3
7
السعودية

سبب ايقاف برنامج أمنية خضراء في السعودية

قرّرت لجنة الإذاعة والتلفزيون في المملكة العربية السعودية، توقيف برنامج أمنية خضراء الذي يستهدف الأطفال، وذلك عقب حالة النقاش التي أثارها مؤخرًا، نتيجة طلب مُقدم البرنامج من الأطفال المشتركين تعليق أمنياتهم على شجرة لتحقيقها، ما اعتبره الكثيرون أنها “دعوة للشرك”.

وقدّمت لجنة الإذاعة والتلفزيون، في بيانٍ لها، الاعتذار إلى كافة المشاهدين، محتومة أن ما بَدَرَ من مُقدم البرنامج على قناة “SBC”، إهانة إلا أنها غير مقصودة، ولم تكن بداخل مخطط البرنامج أو الرسائل المُتفق عليها مسبقًا.

وقف بث برنامج أمنية خضراء على التلفزيون السعودي

وقالت لجنة الإذاعة: إنها أوقفت بث برنامج أمنية خضراء على التليفزيون، تقديرًا لمشاعر المشاهدين في كافة أجزاء المملكة، منوهة إلى أن هذا البرنامج كان يُبث بداخل دورة البرامج في القناة خلال العام الماضي.

وشددت اللجنة على اهتمامها الكامل بهدف سماع السياسة التحريرية، والمحتوى الذي يتّفق مع الشريعة الإسلامية التي تنادي بها المملكة، وذلك في كافة البرامج التي تبث على التلفزيون السعودي.

رد فعل مرتادي “شبكة التدوينات المصغرة تويتر” على برنامج الأمنيات

وتداول نشطاء على موقع التراسل الاجتماعي “شبكة التدوينات المصغرة تويتر” مقطع شريط مصور من برنامج أمنية خضراء يُبين مقدم البرنامج وهو يطلب من الأطفال كتابة وتعليق أمنياتهم على شجرة حتى تتحقق، ما أثار جدلا كبيرًا في الأوساط السعودية والعربية، خلال الساعات الماضية.

واختلف نشطاء على بيان لجنة الإذاعة والتلفزيون في المملكة بإيقاف بث البرنامج، فهناك من نظر أن الاعتذار لا يكفي، ولا بد من محاسبة المخطئين، بسبب أن ما بُث ليس خلل غير مقصود بل “كارثة عقائدية” على حد وصفه.

وثمّن البعض قرر الهيئة، وعجالة تجاوبها لوقف البرنامج، مؤكدًا أنه دليل على حرص الهيئة، على كل ما يهم المجتمع ويبني القيم، خصوصًا عند الأطفال، متمنيا أن يكون هذا الخطأ انطلاق لتعزيز أدوات التفتيش على المحتوى قبل العرض.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى