3
7
البوابة الرقمية

كيفية تحديث الايفون يدويا

طريقة تحديث الايفون يدويا طريقة تحديث الايفون 6 من الكمبيوتر طريقة تحديث الايفون 6 من الايتونز رابط تحديث الايفون تحديث الايفون ios 11 طريقة تحديث الايفون 7 تحديث ايفون 5 الى ios 11 تحديث ايفون 4 رابط تحديث الايفون 11.0 3.
تعد الجوالات الذكية التي تعمل بنظام تشغيل IOS أو جوالات أبل بنحو عام من بين أشهر الجوالات التي تحتاج إلى تعامل خاص من قبل المستخدمين، فمن الممكن أي تعطل أو عطل في ذلك النظام أن يغلق الجوال كليا وتصبح غير قادر على التعامل به عقب ذلك، حيث يوجد الكثير من المواصفات في تلك الجوالات على وجه التحديد والتي لا توجد في أي جوال آخر، ويلجأ اليوم الكثير من مستعملي تلك الجوالات إلى المسارات التقليدية في تحميل نظام التشغيل الجديد من خلال الإعدادات.
الطريقة اليدوية لتحديث الايفون
إن الالتجاء إلى الطريقة اليدوية في تحديث جوالات أيفون استطاع الشخص من القيام بالمزيد من الأمور كما أنها تمكنه كذلك من تحديد نظام التشغيل الذي يود تحميله، وعلى الشخص أن يعرف أن عملية تحديث الجوال هو بمثابة ترقية لنظام التشغيل الذي يوجد عليه ومن الممكن استعمال تلك الطريقة كذلك من أجل ترقية النظام على نفس النظام الذي تعمل به أو حتى إلى الإصدار المقبل من نظام التشغيل.
متطلبات التحديث اليدوي على اجهزة ابل
تتطلب عملية التحديث اليدوي على جوالات أبل الكثير من الأمور المهمة والتي من بينها ما يلي.
1- أن يكون لديك جهاز كمبيوتر يشتغل بنظام تشغيل ماك أو حتى نظام ويندوز العادي.
2- أن يكون متاح لديك الإصدار الأخير من متجر أي تونز الخاص بهواتف أبل.
3- أن يتوفر لديك كذلك أوراق ipsw وهو خاص بالجهاز المتوفر لديكم بالإضافة إلى النظام التي تود الرجوع إليه.
4- أن يتم التحقيق من الدخول في تسجيل النظام ومن الممكن التحقق من ذلك الأمر من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني ipsw.me ومن الممكن أن يتم تثبيت الإصدار الجديد أو الإصدار الذي توده في حالة أن كانت الإشارات المتواجدة على الموقع تحت كل عمود أختيار صح.
خطوات التحديث اليدوي للايفون
حتى تستطع من تنفيذ التحديث اليدوي لنظام التشغيل الخاص بكم كل ما عليك هو الإقدام على الإجراءات المهمة التالية.
فتح قفل الايفون
بداية على المستعمل أن يقوم بفتح قفل جهاز الأيفون ومن بعد ذلك القيام بتوصيل الجوال مع جهاز الكمبيوتر ومن بعد ذلك القيام بفتح متجر أي تونز سوف تجد في الزاوية التي توجد في الأعلى الأيقونة الخاصة بالجهاز المتصل بالكمبيوتر.
الحصول على نسخة احتياطية
وهي من الإجراءات الاختيارية أي من الممكن أن تقوم بها أو لا تقوم بها على وفق الحاجة، وتلك الخطوة خاصة بالشخص وهل يود الحصول على نسخة احتياطية بالملفات الخاصة به وهنا عليك أن تقوم بنسخ كافة المعلومات الخاصة بكم ولابد من الانتظار حتى يتم أخذ النسخة كاملة.
الانتقال الى الاعدادات
هنا ينبغي على المستعمل أن يقوم بالانتقال إلى التطبيق الخاص بالإعدادات على الجهاز المستعمل ومن بعد ذلك قم بالدخول على حساب أي كلاود الخاص بكم ومن بعد ذلك الضغط على كلمة الوجود على الأيفون، ولابد من التحقق أن الخيار الأول مغلق ومن الممكن أن يستلزم منك الجوال أن تقوم بإدخال رمز المرور الخاص بكم على تطبيق أي كلاود.
الاستعادة او التحديث
في تلك الخطوة سوف يكتشف المستعمل خيارين أما الأختيار الأول هو عملية إرجاع والاختيار الثاني هو عملية التحديث وهو ما سوف تقوم به من أجل تحديث نظام التشغيل الي يشتغل على الجوال, وعلى الشخص أن يقوم بأختيار واحد من الخيارين مع المواصلة في الضغط على options في حالة أن كنت تستعمل جهاز كمبيوتر ماك وفي حالة أن كنت تستعمل نظام ويندوز المتعارف عليه في الأجهزة العادية سوف تدوم في الضغط على زر shift.
ملف ipsw
بعد الانتقال من الخطوة الماضية سوف تظهر لك شُبْآك جديدة والتي من الممكن من خلالها الانتقاء بين أوراق ipsw وهو الملف الذي تود أن تقوم بتثبيته عقب ان تقوم بتعيين الملف وتؤكد أنك تسعى إرجاع تحديث النظام الذي تعمل عليه على الجوال المحمول أو الأيباد عليك الانتظار حتى تنتهي عملية التحديث بنحو نهائي.
استرجاع البيانات
وهي كذلك من الإجراءات الاختيارية التي من الممكن القيام بها خلال عملية تحديث نظام التشغيل على جوالات أبل، وهي أن تقوم باسترجاع المعلومات التي سبق وأن قمت بأخذها من قبل وهنا على الشخص أن يقوم بالضغط على إرجاع النسخة الاحتياطية والانتظار حتى ترجع النسخة على الجهاز مرة أخرى كما كانت عليه من قبل واستعمال الجوال مرة أخرى من قبل العميل.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى