3
7
البوابة الرقمية

الفرق بين الهارد الازرق والاخضر ssd

الفرق بين الهارد الازرق والاخضر ssd الفرق بين هارد ويسترن وسيجات افضل هارد ssd افضل هارد ssd 2018 سرعة هارد ssd مواصفات الهارد ديسك ssd انواع هارد ssd هارد خارجي ssd.

لقد اشتدت التحدي على مدار الأعوام القليلة السابقة في نطاق وحدات التخزين ومحركات الأقراص ، ولقد سيطرت مؤسسة سامسونج على سوق محرك الأقراص ذات الحالة الصلبة ، ومع تراجع الأسعار استطاع العديد من المنافسين الآخرين بما في ذلك مؤسسة ويستيرن ديجيتال Western Digital من دخول المركز التجاري .

لقد قامت مؤسسة ويستيرن ديجيتال Western Digital بإنتاج محركي أقراص حجم 2.5 بوصة ، بالإضافة إلى أنها قامت بإنتاج فرقة من الأقراص ذات ألوان متعددة منها اللون الأزرق واللون الأخضر ، وعند التسوق لشراء هذه الأجهزة الاستخدامية لا يجب أن يكون السعر هو العامل الحاسم الوحيد ، على الرغم من أن إتاحة الأموال يعتبر دائمًا خاصية إضافية إلا أن الأجهزة المتدنية قد تؤدي إلى فقد المعلومات .

لذلك نهدف إلى تغطية الاختلافات بين الأقراص الزرقاء والأقراص ذات اللون الأخضر من حيث المميزات الفنية وبعض الأشياء الأساسية التي تبرز الاختلافات ضمنهم .

الهدف من استعمال الهارد الأزرق

يعد الهارد الأزرق من مؤسسة ويستيرن ديجيتال هو محرك الأقراص الذي ينبغي شراؤه لأولئك الذين يتطلعون إلى تخزين الملفات الهامة أو استعمال برامج مكثفة تضع ضغطًا على محرك الأقراص أو يبحثون عن موثوقية أحسن .

نظرًا بسبب أن العمر الافتراضي للهارد الأزرق أعلى بـ 75٪ من مُتتالية الأقراص الخضراء فمن الصعب الجدال ضد الإنفاق أزيد قليلاً من أجل الحصول على نوعية أحسن ، ويمتاز محرك ويستيرن ديجيتال الأزرق بجودة أحسن وسيكون متوسط إجازة أقل من محرك الأقراص ذات اللون الأخضر ، إلا أنه بالرغم من ذلك قد يتسبب في خلل عدد من أنظمة التشغيل مثل مميزات ويندوز 10 وغيرها من برامج التشغيل التي لا تتلائم عملياً مع هذه الأنواع من الأقراص .

الهدف من استعمال الهارد الأخضر

إن أحسن استخدامات للأقراص الخضراء هي الاستخدامات العرضية مثل حوسبة سطح المكتب الرئيسية و الكمبيوتر الكفي والملفات غير اللازمة ، حيث يستعمل الهارد ذات اللون الأخضر إذا كان المستعمل لا يهتم بالبيانات المخبأة على محرك الأقراص ، فقد يكون من المفيد إتاحة بضعة الأموال الإضافية ، بالتالي ينبغي ألا يقوم الشخص الذي يقرر شراء محرك الأقراص هذا بتشغيل برامج كثيفة الاستهلاك للموارد .

إن الهارد الأخضر محدد للاستخدام في التطبيقات الرئيسية فحسب ، ويجب أن تضع في اعتبارك أن مُتتالية الهارد الأخضر من ويستيرن ديجيتال صنعت بأقل تكلفة ممكنة ، وهذا يعني أن هناك استخدامات متدنية الجودة للأجزاء في السلسلة الخضراء وعلى ذلك فهي تنطوي على أخطار أعلى للفشل .

حتى لو لم يهتم أحد بالبيانات الموجودة على محرك الأقراص ، فإن المصروفات المتراكمة والطويلة الأجل لاستبدال محرك الأقراص تفوق بالتأكيد أي فائدة في التكلفة أثناء الشراء الأولي ، لذلك نحن لا نوصي باستعمال هذا المحرك وشرائه حينما يكون ذلك ممكنًا .

الفرق بين الهارد الأزرق الهارد الأخضر

هناك الكثير من الاختلافات بين عروض محرك الأقراص الصلبة حجم 2.5 بوصة من مؤسسة Western Digital ، ولقد بترت هذه الشركة إجراءات بالغة لدخول سوق تنافسي وتوفير انتاجات بأقل سعر ممكن .

يجب على المرء أن يتساءل ما الفائدة من شراء هارد جرى تقييمها ليستغرق أقل من 750000 ساعة من الأخرى إزاء إتاحة 10 دولارات فحسب .

من المؤكد أن المستهلكين الذين يتطلعون إلى إنفاق أقل مبلغ ممكن من المال قد يجذبون إلى شراء محرك الأقراص الأخضر ، ولكن لن نوصي أبدًا بشراء هذه السلسلة الخضراء إزاء السلسلة الزرقاء ، وذلك لأنه لا توجد أزمة من إنفاق بضعة دولارات إضافية على شراء هارد أخر يستمر بـ 70 ٪ لمدة أطول .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى