف على الطريقة الصحيحة لحذفه بنحو نهائي، تابعنا في المقال الآتي من المختصر كوم.

كيف احذف حسابي من تويتر

لكي تستطع من حذف حسابك الشخصي في موقع Twittter عليك في البداية أن تقوم بدور إعاقة للحساب “Deactivate”، حتى يتم حذف الحساب بعدها في غضون دقائق قليلة، وعقبها سوف يتم وضع الحساب في وضع حذف وقتي لفترة ثلاثين يوماً حتى يتم بعدها حذفه مطلقاً وجميع ما يتعلق به من معلومات وأنظمة.

وفي حالة رغبتك في إرجاع الحساب إلى التفعيل خلال فترة الحذ المؤقت (ثلاثين يوماً) يُمكنك ذلك بسهولة، إلا أنه عند تعدى هذه الفترة لن يُمكنك استعادته مرة أخرى بنحو نهائي لحذفه بنحو دائم، وعندها يُصبح اسم الحساب الخاص بك في السابق متاحاً للاستخدام من قِبل أي مستخدم آخر مرة أخرى في تأسيس حساب جديد خاص به.

حذف حساب تويتر نهائي

لحذف حساب Twittter بنحو نهائي أتبع الإجراءات التالية، مع تدقيق أهمية الدخول إلى موقع Twittter ذاته حيثُ أنه لا يمكن إعاقة الحساب من تطبيق الجوال الهاتف أو أي كيفية أخرى: قم بالانتقال إلى الصفحة الأساسية لموقع Twittter من خلال الضغط على هذا  الرابط، بعد ذلك قم بفتح الصفحة الخاصة بك وتسجيل دخول المستعمل إلى الحساب الشخصي، وذلك من خلال الضغط على أيقونة تسجيل الدخول (Log in) الموجودة في أعلى يمين الصفحة، بعد ذلك قم بإدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك (email address) وكلمة السر الخاصة بحسابك (password).

أبدأ بالضغط على صورة الملف الشخصي لحسابك (profile image) بنحو مطّول حتى تستهل القائمة المنسدلة في الظهور.

ومنها أضغط على زر الإعدادات والخصوصية (Settings and privacy) ، قم بتمرير الخيارات لأسفل بعد ذلك أضغط على خيار إعاقة الحساب الخاص بي (Deactivate my account).

أبدأ بقراءة بيانات حسابك الخاص من أجل التأكد من دقتها، بعد ذلك الضغط على أيقونة أوافق على إعاقة الحساب (Okay.fine.deactivate account).

قم بإدخال الرمز السري للحساب الخاص بك لتأكيد عملية إنهاء إعاقة الحساب.

ويُمكنك جعل عنوان البريد الإلكتروني أو الاسم الخاص بحسابك غير متوفر التوصل إليهما مباشرةً بعد إعاقة الحساب من خلال تغييرهما بنحو مباشر قبل البدء في عملية التعطيل، وذلك من خلال الإجراءات التالية:

  1. أذهب إلى صفحة إعدادات الحساب من خلال القائمة المنسدلة التي بلغت إليها في السابق من خلال الضغط على أيقونة الحساب الشخصي.
  2. قم بِتدوين الاسم الجديد للحساب في موضع خانة (اسم المستعمل User Name)
  3. ثم قم بِتدوين عنوان البريد الإلكتروني الجديد للحساب في خانة (البريد الإلكتروني email address).
  4. ليقوم موقع شبكة التدوينات المصغرة تويتر ببعث خطاب بريد إلكتروني إلى عنوان البريد الخاص بك للتأكيد على إنهاء تغييرات الحساب.
  5. أضغط على الرابط المرفق في الصفحة للتأكيد على التعديلات.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى