3
7
السعودية

التأهيل الشامل استعلام برقم الهويه 1441

يتساءل الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن التأهيل الشامل استعلام برقم الهويه لهذا سنتناول هذا الموضوع من خلال مقالنا اليوم، فقد حرصت وزارة العمل والتنمية في المملكة على تقديم العديد من الخدمات للمواطنين داخل المملكة، ومن أهم هذه الخدمات خدمة التأهيل الشامل وهدفها الرئيسي هو تيسير سبل المعيشة للمواطن السعودي، ومن خلال الاسطر التالية على المختصر كوم سوف نعرض لكم نبذة مختصرة عن خدمة التأهيل الشامل وشروط الحصول عيها، ومن بعد ذلك سوف ننشر لكم كيفية الاستعلام عنها.

نبذة عن خدمة التأهيل الشامل

خدمة التأهيل الشامل في أحد الخدمات التي تقوم بتقديمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية لمستحقي الدعم من الأيتام، وذوي الاحتياجات الخاصة بهدف مساعدتهم على عيش حياة كريمة ولتقيق مبدأ المساواة بين كافة الفئات، وتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي.

شروط الحصول على التأهيل الشامل استعلام برقم الهويه

هناك عدد من الشروط الواجب توافرها في المواطن السعودي ليتمكن من الحصول على خدمة التأهيل الشامل وتتمثل هذه الشروط فيما يأتي:

  • ينبغي أن يكون المقدم لاستحقاق الدعم مُصاب بإعاقة معتمدة من الوزارة للتمكن من الحصول على الإعانة الشهرية.
  • يجب أن يكون المتقدم مصاب بإعاقة في المرحلة بين سن سنتين وخمسة وأربعون عام، ويستثنى من هذا الشرط مالكي الأمراض البالغة الخطورة مثل السرطانات والفشل الكلوي.
  • إذا كان المتقدم بالطلب أكبر من 45 عام يجب عليه أن يوفر الأوراق التي تؤكد أنه مصاب بالإعاقة قبل تعدى العمر المسموح به.
  • يجب ألا يتعدى راتب المقدم للطلب عن 2500 ريال سعودي للأعزب، و3000 ريال سعودي للمتزوج، ويشترط من أجل الحصول على الدعم المادي تقديم ما يُؤكَد ذلك.

طريقة الاستعلام عن التأهيل الشامل برقم الهوية

أتاحت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية كيفية للإستفسار عن التأهيل الشامل من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها، ليتيسر على المواطنين القيام بلك من غير الضرورة إلى إهدار الكثير من الزمن والجهد، على أن يتم ذلك من خلال عدد من الإجراءات سنذكرها لكم فيما يلي:

  1. في البداية يتم الدخول إلى الموقع الرئيسي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ونحن نيسر عليكم الدخول على صفحة الاستعلام مباشرة من خلال الضغط على هذا الرابط.
  2. بعد فتح الرابط سوف تظهر صفحة فيها يتم إدخال المعلومات الخاصة برقم الهوية الوطنية، والرمز المرئي.
  3. بعد إدخالهم يتم الضغط على زر “إرسال”.
  4. بعد القيام بالخطوات الماضية سينتقل الموقع إلى الصفحة الخاصة بالاستعلام ويستطيع الفرد من خلالها معرفة كل البيانات التي يحتاج إليها عن التأهيل الشامل، من قيمة الإعانة ومواعيد صرفها.

بهذا نكون قد وصلنا وإياكم إلى ختام مقالنا اليوم، ونأمل أن نكون قد قدمنا لكم مضمون مفيد وواضح عن كيفية الاستعلام عن التأهيل برقم الهوية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى