3
7
السعودية

إصابة 4 سعوديات من عائلة واحدة بالتسمم بسبب مطعم في محايل

صحيفة المختصر – أصيبت أربع سيدات سعوديات من أسرة واحدة في محافظة محايل عسير، تراوح أعمارهن بين 18 – 24 عاما، بالتسمم الغذائي؛ اثر تناولهن وجبة عشاء من أحد مطاعم المحافظة، وذلك وفقا ما أصدر الناطق باسم الإدارَة العامة للشؤون الصحية في منطقة عسير عبدالعزيز آل شايع.
وذكر آل شايع: «حضرت إلى مستشفى محايل عسير العام أربع سيدات سعوديات مصابات بالتسمم الغذائي، وعلى الفور أجري اللازم حيالهن، وتنويمهن، عقب اتمام الخطوات الطبية، وتحسنت واستقرت ثلاث أوضاع منهن، أما الرابعة فقد حولت لمستشفى عسير المركزي؛ بداعي حالتها الحرجة.
وبعد التقصي تبين أنهن تناولن وجبة عشاء من أحد المطاعم في المحافظة، وأحضرن معهن جزءا من هذه الوجبة، وجرى التحفظ عليها، وأخذت عينة منها للفحص».
وتابع: «أبلغت الإدارة البيئية والصحية في منطقة عسير، وأخطرت الهيئة المشتركة، المتمثلة في بلدية وإمارة المنطقة، وجرى التوجه إلى الموقع المعني عند الواحدة ظهر يوم أمس الأول (الإثنين)، إلا أنه كان مغلقا، وتمت المعاودة لموقع الحادثة مرة أخرى من قبل مناديب الهيئة الثلاثية المشتركة (الصحة العامة، والبلدية، والإمارة)، ونفذت خطوات التقصي التام في الموقع، والتعرف على العاملين، وأخذ العينات اللازمة منهم، إضافة إلى عينات من المواد التي تتكون من قبل الطهي، وعينات أخرى من الأواني، وأماكن تجهيز الطعام».

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى