3
7
السعودية

إطلاق استطلاع “ظاهرة الفساد”.. ساهم كي نفهم لهذا السبب!

صحيفة المختصر – أطلقت مؤسسة الأبحاث الرقمية DRC دراسة استطلاعية لقياس وفهم نظرة المجتمع حول ظاهرة الفساد، وأثر القرارات الحالية على نظرة المجتمع، على أن يتم بثّ نتائج الدراسة وإعلانها للرأي العام محلياً ودولياً.
وستعمل مؤسسة الأبحاث الرقمية على المراقبة والتحليل ومشاركة النهائيات من المجتمع ومن أجل المجتمع، واضعة احتال أعينها الحرص على إرتفاع الوعي والمشاركة في تطوير حياة المجتمع السعودي.
ويأتي إطلاق الاستطلاع تزامنا مع ما تراه المملكة العربية السعودية من إصلاحات وخطط تنموية طموحة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- وبمتابعة مباشرة من سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في عدة برامج ومبادرات من بينها بيان تكوين هيئة عليا لمكافحة الفساد لملاحقة ومحاسبة كل من ارتبط اسمه أو تورط بأي شكل من أشكال الفساد، كما لفت القرار الملكي الصادر بتاريخ 15 صفر 1439هـ.
وجاءت فكرة إطلاق الاستطلاع نتيجةً لما تتلقاه حملة مكافحة الفساد من مباركة ودعم من شتى شرائح المجتمع والجهات الحكومية والخاصة في المملكة، بالإضافة الى اكتراث بالغ من أطراف ومنظمات عالمية واقليمية، واستشعارا للمسؤولية الملقاة على عاتقنا في تنفيذ استطلاعات الرأي والدراسات الإحصائية، مما يوجب المساهمة في هذه الإصلاحات.
ووفق المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الأبحاث الرقمية DRC وهي مؤسسة سعودية اختصاصية في أبحاث المركز التجاري والبيانات الضخمة وليد السليمان: لا توجد إجابة صحيحة وأخرى خاطئة، الهدف من هذه الدراسة هو التعرف على رأيكم بكل شفافية.
وأخيراً تذكر أيها القارئ العزيز، أنك عنصر هام في مجتمعك؛ فساهم معنا في دراية آراء مجتمعك حول كل موضوع.
رابط الاستبيان الإلكتروني لدراسة الفساد: https://www.research.net/r/JRMWHBX

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى