3
7
السعودية

العمل تقبض على مدير عربي أعلن عن وظائف لغير السعوديين فقط

صحيفة المختصر – أظــهر الناطق باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أنّه جرى الامساك بمقيم من جنسية عربية، أؤكِدَ أنه أظــهر عن وظائف للوافدين فحسب من غير السعوديين وذلك من خلال أحد حساباته الشخصية على وسائل التراسل الاجتماعي.
وتـابع أبا الخيل أنه يتم اعتماد الخطوات القانونية بحقه وبحق المنشأة التي يعمل بها.
وكانت مواقع التراسل الاجتماعي قد ضجت بالإعلان الذي أطلقه رئيس عربي في مؤسسة محلية حول رام موظفين من 4 جنسيات ليس بينها السعودية ما أثار غضب المواطنين وتقدموا بالشكوى من خلال حساب وزارة العمل على موقع تويتر.
وقد أثار إعلان التوظيف الذي طرحه المدير المالي الذي يعمل بشركة محلية في الرياض لـ4 جنسيات فحسب ليس بينها سعودي، براتب عالي يرد إلى 11 ألف ريال، على الرغم من أن اشتراطات المهنة لا تستلزم أن يكون مالكها حاصلًا على درَجة جامعية.
وطلب المدير العربي من خلال إعلان في أحد مواقع التوظيف الاختصاصية وظائف للخريجين إذ اشترط أن يكون متقدمها من أربع جنسيات عربية، وهي: “لبناني- سوري- أردني- مصري”.
وردًا على هذا أظــهر أبا الخيل في تغريدٍة من خلال بروفايله على موقع التراسل الاجتماعي، قبل يومين، أنّ ‏تم تحديد الموقِع الذي يعمل فيه الوافد الذي أظــهر عن وظائف لوافدين، ويتم حاليا الرقابة على المنشأة وتطبيق المعاقبات بحقها وبحق الوافد إذا أؤكِدَ صحة ذلك.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى