3
7
السعودية

“الحج”: تسجيل 82 ألفاً بالمسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1438 خلال يومين

صحيفة المختصر – ذكرت وزارة الحج والعمرة بدا اليوم إن أعداد الذين سجلوا بنجاح في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل صعد حتى حاليا إلى 82500 حاج خلال 48 ساعة.
وكانت الوزارة قد أطلقت التسجيل في المسار الإلكتروني لـحجاج الداخل لموسم حج 1438 هـ امس الاول الاثنين من خلال البوابة الإلكترونية وأطلقت قبله الدليل الإرشادي لخطوات التسجيل في المسار الإلكتروني .
وأكد المركز الصحفي لوزارة الحج والعمرة، أن الوزارة ضبطت خلال الأيام الماضية؛إقدام عدد من منظمي الحملات غير القانونية بالإعلان عن تقديمهم لخدمة حجاج الداخل، في عملية منهم لمباشرة العمل من غير الحصول على التراخيص النظامية، مخالفين بذلك نظام خدمة حجاج الداخل الصادر بالمرسوم الملكي الكريم رقم م/58 وتاريخ 28/10/1426هـ.
وشدد المركز الصحفي أن وزارة الحج والعمرة بصدد إتخاذ الخطوات النظامية بموجب كل من يتوقف خلف هذه الحملات المخالفة، مشيرا لراغبي الحج من المواطنين والمقيمين أن المنفذ الوحيد للحجز لدى الشركات والمؤسسات المرخص لها بخدمة حجاج الداخل هو بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، إذ يمكن زيارة البوابة من خلال العنوان الإلكتروني (localhaj.haj.gov.sa) خلال المرحلة من غرة شهرة ذي القعدة القادم إلى السابع من شهر ذي الحجة .
وأوضح المركز الصحفي أن سداد أي مبالغ إضافية خارج قيمة العقد المبرم في بوابة المسار الإلكتروني وخارج إطار كيفية السداد الموثوقة يعتبر انتهاك للتعليمات الموثوقة من قبل وزارة الحج والعمرة .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى