3
7
البوابة الرقمية

طريقة حذف الروت نهائيا عن طريق الكمبيوتر

يقوم مالك الجوال الذكي باستعمال الروت في هاتفه حتى تصبح له السلطة و المقدرة للتحكم في الملفات و التطبيقات الافتراضية في الجهاز ، فالجميع يدرك ان مالك الجوال يمكن له ان يقوم بمسح او ازادة اي أوراق جديد او تطبيق عقب الاستهلاك الاول في حين لا يمكن له ان يقوم بالتحكم و السيطرة على الملفات و التطبيقات التي تأتي مع نظام التشغيل بنحو اساسي و لذلك فانه قوم بتنزيل الروت على الجوال لكي تصبح له هذه الصلاحيات .

هناك العديد من المسارات و الادوات التي يمكن من خلالها القيام بحذف الروت عن الجوال الذكي ، و من هذه المسارات هو القيام بحذفه عن طريق الكمبيوتر و بذلك فاننا سنحتاج الى القيام بتحمل احد البرامج على الكمبيوتر بعد ذلك عقب ذلك توصيل الجوال به و تشغيل البرنامج ليقوم بمحو الروت بنحو شامل و من جذوره عن الجهاز .

حذف الروت عن طريق الكمبيوتر

في عدد من الحالات يضطر هذا البرنامج ان يقوم بدور فورمات شامل للجوال و بالتالي هذا يعني انه سوف يتم مسح كافة الملفات المهمة على هاتفك ، لذلك ينصح قبل القيام بإجراء هذه الإجراءات ان تقوم بدور نسخ لكل الملفات المهمة بالنسبة لك و تقوم بزيادتها في احد مواقع التخزين السحابي او تقوم بتنزيلها على الكمبيوتر حتى يتم الانتهاء من هذه الإجراءات .

خطوات حذف الروت عن طريق الكمبيوتر

– في شرحنا اليوم سنتعمد على احد البرامج و الذي يسمى Unlock Root و هذا البرنامج يمكنك ان تقوم بتحميله على الكمبيوتر من خلال الرابط الاتي : https://unlockroot.download/ .

– تحميل هذا البرنامج لا يختلف كثيرا عن اي برنامج اخر كل ما علي القيام به هو الضغط على زر التحميل و الانتظار الى ان يتم تحميل البرنامج على الجهاز بنحو شامل بعد ذلك عقب ذلك تقوم بتثبيت هذا البرنامج على جهازك من خلال سماع الإجراءات التقليدية لذلك .

– قم حاليا بتوصيل الجوال الذكي الخاص بك

– اي كان نوعه – بالكمبيوتر من خلال كابل USB ، و اثناء عملية التوصيل عليك ان تقوم بجعل الجوال على وضع USB Debugging و ذلك من خلال الدخول الى تطبيق الاعدادات الافتراضي في الجوال بعد ذلك الانتقال الى إصلاح USB و تعيين الوضعية اللازمة .

– يجب ان يتم تعريف الكمبيوتر على الجوال الخاص بك و هذا يعني انه اذا كانت هذه المرة الاولى ان تقوم بالتوصيل بين الجوال و هذا الكمبيوتر فهذا يعني ان عليك الاتظار قليلا الى ان يقوم الكمبيوتر بالتعرف على جهازك و قرائته بعد ذلك عقب ذلك ستظهر لك شُبْآك منبثقة تشمل على عدد من الخيارات على شاشة الكمبيوتر و هذا يعني انه قارد على التعرف على الجوال .

– قم حاليا بتشغيل البرنامج على الكمبيوتر و علي الانتظار قليلا الى ان يشتغل البرنامج بنحو شامل ، و ستجد في هذا البرنامج خيار واحد فحسب و هو ” UnRoot ” و كل ما عليك القيام هو الضغط على هذا الزر و حاليا علينا الانتظار الى ان يقوم بازالة الروت نهائيا من الجوال .

– ستظهر لك شُبْآك منبثقة على هذا البرنامج تخبرك باسم جهازك و اسم الروت المستعمل و عليك ان تقوم بالضغط على زر الموافقة بعد ذلك الانتظار مرة اخرى .

– عقب الانتهار من حذف الرووت من الجوال ستظهر لك خطاب على شاشة الكمبيوتر تخبرك بأهمية القيام بدور اعادة تشغيل لهاتف و عليك ان انسجام عليها و يمكنك عقب ذلك ان تقوم بازالة كابل USB من الجوال .

– انتظر عدة ثواني و ستجد ان هاتفك سيقوم بدور اعادة تشغيل و عقب ذلك ستجد ان الجوال يشتغل بدون روت نهائيا .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى