3
7
صحة وتغذية

علاج القولون العصبي نهائيا بالاعشاب جابر القحطاني

علاج القولون العصبي نهائيا علاج القولون العصبي نهائيا بالاعشاب علاج سريع للقولون العصبي علاج نهائي لمرض القولون العصبي في اربعه اسابيع علاج القولون العصبي بالاعشاب جابر القحطاني اعشاب لعلاج القولون والانتفاخ علاج القولون العصبي للدكتور عبد الباسط افضل علاج للقولون العصبي المزمن علاج القولون مجرب 100.
طرق علاج القولون العصبي نهائيا ، تعد الإصابة بالقولون العصبي من الأمراض التي تسبب انزعاجاً شديدة، لملازمة الأعراض المصاحبة لمرضي القولون العصبي لمدة طويلة، وهذا ما يجعلنا نبحث عن طرق آمنة وفعالة للتخلص من داء مزعج مثل القولون العصبي وبشكل نهائي ، وفيما يلي مقال من المختصر كوم حول علاج القولون مجرب ومضمون .
أسباب الإصابة بالقولون العصبي
 المرور بضغوط عصبية ونفسية.
التغييرات الهرمونية التي تحدث للنساء على مدار أعوام العمر.
التعرض لاضطرابات أو توترات حادة تؤثر بنحو مباشر على القولون.
 بعض نوعيات الأطعمة التي تستثير القولون العصبي كمشتقات الألبان، أو المقبلات الحارة، أو التوابل، أو البقوليات.
 اقتراب ميعاد الدورة الشهرية، وما يترتب على ذلك من توترات وتشنجات في منطقة الحوض والرحم.
بذل جهد بدني زائد عن الحد.
 أعراض الإصابة بالقولون العصبي 
تقلصات وآلام في منطقة البطن.
حدوث انتفاخ وغازات مفرطة عن الوقف الطبيعي.
إمساك متكرر، أو إسهال.
ظهور مخاط في البراز، وتغير لون البول وظهور ما يشبه الرغاوى به.
 الشعور بالصداع، والمرور بالاكتئاب.
 حدوث تشوشات أثناء مدة النوم.
 الإحساس بالعطش الشديد.
الميل بين الحين والآخر إلى القيء.
 حدوث تشتت أو ضعف تركيز.
قد يرافق الإصابة بالقولون العصبي أيضاً عدد من الآلام المتمركزة في المفاصل.
اعشاب علاج القولون العصبي نهائيا
 هذه الوصفات صدارة للتخلص من الأعراض الحادّ للقولون العصبي، كما أن هناك الكثير من الأعشاب، والمأكولات التي تخفف كثيراً من الإصابة بالقولون ونذكر من هذه الموصوفات، ما يلي: النعناع :
 يمككننا غلى قدر من النعناع، وتناوله ما بين مرتين إلى ثلاث مرات على مدار اليوم، وسوف يطرأ تحسن ملموس، كما ويمكن إضافة ثلاث قطرات من زيت النعناع إلى ربع كوب ماء مغلي وتناوله من ثلاث إلى أربع مرات في اليوم من أجل الحصول على نتيجة فعالة.
الزنجبيل : ويُضاف فيها ملعقة صغيرة من الزنجبيل إلى كوب ماء ساخن، ويترك بعدها لفترة عشر دقائق، بعد ذلك يضاف إلى المقدار العسل والليمون من أجل تهدئة الانتفاخ، وتقلصات البطن.
الكرنب : ويُقطع الكرنب إلى قطع صغيرة، بعد ذلك يوضع في الخلاط لعصره، ويتم تناوله من مرتين إلى ثلاث مرات على مدار اليوم ، للتخفيف من شدة الإمساك.
الشوفان : تضاف ملعقة من نخالة الشوفان إلى وجبة الإفطار بنحو يومي، ويمكن أيضا غليه مع الماء لبضع دقائق بعد ذلك تناوله مثل دقيق الشوفان، ويمكن إضافته إلى الزبادي أو السلطة.
البابونج : نضع ثلاث ملاعق من أزهار البابونج المجففة بكوب ماء ساخن، ونتركه لفترة ربع ساعة، بعد ذلك نقوم بتصفيته وإضافة عصير الليمون، ونتناول هذا المقدار لثلاث مرات يومياً.
بذور الشمر : تضاف ملعقة صغيرة من بذور الشمر إلى كوب من الماء المغلي، ونتناول المقدار من مرتين إلى ثلاث مرات يومياً، ويمكن تناول ملعقة صغيرة من بذور الشمر الجافة والمطحونة مع الماء الدافيء مرتين يومياً.
مأكولات لعلاج القولون العصبي الزبادي: والتي يمكن تناولها عدة مرات في اليوم، فهي صديقة للأمعاء؛ تطهرها من الجراثيم والبكتريا وتساعد على تليينها، وتسهيل عملية الإخراج عند الإصابة بالإسهال أو الإمساك.
 الموز: يحافظ تناول ثمرتين من الموز يومياً على صحة الجهاز الهضمي، وبهرس الموز وإضافة لب التمر الهندي وقليل من الملح يتم توقيف الإسهال.
 الجزر: قم بإضافة الجزر الفيديو إلى العصارة مع قطرات الليمون، والعسل بعد ذلك قم بتناول العصير عدة مرات في اليوم للشعور بالتحسن.
علاج القولون العصبي بالاعشاب جابر القحطاني
يصف أ.د. جابر القحطاني هذه الوصفة لعلاج القولون العصبي بالأعشاب والتي يُمزج فيها ملعقة صغيرة من حب الينسون، وملعقة صغيرة من حب الحلبة، وملعقة صغيرة من البابونج، مع نص ملعقة مستكة مطحونة، ونص ملعقة زنجبيل مطحون.
 نقوم بعدها بملء كوب ماء مغلي ونضع فيه المزيج، ونتركه لما يقرب من الربع ساعة، ويتم تناوله قبل الأكل بربع ساعة لثلاث مرات في اليوم وحتى مرور أول أسبوعين.
ثم تكرر الوصفة وفق الحاجة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى