3
7
السعودية

استعلام عن تاشيرة خروج وعودة مفردة ومتعدده منصة مقيم او ابشر

تعرف على كيفية استعلام عن تاشيرة خروج وعودة مفردة من خلال رقم الإقامة في هذا المقال على المختصر كوم، تمتاز المملكة العربية السعودية بحرصها على خدمة كافة المُقيمين فيها من الجنسيات الأخرى، وذلك من خلال إتاحتها لكافة الخدمات الضرورية لهم بنحو إلكتروني من خلال الشبكة العنكبوتية .

كيفية الاستعلام عن خروج وعودة الطريقة الجديدة برقم الإقامة من خلال منصة ابشر ومنصة مُقيم للخدمات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية 2020 ، تعمل المملكة العربية السعودية كغيرها من البلدان لنظام تأشيرة السفر الرسمية الموثقة من وزارة الخارجية والتي تتيح للوافدين إليها بالدخول والخروج منها بنحو رسمي من غير تحدي أية عقبات قانونية عند الخروج من المملكة أو العودة إليها.

فتأشيرة الخروج والعودة هي إحدى الخدمات المزودة من مديرية الجوازات في المملكة والتي تقدم للمقيمين بها الاستفادة من الحصول على تأشيرة سفر مزدوجة تضم الخروج والعودة من وإلى المملكة .

ويتم احتساب مدة صلاحية الخروج والعودة بعدد الأشهر أو الأيام كأن تكون الفيزة صالحة للاستخدام لفترة شهرين أو ثلاثة أشهر أو أربعة اشهر كما أنها قد تكون ثلاثين يوماً أو تسعين يوماً أو مئة وعشرين يوماً وسواء كانت صلاحيتها بالأشهر أو الأيام ينبغي تدقيق تفاوت عدد أيام عدد من الشهور فشهر فبراير يكون 28 يوماً فقط، في حين يكون شهر يناير 31 يوماً.

وتتيح مديرية الجوازات للمقيمين الاستعلام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة الخاصة بهم من خلال منصة أبشر للخدمات الإلكترونية، وأيضا منصة وافد لخدمات الجوازات، ونعرض لكم في المقال الآتي طريقة الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة بالتفصيل من موقع المختصر كوم.

استعلام عن تاشيرة خروج وعودة مفردة

تتنوع أنواع تأشيرة الخروج والعودة ما بين الفيزة المفردة والتأشيرة المتنوعة وسوف نوضح المقصود من كليهما وفي التفاصيل في الفقرة التالية: تاشيرة خروج وعودة مفردة: هي عبارة عن ذلك الطراز من التأشيرات التي لا يتم العفو من خلالها بسفر المقيم من أراضي المملكة العربية السعودية من غير المواطنين سوى مرة واحدة، والتي تكون بحد أقصى شهرين لا تتجاوز ذلك، في حين فيما يرتبط برسوم الفيزة المفردة جرى تحديدها بما يستطع بمائتي ريال وفي الحالة التي يرغب المستهلك من الفيزة في تمديد المرحلة الخاصة بها شهر آخر إضافي يجب وقتها من تسديد رسوم قيمتها مائة ريال بالإضافة إلى القيمة الأولى.

تأشيرة خروج وعودة متعددة:

يقصد بها الفيزة الممنوحة للوافدين إلى المملكة إذ أنها تقدم للوافد احتمال الذهاب والعودة عدة مرات بل وبشكل دائب أيضاً شريطة ألا تقل فترة الفيزة عن ثلاث أشهر، وفيما يرتبط بالرسوم الخاصة بها فقد جرى تقديرها بما يساوي خمسمائة ريال سعودي في حين في الحالة التي يرغب بها المستهلك من الفيزة في تمديدها لفترة شهر إضافي فهو أمر مصرح به على أن يتم تسديد مائتي ريال أخرى مضافة إلى القيمة الأولى، وذلك في حالة أن يكون المستهلك وافد لوحده في المملكة بغير صحبة أسرته، في حين إن كانت معه عائلته فإن تلك التكلفة ترتفع عن كل فرد من العائلة مائة ريال مثلها مثل رسم الخروج.

طباعة تأشيرة خروج وعودة من خلال خدمة مقيم

  1. أولًا ادخل على الموقع الرئيسي لخدمة مُقيم على الإنترنت.
  2. بمجرد دخولك على الخدمة سوف تجد الصفحة الخاصة بتدوين الدخول على الحساب الخاص بك.
  3. قم بإدخال “اسم المستخدم”، بعد ذلك إدخال “كلمة المرور”.
  4. بعد ذلك سوف تظهر لك الصفحة الرئيسة الخاصة بالخدمات في مُقيم؛ قم بالضغط على “الخدمات التفاعلية”.
  5. قم بالضغط على “تأشيرة خروج وعودة”.
  6. ثم اضغط على “طباعة”.
  7. سوف تجد الصفحة الخاصة بإرجاع طباعة تأشيرة خروج وعودة.
  8. أدخل رقم الإقامة الخاص بك.
  9. بعد ذلك اضغط على “تقديم”.
  10. ثم اضغط على “طباعة”.
  11. بعد هذه الخطوة سوف يُحفظ الملف بصيغة pdf.
  12. عليك حفظ النسخة على جهازك، بعد ذلك طباعتها.

طباعة تأشيرة خروج وعودة من خلال موقع وزارة الداخلية

  1. قم بالدخول المباشر على الصفحة الخاصة بالاستعلام عن صلاحية الفيزة من خلال هذا الرابط.
  2. سوف تجد أمامك خانتين، في خانة تعيين القيمة الأولى؛ قم باختيار “رقم الإقامة”، بعد ذلك قم بتسجيله في الخانة الخاوية الخاصة به.
  3. في خانة تعيين القيمة الأولى؛ قم باختيار أي من الاختيارات الموجود من “رقم الجواز”، أو “رقم التأشيرة”، أو “تاريخ الميلاد”.
  4. ثم اضغط على “تحقق”.
  5. عندها سوف تظهر لك كافة المعلومات الخاصة بالتأشيرة من الاسم، رقم الجواز، تاريخ الميلاد بالتقويمين الهجري والميلادي، رقم الفيزة ونوعها، تاريخ إطلاقَهآ بالتقويمين الهجري والميلادي، تاريخ العودة، فترة التأشيرة، ومكانها داخل أو خارج المملكة.
  6. يُمكنك طباعتها من خلال الضغط على “ctrl” + “p”.

خطوات الاستعلام عن خروج وعودة

يُمكن للمقيمين داخل أراضي المملكة العربية السعودية والراغبين في الخروج منها والعودة غليها مرة أخرى أن يقوموا باستخراج تأشيرات خروج وعودة تتيح لهم بالسفر والعودة مرة أخرى، ولك من خلال:

التسجيل على منصة أبشر للخدمات الإلكترونية الذي يتبع لوزارة الداخلية السعودية من خلال إدخال اسم المستعمل ورقم المرور السري.

ثم من سلسلة الخدمات الإلكترونية الموجودة في الموقع يتم الضغط على أيقونة خدمات التأشيرات، ومنها الضغط على طلب الحصول على تأشيرة خروج وعودة.

ويكون لك في إزاء دفع رسوم مالية لتأشيرة الخروج والعودة تُقدر بنسبة قربة 200 ريال سعودي.

استعلام تاشيرة خروج وعودة عبر منصة ابشر

وبعد القيام بإصدار الفيزة يُمكن الاستعلام عنها من خلال منصة أبشر من خلال الإجراءات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الرئيسي لمنصة ابشر على شبكة الإنترنت، والي يُمكنكم التوصل له مباشرةً بالضغط على هذا الرابط Absher.
  2. القيام بتدوين الدخول من خلال إدخال اسم المستعمل أو رقم الإقامة والرقم السري للحساب. الضغط على أيقونة (خدمات الأفراد).
  3. من سلسلة الخدمات الإلكترونية يتم الضغط على (الاستعلامات الإلكترونية).
  4. من تحت خيار الاستعلامات الإلكترونية يتم الضغط على خانة (الجوازات).
  5. ومنها يتم الضغط على خيار (الاستعلام عن تأشيرات الذهاب والعودة) الموجودة أمامك في خيارات الخدمات بمنصة أبشر.
  6. عليك بملأ جميع المعلومات اللازمة في موضعها المعين بنحو صحيح.
  7. قم بمراجعة المعلومات والتيقن من صحتها، بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة (عرض).
  8. ليقوم الموقع بالانتقال إلى صفحة جديدة يتم من خلالها عرض جميع التفاصيل الخاصة بتأشيرة الخروج والعودة التي يقوم الشخص بالاستعلام عنها.

استعلام عن تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة من خلال منصة مقيم

يُمكن الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة الخاص بالمقيمين في المملكة العربية السعودية من خلال منصة وافد بإتباع الإجراءات التالية:

الدخول إلى الموقع الرئيسي لمنصة وافد على شبكة الإنترنت، والذي يُمكنكم التوصل له مباشرةً بالضغط على هذا الرابط (منصة مقيم).

من سلسلة الخدمات الإلكترونية بالمنصة، قم بالضغط على خدمة الاستعلام عن صلاحية التأشيرة.

ليظهر أمامك صفحة بها خياران .. الخيار الأول هو القيام بإدخال الرقم الخاص بتأشيرة الخروج والعودة الذي سبق لك الحصول عليها من خلال منصة أبشر، والخيار الثاني يتم من خلاله إدخال رقم الإقامة الخاصة بالمقيم ، بالإضافة إلى إدخال تاريخ الميلاد الخاص بالشخص بالتقويم الهجري.

ثم يتم الضغط على أيقونة (عرض) لينتقل بك الموقع غلى صفحة جديدة تشمل على جميع البيانات الخاصة بتأشيرة الخروج العودة التي سبق لك الحصول عليها.

طباعة تأشيرة خروج وعودة برقم الاقامة

يوجد أزيد من كيفية يمكن من خلالها طباعة تأشيرة الخروج والعودة والتي سوف نعرض كلاً منها وفي التفاصيل في الفقرة الآتية:

طباعة تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة

الدخول إلى موقع وزارة الداخلية السعودية ومن بعد ذلك تعيين صلاحية الفيزة ، وقتها سوف تظهر على الشاشة سلسلة متألفة من حقلين أحدهما (رقم الإقامة)، والآخر (اختيار رقم الجواز، تعيين الاسم، تعيين الإقامة).

عقب تمام التحقق من صلاحية الفيزة قم بالضغط على (طباعة التأشيرة) وسوف يتم طباعتها بنجاح.

طباعة تأشيرة خروج وعودة من خلال الرسائل القصيرة

من خلال الاستعلامات الإلكترونية المزودة من خلال خدمة وافد وعقب الدخول إلى الموقع سوف يبين خانتين الأولى تصور خدمة صلاحية الفيزة والمتضمنة (صلاحية التأشيرة، طباعة الفيزة التي يتم إطلاقَهآ عن طريق الرسائل القصيرة).

حين تعيين الخدمة سوف يطلب من الوافد أو العامل أمرين أولهما (رقم التأشيرة)، والثاني (رقم التأكيد).

ثم الضغط على (طباعة التأشيرة) لكي يتم طباعتها.

مدة تأشيرة الخروج والعودة

يتم احتساب الفترة الخاصة بتأشيرة الخروج والعودة ما بين (شهرين، ثلاثة أشهر، أو أربعة أشهر)، وهو ما يعني أنه يتم استخراجها معينة بمدة زمنية محددة ما إذا كانت تلك الفترة ثلاثون يوم، تسعون يوم، أو مائة وعشرون يوم، ولابد من تدقيق ذلك الاختلاف في موعد الفيزة أي يجب من احتسابها جيداً حتى لا يتم الاختلاف في الفترة التي جرى اختيارها وتحديدها.

طريقة إلغاء تأشيرة خروج وعودة

قد يرغب المقيم بعد استخراج تأشيرة الخروج والعودة في إلغائها وهو ما يمكن من خلال سماع عدد من الإجراءات السهلة والبسيطة المتمثلة في الآتي:

  1. قم بالدخول إلى منصة أبشر يليها خدمات أبشر.
  2. اضغط على خدمات الجوازات من سلسلة الخدمات.
  3. قم باختيار التأشيرات.
  4. اضغط على تعيين (خدمات المكفولين).
  5. انقر على (مزيد من التفاصيل)، يليها تحديد اسم المستفيد.
  6. اختر (إلغاء التأشيرة) ومن بعد ذلك سوف يتم إلغاء الفيزة بنجاح.

وأخيراً نعرض لكم بعضاً من أهم البيانات التي تتعلق بتأشيرة الخروج والعودة التي تعد واحدة من أوائل وأبرز الخدمات التي تمكنت في احراز الشروط المصالحة من خدمات النظام الإلكتروني في المملكة، والتي قد تطورت إلا أن علمت بخدمة (مقيم)، والتي من خلالها جرى إصدار ما تعدى ثلاثة ملايين تأشيرة خروج وعودة حيث تصدر الفيزة بنجاح فيما لا يرفع عن دقيقتين، ومن خلال ذلك الرابط يمكن النظر على بيانات تختص بتأشيرة الخروج والعودة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى