3
7
السعودية

استخراج شهادة ميلاد و بدل فاقد للمقيمين في السعودية

استخراج شهادة ميلاد بدل فاقد للمقيمين بالسعودية استخراج شهادة ميلاد من النت السعوديه طلبات استخراج شهادة ميلاد بدل فاقد لغير السعوديين استخراج شهادة وفاة السعودية نموذج شهادة ميلاد بدل فاقد للسعوديين نموذج تجديد بطاقة الهوية الوطنية غرامة بدل فاقد الاحوال كيف اعبي نموذج 58 شروط استخراج بطاقة احوال للنساء المتزوجات.
استخراج شهادة ميلاد وبدل فاقد للمقيمين للسعودية هو هذا التساؤل الذي يطرحه العديد من الأفراد الذين رزقوا بطفل جديد ويُريدون تقديمه شهادة ميلاد من السعودية، كما يُريد البعض الأخر الحصول على بدل فاقد لعدة الأوراق الرسمية التي خاصة به، وذلك عن طريق وزارة الخارجية التي توافر هذه الخدمات على موقع ابشر الإلكتروني، لذا فهيا بنا نتعرف على طُرق استخراج هذه الأوراق الرسمية من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم المختصر كوم.
استخراج شهادة ميلاد وبدل فاقد للمقيمين للسعودية
هيا بنا نتعرف على آلية استخراج شهادة الميلاد أو بدل فاقد من خلال سماع عدد من الإجراءات العادِيَة التي توفرها وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال الحساب الخاص بالشخص المقيم في السعودية على موقع أبشر للخدمات الإلكترونية، فهيا بنا نتعرف على هذه الإجراءات من خلال السطور التالية.
خطوات استخراج بدل فاقد للمقيمين في السعودية
التسجيل في خدمة أبشر أولاً، من خلال الضغط على هذا الرابط.
التبليغ عن اختفاء شهادة الميلاد من خلال هذه الخدمة، من خلال إتباع الإجراءات التالية.
حجز موعد بالأحوال المدنية لإصدار شهادة ميلاد جديدة تعويضًا من الفاقد من خلال حساب أبشر.
أدخل على موقع أبشر للأفراد، ومن بعد ذلك قم بإدخال المعلومات الخاصة بك.
حينها ستصل خطاب إلى جوالك بها الرمز الخاص بك، للتحقق، بعد ذلك اضغط على كلمة موافق.
أنت الآن في حسابك الخاص، قم بالضغط على خدماتي، ستجد سلسلة خدمات، قم بالضغط على كلمة الأحوال المدنية.
قم بالضغط على كلمة الانتقال إلى خدمة المواعيد.
قم باختيار إصدار شهادة بدل فاقد أو تالف.
اختر كلمة شهادة ميلاد، ومن بعد ذلك قم باختيار الوثيقة التي تقوم من خلالها بإرفاق جميع المعلومات الخاصة بك، والتي سوف تقوم بِتدوين العديد من المعلومات فيها، والتي تتمثل في رقم هوية حامل الوثيقة، اسم حامل الوثيقة، اسم الوثيقة المفقودة.
عليك الآن الضغط على كلمة نعم، وهي التي من شأنها أن تنقلك إلى الصفحة التي تشمل على معلومات الفقدان، والتي بها العديد من المعلومات التي من بينها تاريخ الفقدان، المدينة التي فُقدت بها، و هل الوثيقة مفقودة أم أنها جرى سرقتها.
قم بالضغط على كلمة ثبوت الإجراءات السابقة.
ثم قم بحجز موعد جديد من أجل الحصول على شهادة الميلاد أو البدل فاقد من خلال الأحوال الدنية؛ حجز موعد جديد، من خلال تعيين المواعيد والفرع و ثبوت الموعد، فضلاً عن ثبوت معلومات الموعد التي يتوجب على الشخص إحضارها أثناء الموعد، وأخيراً تذكرة الموعد.
ومن بعد ذلك يُمكن طباعة التذكرة، ستظهر وقتها خطاب تثبت على رغبتك في طباعة التذكرة قل نعم.
تجدر الاشارة الى أن المواعيد هي التي تفتح في هذا الموقع من عدد من الساعات من المساء التي تستهل في تمام الثانية ليلاً إلى الرابعة فجراً فقط، لذا ننصح بالدخول في هذا التوقيت تحديداً.
كما يُمكنك عزيزي القارئ أن تحصل على تتعرف على مزيدا من خلال الدخول على هذا مقطع الفيديو بالضغط على هذا الرابط.
نموذج شهادة ميلاد بدل فاقد للسعوديين يُمكنك الحصول على نماذج شهادة الميلاد بدل فاقد من خلال موقع وزارة الداخلية، وذلك بالضغط على هذا الرابط

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى