3
7
السعودية

التسجيل في اختبار التوفل في السعودية بالخطوات والشروط

شرح إجراءات التسجيل في اختبار التوفل ، صار اليوم من أجل الحصول على بعثة أو لدراسة الماجستير والدكتوراه أو حتى البكالريوس في دولة أخرى يجب من الحصول على اختبار التوفل الأمريكي، ولهذا نتعرف عن طريق ذلك المقال على التسجيل في هذا الاختبار.
تعريف اختبار التوفل أهمية اختبار التوفل أنواع اختبارات التوفل الفرق بين أنواع التوفل التسجيل في اختبار التوفل في السعودية المستخدمون للتوفل من خلال الإنترنت تعريف اختبار التوفل اختبار التوفل يقوم بقياس إمكانيات الأشخاص الذين لا يتحدثون اللغة الإنجلزية على استعمال وفهم تلك اللغة عن طريق الأربعة فنون وهم التكلم والكتابة والاستماع والقراءة.
فهو تعيين يشتغل على قياس مدى فهم الطالب للغة الإنجليزية، كما يسكن كفاءته في امتلاكه لتلك المهارات، ونتائج الامتحان تظهر عقب مرور أسبوعين من أدائه، وتشكل صالحة لفترة سنتين، كما أن تكلفته نحو 215 دولار أمريكي، ولكن قد يعفى الأشخاص الحاصلون على الشهادة الجامعية في برامج يتم دراستها باللغة الإنجليزية في بلد يتحدثون بها، أو من يمتلكون الاختبارات المكافئة للتوفل.
أهمية اختبار التوفل
يعتبر ذلك الامتحان من الاشتراطات الرئيسية للقبول، ولابد أن يجتازه الطلاب للوصول إلى القبول النهائي بالجامعة، والعديد من الجامعات قد لجأت إلى ما يعلم بالموافقة المشروط حتى يتم إعطاء إحتمالية للتلميذ لكي يستعد لذلك الامتحان ويتم التحضير له في الولايات المتحدة الأمريكية، فيتعلم الطلاب اللغة الإنجليزية بآلية أسرع وأسهل، كما يعطى الطالب إحتمالية ليبدأ الدراسة الأكاديمية وينهي عدد من المواد التي تساهم في اختصار للوقت والتخرج قبل أن تنتهي الفترة القانونية.
وتوجد جامعات لا تشترط ذلك الامتحان حينما ينخرط الطالب في برامج اللغة في تلك الجامعات واجتيازها بنجاح، وذلك يعتبر طراز من الاتفاقات المزودة من الجامعات للطلبة الأجانب حتى إنه لن يتمكن أي شخص من اجتياز ذلك الاختبار ولو أمضى فترة طويلة في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب أن ذلك الامتحان يحتوي على عدد من المهارات والاستراتيجيات التي يجب على الطالب أن يلم بها ويدركها في حال الرغبة في تخطي الامتحان.
أنواع اختبارات التوفل الاختبار الورقي للتوفل PBT.
الاختبار من خلال الشبكة العنكبوتية للتوفل IBT.
الفرق بين أنواع التوفل
في اختبار التوفل الذي يجرى عن طريق الشبكة العنكبوتية فيتم قياس فنون اللغة والتي منها الكتابة والتحدث والاستماع والقراءة، ويجرى الامتحان من خلال الكمبيوتر، ويتم تصحيحه وتقييمه عن طريق مؤسسات الامتحان الموجودة بالعالم.
في الامتحان الورقي للتوفل يتم قياس المهارات الأربعة للغة ومنها الكتابة والقراءة والتحدث والاستماع، ويجرى الامتحان ورقيًا، وبعض الدول ليس بها الامتحان الذي يتم عن طريق الإنترنت.
التسجيل في اختبار التوفل في السعودية
يتم التسجيل من خلال الجوال, ينبغي على الفرد أن يراجع نموذج التسجيل قبل الاتصال، ويتم تهجئة الاسم مثلما يوجد في الهوية، بعد ذلك يتم الدخول إلى موقع www.ets.org/toefl/contact، ويتم تحديد الموقع حتى يتم التوصل إلى رقم الجوال الذي يتبع لمركز التسجيل الإقليمي المتعلق بالمستخدم، ويتم الدفع عن طريق البطاقة الائتمانية، أو باستخدام الشيك الإلكتروني في حال امتلاك الحساب المصرفي في الولايات المتحدة أو أحد أقاليمها.
وغلق التسجيل يكون قبل سبعة أيام من ميعاد الاختبار، والتسجيل المتأخر من خلال الجوال فيغلق في الساعة الخامسة، وغرامة التأخير تبلغ أربعين دولار أمريكي.
يستطيع الشخص التسجيل من خلال الإنترنت، ويمكن للفرد أن يسجل على مدار اليومي وطوال الأسبوع، ويجب التحقق من أن الاسم الذي جرى التسجيل به متطابق مع الاسم في الهوية، ويتم إدخال نموذج واحد للتعريف حتى يتيح بتدوين ميعاد الاختبار، ويمكن التسجيل من خلال البريد، فيتم تحميل وملء استمارة التسجيل، ويتم تهجئة الاسم مطابق للهوية، ويتم تعيين وسيلة السداد التي تدرج في النموذج ، بعد ذلك يتم تحديد البلد الخاص بالشخص المقدم للطل حتى يتم التوصل إلى بيانات التَواصُل التي تتعلق في مركز التسجيل الإقليمي له، ويتم تحديد البلد التي يخطط الفرد إلى التقديم لأداء الامتحان به، ويجب استلام النماذج قبل أربعة أسابيع من ميعاد الاختبار، وفي حال منع استلام خطاب التأكيد، فيجب التراسل مع الموقِع قبل ثلاثة أيام من ميعاد التسجيل النهائي، ويقوم الفرد بإدخال رموز معينة بنحو يدوي إلى الإنترنت.
المستخدمون للتوفل من خلال الإنترنت المؤسسات الأكاديمية من أجل تحديد التأهب الأكاديمي وإصدار قرارات بالموافقة للمتقدمين من حول العالم.
الطلاب الذي يرغبون في استمرار الدراسة وهم الذين يتحدثون باللغة الإنجليزية ولا ينطقون بها ممن يحملون الدرجات العلمية من المراكز الأكاديمية عقب الفترة الثانوية في الوطن الناطقة بالإنجليزية.
العديد من الوكالات التي تعطي الشهادات والتراخيص، والوكالات الحكومية، وبرامج المنح التعليمية والتبادل الثقافي والتي تُستخدم علامات التوفل من أجل اتخاذ القرارات.
الأشخاص الذي يتقدمون بطلبات من أجل الحصول على درَجة أو عطلة مهنية.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى