3
7
السعودية

استشاري: سكان السعودية معرضون للإصابة مبكراً بجلطات القلب والسبب (فيديو)

صحيفة المختصر – ذكر استشاري أمراض الفؤاد في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني الدكتور إيهاب سليمان، إن اهالي المملكة معرضون أزيد من اهالي أوروبا لخطر الإصابة بالجلطات القلبية مبكراً في سن الخمسين.
وأوضح سليمان خلال اجتماع معه من خلال برنامج “نافذة طبية” على قناة “الرسالة”، أن السبب خلف هذا يعزى لتفشي السِمنة وزيادة متوسط الإصابة بالأمراض المزمنة، بالإضافة إلى العدد الهائل للأشخاص الذين يعانون صعود نسبة الكوليسترول في الدم.
ودعا للوقاية من أعراض صعود نسبة الكوليسترول في الدم، بالحرص على النوم مبكراً ما بين 6-8 ساعات يومياً، والتقليل من كميات الطعام المستهلكة وتوزيعها إلى 5 أو 6 وجبات، وألا تتعدى السعرات الحرارية للإنسان البالغ يومياً 2500 سعرة حرارية، والمشي يومياً لفترة منتصف ساعة على الأدنى بخطوات متسارعة، أو تعويضها بالمشي ساعتين أو أزيد خلال يومي الإجازة.
وكشف استشاري أمراض القلب، أن العمال في الوظائف المكتبية معرضون للإصابة أزيد من غيرهم؛ بداعي ندرة الحركة والخمول، وعليهم هم وكافة مرضى السكر القيام والحركة كل منتصف ساعة، مشدداً على أهمية النوم المبكر وعدم السهر، إذ إن الدراسات ذكرت تواجد ارتباط وثيق بين السهر وزيادة الوزن.
وحذر من عمليات تصفية الشرايين والكوليسترول التي يروج لها في الهند، مؤكداً أنها لم تؤكد أي فائدة علاجية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى