3
7
السعودية

رابط التسجيل في جامعة الملك خالد 1442 موعد تسجيل

رابط التسجيل في جامعة الملك خالد جامعة الملك خالد بلاك موعد التسجيل في جامعة الملك خالد 1440 1441 جامعة الملك خالد الرّئيسيّة جامعة الملك خالد الخدمة الذاتية جامعة الملك خالد العمادات جامعة الملك خالد الدراسات العليا تخصصات جامعة الملك خالد تسجيل جامعة الملك خالد 1440.

نعرض لكم طريقة الدخول إلى رابط التسجيل في جامعة الملك خالد وطريقة التسجيل بالخطوات الصحيحة ، ذكرت جامعة الملك خالد في المملكة العربية السعودية عن فتح باب القبول والالتحاق بأقسام الجامعة المتنوعة والتي تعطي خريجيها علامات البكالوريوس والدبلوم عقب إنهاء مراحل الدراسة بها، وتتواصل مدة القبول والتسجيل لفترة أسبوعين متواصلين.

حيثُ أبان عمد القبول والتسجيل بالجامعة أن عملية استقبال طلبات الالتحاق تتم من خلال نظام إلكتروني متطور بنزاهة وشفافية كاملة من غير أية واسطة أو تفضيل بين أوجه تفضيل بين المتقدمين، ونوه إلى أن التسجيل والقبول بالجامعة لا يعتمد فحسب على أفضلية التقديم وإنما على النسبة الموزونة أو المؤهلة للطالب.

ويتم التسجيل والقبول من خلال رابط التسجيل في جامعة الملك خالد 1441 هـ والذي نقدمه لكم في المقال الآتي من المختصر كوم.

رابط التسجيل في جامعة الملك خالد 1441 – 1442

لكي تستطع من التسجيل للالتحاق بالدراسة في أحد مجالات جامعة الملك خالد 1441 – 1442 عليك بإتباع الإجراءات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الرئيسي للبوابة الإلكترونية لجامعة الملك خالد والتي يُمكنك التوصل له مباشرةً من هذا الرابط (البوابة الإلكترونية لجامعة الملك خالد).
  2. لتظهر أمامك الصفحة التالية: التسجيل بجامعة الملك خالد ليقوم المعنيين بالتقدم بإدخال اسم المستعمل الخاص بهم، كلمة السر.
  3. التأكد من رقم السجل المدني (رقم الهوية الوطنية ) المُسجل بالموقع.
  4. ثم إدخال المعلومات اللازمة من المتقدم بنحو ملحوظ كما هو على النحو المطلوب.
  5. تأكد من دقة وصحة المعلومات التي تقوم بإدخالها وخاصةً رقم الجوال الهاتف حيثُ يتم التراسل مع الطلاب من خلاله.
  6. قم بإدخال التخصصات التي تعتزم في الالتحاق بها بحسب لأولوية الرغبات لديك، مع أهمية العلم بأنه لا يُمكنك التسجيل سوى في الرغبات (التخصصات) التي تتوافق مع نسبتك المئوية التي حصلت عليها في الثانوية العامة.
  7. ثم أضغط على أيقونة (حفظ).
  8. فلا يتبقى لك سوى ترقب نتيجة التسجيل والقبول بجامعة الملك خالد لسنة الدراسي 1440 ـ 1441 هـ.

لنكون بذلك قد قدمنا لكم رابط وطريقة التسجيل بجامعة الملك خالد في المملكة العربية السعودية 1440 ـ 1441 هـ

ذكرت جامعة الملك خالد متمثلة في عمادة القبول والتسجيل اليوم، فتح البوابة الإلكترونية لخريجي وخريجات الثانوية العامة لاستقبال طلبات الالتحاق بالجامعة للعام الجامعي المقبل 1441هـ ، لدرجتي البكالوريوس والدبلوم اعتبارا من يوم غدٍ وحتى يوم 30 شوال الجاري. وأكد عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبدالمحسن بن عيد القرني أن استقبال الطلبات سوف يتم إلكترونيًّا، وعلى المعنيين في الالتحاق بالجامعة الدخول على تطبيق “أكاديميا” من خلال موقع الجامعة والرابط التالي: https://registration.kku.edu.sa ، موضحاَ إلى أن القبول والتسجيل لا يعتمد على أفضلية التقديم، وإنما يعتمد على نسبة الطالب الموزونة أو المؤهلة، وسيتم تحديث نتائج اختبارات القدرات والتحصيلي للمتقدمين بنحو آلي عن طريق موقع الجامعة لمن له طلب قبول في الجامعة من غير الضرورة إلى مراجعة عمادة القبول والتسجيل حتى تاريخ إقفال بوابة القبول الإلكترونية من غير الاطلاع في أي درجة عقب هذا التاريخ.

وأبان القرني أن عملية الترشيح للموافقة ستتم وفقا النسب المؤهلة والموزونة وترتيب الرغبات بالمـفاضلة على عـدد المقاعد المتوفرة لكل تخصص، على حسب فترات ومواعيد الترشيح اعتباراً من الدفعة الأولى في الـ 5 من ذي القعدة القادم, وستعلن نتائج قبول الدفعة الثانية لما تستمر من البكالوريوس والدبلوم بتاريخ الـ 9 من شهر ذي القعدة، وسيتم القي ما تستمر من مقاعد عن طريق خدمة القبول الفوري، مع احتمال تغيير القبول عن طريق البوابة الإلكترونية بتاريخ الـ 12 من شهر ذي القعدة.

وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة أنه تم تفعيل القبول في عدد من الأجزاء في عدد من الكليات في مقرات متعددة لأول مرة، حيث تم تفعيل قسم علم النفس للبنين بأبها، وقسم الدراسات الإسلامية في محافظة ظهران الجنوب، في حين جرى فتح باب القبول للبنين لأول مرة بكلية العلوم والآداب بسراة عبيدة في عدة أقسام تضم قسم اللغة الإنجليزية، وقسم مديرية الأعمال، وقسم الدراسات الإسلامية، فيما تم تدشين قسم مديرية الأعمال للبنات في محافظة محايل عسير، مبينًا أن القبول في هذه الأجزاء سوف يتم هذا العام, وذلك لاستيعاب عددٍ أكبر من الطلاب والطالبات.

وأكد القرني أن آلية القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد تتم إلكترونيًّا، من غير تدخل بشري، وليس هناك أي استثناءات، مبيناً أنه يمكن للمتقدم النظر على شروط القبول، والإجراءات المتبعة، والمواعيد المهمة، من خلال موقع الجامعة، مشيرًا إلى أنه سوف يتم الإبلاغ عن أقل نسبة قبول لكل تخصص عقب كل مرحلة، كما أن العمادة توافر خدمة الإجابة على تساؤلات القبول إلكترونيًّا وتعمل على المساعدة في حل كافة المشكلات التي قد تقابل الطالب والطالبة من خلال نظام التساؤلات والتراسل الإلكتروني.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى