3
7
السعودية

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب القديم

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب القديم استعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب القديم الذي يخُص المواطنين ويُمكن عبره التحري عن القيمة اللازمة للإستهلاك الشهري لنا، فالكهرباء من الأشياء الرئيسية في عصرنا الجاري ولا غِنى عنها بأي حالٍ من الأحوال ويُشكل إنقطاعها ولو لوقت وجيز مُشكِلة تدفعهم للإمتعاض منها والتعبير عن سُوء هذه الخدمة، وقد اتيحت احتمال استعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب القديم لكشف قيمة الفاتورة الشهرية المُستحقة والمبلغ المطلوب للدفع لكي يدوم وصول الكهرباء إلى البيوت والإشتراكات الخاصة بنا.
من بداخل الاتفاقات التي تُقدمها المملكة العربية السعودية لمواطنيها احتمال الإستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب ورقم العداد، وكل هذا من بداخل الخدمات التي تُوفرها المملكة لمواطنيها من أجل الحصول على جميع الخدمات بنحو فوري وخدمة مميزة سهلة.

كيفية معرفة حساب فاتورة الكهرباء بالسعودية

وزارة الكهرباء في المملكة العربية السعودية قامت بتوضيح معادلة طفيفة وسهلة لمواطنيها تُمكنهم من معرفة كمية الإستهلاك الشهري لفاتورة الكهرباء والتي سوف تكون كالتالي:.
استهلاك الكهرباء الشهري 30 يوماً مضروباً في عدد الأيام الفعلي(تاريخ آخر قراءة – تاريخ القراءة الجديدة).
من أفضل الخدمات الإلكترونية التي تُقدمها المملكة العربية السعودية لمواطنيها هي خدمة الإستعلام عن فاتورة الكهرباء الشهرية من خلال رقم الحساب إذ تُعتبر من مُتتالية الخدمات التي تُقدمها المملكة للمواطن بداخل الخطة التطويرية المنتظرة 2030.

كيفية الإستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد

يُمكن الإستعلام عن فاتورة الكهرباء في المملكة العربية السعودية من خلال رقم العداد بالدخول إلى البوابة الإلكترونية الخاصة في وزارة الكهرباء لتفتيش فاتورة الكهرباء، وهذا من خلال إجراءات عدة:.

  1. فتح موقع وزارة الكهرباء السعودية.
  2. الضغط على القائمة الجانبية واختيار استعراض الفاتورة الإلكترونية.
  3. ستفتح صفحة جديدة يُكتب فيها رقم الحساب، وعقبها النقر على عرض الفاتورة.
  4. كتابة رقم الهوية أو البريد الإلكتروني وتدوين كلمة المرور والضغط على دخول.
  5. يتم بعدها عرض الفاتورة بنحو إلكتروني بجميع المعلومات الخاصة بك.

استعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية برقم الحساب القديم

شركة الكهرباء السعودية تعمل على توصيل الكهرباء للمنازِل والمنشآت السائدة في المملكة، وقد خصصت مكاتب لها في جميع المحافظات لمُتابعة المشكلات التي قد تطرأ والعمل على حلها في وقت قصير، من أجل ضمان إستمرار تدفق الكهرباء لهذه الأحياء السكنية وللمواطنين، وفي نهاية كل شهر يتم إصدار فاتورة بمبلغ الكهرباء المُستهلكة لكي يقوم المواطنين بتسديدها من خلال إحدى طرق السداد المُتاحة، ويتم من وقت لآخر إنهاء الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية برقم الحساب القديم كونها خدمة إلكترونية سهلة ومُباشرة تضع المُستهلك أمام ملابسات كاملة حول فاتورته وقيمتها.

استعلام عن فاتورة الكهرباء رقم الحساب القديم

من أجل إنهاء عملية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء رقم الحساب القديم فإنه ينبغي الدُخول إلى الشركة السعودية للكهرباء، والإنتقال إلى خدمة فواتيري من هـــنـــــا وإدخال رقم العداد أو رقم الحساب القديم وإدخال الرمز المرئي الذي يبين أمامكم والضغط على ” عرض ” من أجل الحصول على قيمة الفاتورة المستحقة علينا، وخطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء تتم كما يلي :.

  1. الدخول إلى موقع الشركة السعودية للكهرباء هــنــــا.
  2. من القائمة على يمين الموقع نختار ” خدماتنا ” نضغط عليها.
  3. بعدها تظهر لنا صفحة نختار منها ” خدمة فواتيري “.
  4. ونقوم بإدخال رقم الحساب والرمز المرئي لعرض الفاتورة.

اسهل كيفية لكشف فاتورة الكهرباء

الشركة السعودية للكهرباء تعمل على إتاحة الكثير من الطُرق التي تضعنا أمام قيمة الفاتورة وتفاصيل الإستهلاك الشهري لنا، كما أتاحت الشركة إصدار فاتورة مستقرة يُمكن الإشتراك فيها ويتم معادلتها في نهاية كل ستة شهور بسداد المبلغ المتبقي أو الزائد عن القيمة المالية المصداقيه لها، وتشكل فاتورة الكهرباء تقديرية على حسب استهلاكنا الشهري في المرحلة السابقة, وفيما يخُص اسهل كيفية لكشف فاتورة الكهرباء 2022 فإنه يمكن الإشتراك بها كما يلي :.
الدخول إلى موقع الشركة السعودية للكهرباء هــنــــا.
نقوم بالضغط على خدمة فواتير الكهرباء.
ادخل رقم العداد والرمز المرئي الظاهر أمامك.
بعدها نضغط على إظهار الفواتير.
ننتظر حتى يتم تحميل الصفحة وعرض ملابسات الفاتورة.
هذه إحدى المسارات السهلة المتاحة للإستفسار عن فاتورة الكهرباء ويمكن الاشتراك في دفع الفاتورة من خلال مسجات هاتفية تصلنا من الشركة، كما يتم من خلال خدمة الفواتير الإلكترونية في موقع الشركة السعودية للكهرباء وأخيراً أيضا الحصول على مسجات نصية من خلال الجوال المحمول فيها قيمة الفواتير المُستحقة للسداد والتي تصلنا مع إصدار الفواتير.

حساب فاتورة الكهرباء في السعودية

يختلف حساب فاتورة الكهرباء في السعودية على حسب كمية الإستهلاك والتي يضاف لها رسوم خدمة العداد وضريبة القيمة المضافة، وبخصوص طريقة حساب الفاتورة فإن سعرها كما يلي :.
السكني من 1 – 6000 كيلو في الشهر قيمتها 18 هللة.
التجاري من 1 – 6000 كيلو في الشهر قيمتها 20 هللة.
الزراعي والجمعيات الخيرية من 1 – 6000 كيلو في الشهر قيمتها 16 هللة.
الحكومي من 1 – 6000 كيلو في الشهر قيمتها 32 هللة.
المصانع من 1 – 6000 كيلو في الشهر قيمتها 18 هللة.
المنشآت الصحية الخاصة والمؤسسات والمعاهد الأهلية من 1 – 6000 كيلو في الشهر قيمتها 18 هللة.

ويتم الإطلاع على طريقة حساب فاتورة الكهرباء في السعودية من هــنـــا بالتعرف على الآلية المُتبعة في حساب الفاتورة، وما يجبر من إجراءات للإستعلام عن آخر فاتورة كهرباء برقم الحساب والتحقق من القيمة الخاصة بها.

استعلام عن آخر فاتورة كهرباء برقم الحساب

ما يهُمنا الحصول على قيمة آخر فاتورة كهرباء برقم الحساب كونه مُخصص لنا ويتم عبره الحصول على القيمة الفعلية لهذه الفاتورة، وهي التي تكون مستحقة للدفع ويضمن لنا سدادها إستمرار الحصول على التيار الكهربائي وعدم قيام الشركة السعودية للكهرباء بإتخاذ إجراءات تِجاهنا لتحصيل هذه الأموال أو توقيف الخط الخاص بِنا حتى يتم سداد ما يترتب علينا من فواتير مستحقة الدفع، ولهذا نجد الإهتمام في الحصول على رابط استعلام عن آخر فاتورة كهرباء برقم الحساب والخطوات التي تلزم للإستعلام عنها كما يلي :.
قم بالدخول إلى رابط الشركة السعودية للكهرباء.
قم بإدخال رقم الحساب.
قم بالإنتظار حتى تفتح الصفحة الخاصة بالفاتورة والتي تظهر فيها قيمتها وتفاصيلها.
معرفة رقم حساب الكهرباء يتم دفع الفواتير بنحو شهري وقد تحدد يوم 28 من كل شهر موعداً لسداد الفواتير التي تكون قد صدرت لجميع المستهلكين، ويُمكن معرفة رقم حساب الكهرباء من خلال إتباع الإجراءات التالية كما يلي :.
الدخول على موقع الشركة السعودية للكهرباء من هـــنــــا.
قم بالدخول إلى حسابك الذي دونت فيه في الموقع بإدخال رقم الهوية وكلمة المرور.
قم بإدخال الرمز المرئي كما يبين أمامك.
تظهر لك الصفحة الخاصة بِك شامِلة جميع التفاصيل بما فيها رقم حساب الكهرباء.

التسجيل في الشركة السعودية للكهرباء

قد يرغب المستخدمين والحاصيلن على إشتراكات جديدة في الشركة السعودية للكهرباء في تسجيل عضوية خاصة بِهم للإستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تتوفر في شركة الكهرباء، ويتم التسجيل في الموقع كما يلي :.

  1. قم بالدخول إلى الرابط الرئيسي لشركة الكهرباء السعودية هـــنــــا.
  2. إضغط على ” تسجيل “.
  3. نُحدد طبيعة الحساب هل هو للأفراد أو الجمعيات.
  4. في حالة الرغبة في إنشاء حساب أفراد نقوم بالضغط عليه وإدخال جميع البيانات اللازمة للتسجيل.
  5. ثم نُدخل رقم حساب فاتورة الكهرباء والطريقة التي تعتزم في الاستعلام عن الفاتورة منها.

بذلك نكون قد أتممنا التسجيل في الشركة السعودية للكهرباء.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى