3
7
السعودية

التسجيل في الاسكان لمستفيدي الضمان الاجتماعي

التسجيل في الاسكان لمستفيدي الضمان الاجتماعي الاسكان التنموي لمستفيدي الضمان الاسكان تسجيل دخول برقم الهويه التسجيل في الاسكان التنموي لمستفيدي الضمان طريقة التسجيل في الاسكان الاسكان التنموي تسجيل بوابة الاسكان الاسكان التنموي الضمان الاجتماعي شروط الاسكان التنموي لمستفيدي الضمان.

المحتوى

  • التسجيل في الاسكان لمستفيدي الضمان
  • شروط التسجيل للإسكان التنموي
  • كيفية التسجيل في بوابة إسكان

ننشر إليكم اليوم عزيزي القارئ التسجيل في الاسكان لمستفيدي الضمان ، خصصت وزارة الإسكان في أراضي المملكة العربية السعودية وحدات سكنية من خلال موقعها على الشبكة العنكبوتية لمستفيدي الضمان حتى تيسر للجميع التقديم وفق بعش الشروط التي جرى وضعها من قبل الوزارة .

ويستطيع المواطن السعودي الدخول إلى موقع الوزارة من خلال الشبكة العنكبوتية وملء استمارة المعلومات التي تشمل على الاسم بالكامل وتاريخ الميلاد ورقم الهوية الوطنية من خلال عدد من الخطوات، ولمعرفة مزيدا عن التسجيل في وزارة الإسكان من خلال الموقع الإلكتروني لها على الشبكة العنكبوتية فعليكم بالبقاء معنا في المختصر كوم.

 التسجيل في الاسكان لمستفيدي الضمان

حرصت السلطات السعودية على تقديم خدمة المسكن التنموي لمواطنيها محدودي الدخل وهم فئة الضمان الاجتماعي لتزويد بيوت لهم بأقل المصروفات وافضل الإمكانيات من اجل تطبيق مبدا التكافل الاجتماعي الذي تحرص المملكة على العمل به .

شروط التقديم في الإسكان التنموي

أعلنت السلطات السعودية انه سوف يتم إستلام وحدات سكنية لفئة محدودي الدخل ولكن أسفل عدة ضوابط نذكرها فيما يلي :- إعطاء وحدة سكنية للمسجلين في التضامن الاجتماعي والثابت من السجلات الرسمية منع توافر مصدر للرزق لهم غير الدعم المقدم لهم من الضمان الاجتماعي على أن يكون إيجار الوحدة السكنية 200 ريال في الشهر .

يتم منح المواطنين من الفئة الأخرى وهم الذين مِعِهُم مصدر للرزق مستقر إزاء إيجار 800 ريال في الشهر.

ويعتبر هذا المشروع غير ربحي على الإطلاق بالنسبة للوزارة وقد خصصت وزارة الإسكان نحو 44 مليار ريال سعودي لتكلفة هذا المشروع تدقيق لحالة فئة الفقراء ومحدودي الدخل وتقديم حياة كريمة لهم كما خصصت الوزارة نسبة تمتد من 7: 10% من إجمالي المشروع لذوي الاحتياجات الأكثر.

طريقة التسجيل في بوابة إسكان الإلكترونية

  1.  فتح بوابة إسكان الإلكترونية واختيار منه تسجيل جديد.
  2.  يتم كتابة رقم الهوية المكون من 10 أرقام كتابة الاسم الرباعي.
  3. كتابة رقم الهاتف بعد ذلك ثبوت رقم الهاتف.
  4. كتابة تاريخ الميلاد.
  5. كتابة رمز الصورة وفي حالة منع وضوحها يتم الضغط عليها مرة أخرى حتى يتم تغييرها بواحد أوضح.
  6.  بعد التحقق من المعلومات يتم الضغط على كلمة تسجيل الموجودة اسفل الصفحة.
  7.  بعدها يتم فتح شُبْآك محتواها تصديق أن كافة المعلومات الماضية صحيحة يتم الضغط فيها على العلامة بعد ذلك الضغط على زر موافق.
  8. بعد ذلك سيقوم برنامج إسكان ببعث الرقم السري الخاص بك إلى جوالك وهذا الرقم سوف تستخدمه في استمارة التعبئة الخاصة بك في موقع الإسكان وهذه المعلومات تضم على البيانات التالية.
  9.  درجة التعليم
  10. – فترة إقامتك في الخارج لو كنت سافرت قبل ذلك
  11. – هل انت من ذوي الاحتياجات الخاصة
  12.  – هل استفدت من برنامج الإسكان قبل ذلك .
  13. بعد ذلك تظهر بيانات موقِع المسكن الجاري – المدينة – الحي – الشارع – رقم البناية.
  14.  الدخل : من حيث المهنة التي تعمل بها ومقدار الدخل الذي تحصل عليه منها بعد ذلك خانة أشخاص العائلة من حيث عدد الزوجات وعدد الأبناء الأفل من 25 سنة وعدد البنات الغير متزوجات وعقبها زر الإضافة لتنتقل إلى الفترة التي بعدها .
  15.  بعد ذلك خانة الأراضي أو العقارات أن كنت تقتني واحد منها وقت تقديمك الطلب معلومات عن حصولك عن قرض مسبق وهل قمت بسداده أو لا وماذا كانت قيمته.
  16. تقديم بيانات عن قدر التزاماتك الشهرية التي تقوم بالوفاء بها ما إذا كانت مصروفات مدارس أو أقساط أو إيجار شهري.
  17.  بعد انتهائك من تسجيل بياناتك عليك بمراجعة المعلومات بعد ذلك الضغط على زر بعِث وبهذا سوف يتم بعِث الطلب.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى