3
7
السعودية

إصابة 10 طلاب بتسمم غذائي بمدرسة في الرياض

المختصر – ذكر المتحدث الرسمي للهلال الأحمر السعودي، في الرياض، أنه ورد بلاغا لغرفة العمليات مفاده إصابة ما يقرب من 10 أطفال بتسمم غذائي، بعد تناول وجبة من مقصف إحدى مدارس محافظة ضرماء، وفورا توجهت ثلاثة فرق إسعافية للمدرسة، وقدمت الخدمة الطارئة للاطفال المصابين، وجرى نقلهم للمنشآت الطبية المناسبة لوضعهم الصحي.

هذا وتوجه السيد سلطان السيديري محافظ ضرماء، لزيارة المستشفى والوقوف على وضع الطلاب الذين تعرضوا للتسمم، والاطمئنان على صحتهم، أيضا قام بمقابلة عدداً من أولياء الأمور الذين تواجدوا في المستشفى.

كما وطالب أثناء لقائه بمدير المستشفى وجميع العاملين، تقديم الرعاية الطبية الفورية للمصابين، والحرص والاهتمام بالطلاب حتى شفائهم، كذلك قام بتوجيه ارسال عينة من الوجبات التي تناولها المصابين من أجل تحليلها بالمختبر.

وختاما, كشف الدكتور حسن العمري مدير مستشفى ضرماء، أنه تم استقبال مجموعة طلاب أصيبوا بتسمم غذائي، وتم الكشف عليهم ومتابعتهم بعد ذلك، حتى خروج عدد 6 منهم، بعد وصول طلب من أولياء أمورهم، أ]ضا تم أخذ عينة من الوجبات التي قدمها المقصف للطلاب لفحصها في المختبر، وأيضا اسلت وجبها الى قسم صحة البيئة؛ لكشف أسباب التسمم، بينما تم التحفظ على عامل المقصف من أجل التحقيق بشأن أسباب ما حدث في المدرسة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى