3
7
السعودية

السلطات الكويتية تقبض على سعودي اشترى الجنسية الكويتية بـ 20 ألف دينار

صحيفة المختصر الالكترونية – ضبطت السلطات الكويتية سعودي اشترى الجنسية الكويتية مقابل 20 ألف دينار وزور بعض الأوراق الرسمية.

وتفصيلا؛ وردت معلومات إلى اللواء مازن الجراح الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات الكويتية، من خلال أحد المصادر السريين مفادها أن سعوديا تمكن من شراء الجنسية الكويتية من كويتي بـ 20 الف دينار، فكلف رجال مباحث تحري الجنسية بالتحري عنه.

وبعد التأكد من صدق المعلومات وضع الرجل السعودي تحت أعين الرصد، وفي اللحظة المناسبة تم استصدار إذن من النيابة، وبمداهمة منزله في منطقة المنقف عثر بحوزته على كمية من حبوب «الترامادول» المخدرة، اعترف أولاً بأنها من أجل التعاطي قبل أن يعترف ثانياً بكيفية حصوله على الجنسية الكويتية، بحسب صحيفة الرأي.

وقال أنه مواطن سعودي، اتفق في عام 2000 ميلادي مع مواطن كويتي على شراء الجنسية بـ 20 ألف دينار كويتي، وبعد إتمام الاتفاق توجه الأخير إلى الإدارة العامة للجنسية وأدلى ببيانات غير صحيحة تمكن من خلالها من إضافة السعودي إلى ملف جنسيته باسم مستعار على أنه ابن له ليتمكن بعدها من إصدار شهادة جنسية ويستخرج له جواز سفر كويتي وأوراق كويتية رسمية ساعدته من تملك مكاتب لتأجير السيارات تضم أكثر من 160 مركبة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى