3
7
صحة وتغذية

طريقة استعمال عشبة العلندة

كيفية استعمال عشبة العلندة عشبة العلندة في السعودية اضرار عشبة العلندة فوائد عشبة العلندة للسرطان فوائد عشبة العلندة ويكيبيديا اسماء عشبة العلندة في السعودية عشبة العلندة في جدة عشبة العلنده جابر القحطاني عشبة العلندة بالانجليزي.
طريقة استعمال عشبة العلندة اضرار عشبة العلندة فوائد عشبة العلندة ويكيبيديا عشبة العلندة في السعودية فوائد عشبة العلندة للسرطان عشبة العلندة في ليبيا اسماء عشبة العلندة في السعودية عشبة العلندة في جدة عشبة العلندة في الرياض.
تعرف على آلية استخدام عشبة العلندة للإنتفاع من فوائدها العلاجية والطبية.
إذ أنه ذاع صيتها في علاج الكثير من الأمراض، ومن بينها أبرزها الوقف من الأعراض المصاحبة لمرض السرطان، وأيضا التخفيف من بقايا العلاج الكيميائي الحادة، فما هي تلك النبتة الشهيرة، وكيف يُمكننا استعمالها هذا ما سنتعرف عليه من خلال مقال اليوم على موقع المختصر كوم.
عشبة العلندة
من أبرز النباتات العشبية المستعملة في الطب البديل، يُطلق عليها العديد من الأسماء، ومن بينها القعود، الفدر، العلندي، والتي تختلف باختلاف البلد العربي الذي تنمو وتترعرع به.
تنتشر عدد من أنواعها في المناطق الجافة، ويُمكنك الوجود عليها في العديد من البلدان العربية، وبلدان البحر المتوسط.
اسمها العلمي هو Ephedra وعلى الرغم من أنها استعملت منذ القدم في علاج العديد من الأمراض، إلا أنه في المرحلة الأخيرة ذاع صيتها بنحو كبير، وذلك بداعي تواجد عدد من الدراسات التي ذكرت قدرتها في التخفيف من بقايا العلاج الكيميائي الذي يتعرض له مريض السرطان.
هذا فضلاً عن دورها الفعال في تقليل الوزن، والحد من مخاطر السمنة، الأمر الذي جعلها من المكونات الرئيسية في عدد من العلاجات الدوائية التي يصفها الأطباء.
ومن المتعارف عليه أنها تشمل على فرقة من المواد النشطة ومن بينها إفدرين، التي لها المقدرة على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وعلى ذلك تُحسن من أداء جميع أعضاءه بنحو فعال، ولاسيما القلب.
ولعل السبب في كونها من المكونات الرئيسية في عدد من الأدوية التي تُساعد على تقليل الوزن، فهي تعمل على إرتفاع حرق الدهون، والتخلص من الوزن الزائد بسرعة.
وعلى الرغم من ترديد البعض فاعلية وكفاءة العلندة في علاج أنواع السرطانات المتنوعة مما دفع الكثير من العلماء إلى البحث عن صِحة الأمر، وتبين أنها مجرد أقوال مزعومة فعشبة العلندة ليس لها دور في الوقف من أعراض السرطان، أو مقاومته، إلا أن هناك أبحاث تثبت أنها يُمكنها المساهمة في التخفيض من الوثائق القديمة الجانبية الناتجة من جرعات العلاج الكيماوي الذي يخضع له مريض السرطان.
كيفية استخدام عشبة العلندة
نظرًا لتلك الفوائد التي ذكرناها لكم عن تلك العشبة، يبحث العديد من الأفراد عن طريقة استخدامها، من أجل الاستفادة من تلك المواد النشطة الموجودة بها، وهي على النحو التالي: في البداية عليك أن تغسل ملف العلندة جيدًا، للتخلص من الأتربة والأوساخ المتراكبة عليها.
ومن بعدها عليك نثر تلك الأوراق من أجل تجفيفها جيدًا، ومن بعد ذلك وضعها في كمية من الماء.
يوضع الخليط على النار لفترة عشر دقائق، ومن بعدها يزيد ويتم تصفيته جيداً.
وفي النهاية، يُحتفظ بالخليط في زجاجات نظيفة من أجل تناول كمية معتدلة منه تُعادل كوب واحد يومياً.
وعلى الرغم من تلك الفوائد المهمة التي ذكرناها لكم سابقاً، إلا أن من الضروري أن لا تستعمل تلك العشبة لأغراض طبية أو علاجية من غير الرجوع إلى الطبيب المعالج وذلك لأنه لم يُثبت علمياً فاعليتها بنحو مؤكد، هذا فضلاً أن إرتفاع الكمية المتناولة منها قد تؤدي إلى نتائج عكسية بشكل تام على الصحة.
فربما يصنع عنها الإصابة بنوبات حادة من الصداع، تشوشات في ضربات القلب، وأيضا إرتفاع الرغبة في التقيؤ، والعصبية المفرطة.
أما تلك المقالة فجاءت لأغراض استرشادية فقط، ولا يُمكنك الاعتماد عليها في تناول كميات بالغة من عشبة العلندة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى