3
7
السعودية

العمل توضح حقيقة توطين العمل في المولات وقصرها على المواطنين

صحيفة المختصر – السعودية – أصدر الناطق الرئيسي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، خالد أبا الخيل، في تقرير رسمي يوم أمس الخميس، أن بيان إيواء العمل في المؤسسات التجارية المغلقة “المولات” في منطقة القصيم، وذلك اعتبارا من أول شهر محرم القادم, وسوف يتبعه عدد من المناطق الأخرى عقب شهور قليلة.
حيث ذكر في مداخلة له من خلال قناة “الإخبارية”، أن تعيين منطقة القصيم هي محطة أولى من أجل إجراء بيان اقتصار العمل في المولات وذلك على السعوديين والسعوديات، أتى عقد إنهاء الجاهزية والاستعدادات الخاصة بالقرار، وأيضا التعاون مع هيئة التوطين في المنطقة ورجال الأعمال هناك.
وقد أبان أبا الخيل في تقرير رسمي أنه سوف يتم تعيين مناطق أخرى من أجل احراز التوطين، وذلك في العمل بالمولات بعد عدة شهور قليلة من إجراء القرار في منطقة القصيم، إذ ذكر أنه سوف يتم التعاون مع رجال الأعمال من أجل دعمهم بالتمويل اللازم من أجل إجراء القرار من خلال صندوق الموارد البشرية وبنك التنمية الاجتماعية.
كما ربط أبا الخيل في حواره بيان التوطين في المناطق الأخرى، وذلك بمدى استعدادها واستعداداها مع توافر المواطنين المؤهلين لتسلم الوظائف وتنظيم العمل حتى يتم تطبيق القرار بنحو كامل.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى