3
7
السعودية

العنوان الوطني السعودي استعلام

في الفقرات التالية نوضح لكم العنوان الوطني السعودي استعلام بالخطوات ، فالعنوان الوطني هو أحد الخدمات المزودة من قبل قطاع البريد السعودي، وتقوم تلك الخدمة بتعيين عناوين جميع المواطنين في كافة أجزاء المملكة، وذلك تيسيراً لوصول الطرود إليهم بسهولة، وتجنباً لفقدانها وضياعها أو وصولها لمكان أخر بالخطأ.

العنوان الوطني السعودي استعلام

يشار الى أن عملية الاستعلام عن العنوان يمكن استكمالها من خلال الشبكة العنكبوتية بخطوات طفيفة للغاية، وبدون الضرورة لبذل الجهد في الذهاب إلى فروع مكتب البريد لإتمام تلك العملية، فتسعى الحكومة في المملكة الى تقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين، وذلك تحقيقا لرؤية المملكة 2030، ولهذا سنوضح لكم في المقال الاتي من المختصر كوم كيفية الاستعلام عن العنوان الوطني برقم الهوية بالخطوات.

كيف اعرف العنوان الوطني الخاص بي برقم الهويه

إذا كنت تعتزم معرفة العنوان الوطني الخاص بك، يشترط أن تكون من المُقَيدين في خدمة العنوان الوطني مُسبقاً، وسنوضح لكم في الفقرة التالية الإجراءات الصحيحة التي تمكنكم من معرفة العنوان الوطني بالتفصيل، فحسب اتبع الاسطر التالية:

  1. في الخطوة الأولى ينبغي تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني للعنوان الوطني في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال كتابة (العنوان الوطني السعودي) في شريط البحث، أو النقر على الرابط الاتي (رابط العنوان الوطني).
  2. وسينتقل بك الرابط إلى الصفحة الأساسية في الموقع، وستعرض لك تلك الصفحة ثلاثة خيارات، الخيار الأول هو “تسجيل الأفراد”، والثاني “تسجيل قطاع الأعمال”، والثالث “تسجيل الجهات الحكومية”.
  3. قم بالنقر على الخيار الأول وهو “تسجيل الأشخاص .
  4. وسينتقل بك الموقع إلى صفحة أخرى، في تلك الصفحة قم بالنقر على خيار “إدارة عنوان مسجل”.
  5. ومن بعد ذلك سيتطلب منك كتابة رقم الهوية الوطنية، بالإضافة إلى رقم الجوال الجوال.
  6. ثم انقر على “تحقق من الهوية”.
  7. ومن بعد ذلك سيقوم الموقع بتوضيح جميع المعلومات الخاصة بعنوانك الوطني في المملكة.

تعديل العنوان الوطني

قد يحتاج الشخص المسجل في العنوان الوطني إلى تغيير العنوان الخاص بك إلى عنوان أخر جديد، ويمكن تنفيذ تلك الهامة من خلال الموقع الإلكتروني، ولكن يشترط أن يكون العنوان الجديد صحيحاً، ولمعرفة كيفية التعديل الصحيحة اتبع الاسطر التالية:

  1. بعد تسجيل الدخول في موقع العنوان الوطني السعودي باستعمال رقم الهوية ورقم الجوال الجوال.
  2. سيقوم الموقع بعرض العنوان الجاري لك في السعودية.
  3. قم بالنقر على العنوان، بعد ذلك اضغط على تعديل.
  4. ومن بعد ذلك قم بتعيين العنوان الجديد، وذلك من خلال كتابة معلومات العنوان الصحيحة، أو تحديده باستعمال الخريطة.
  5. ثم انقر على “حفظ”، وذلك لإتمام عملية تسجيل معلومات العنوان الجديد.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم كيفية الاستعلام عن العنوان الوطني باستعمال رقم الهوية الوطنية في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى طريقة تبديل العنوان الوطني من خلال الإنترنت، وللتواصل مع خدمة عملاء العنوان الوطني، بإمكانكم التَواصُل على الرقم “920005700”، مع العلم أن خدمة العملاء تعمل من انطلاق الساعة السابعة والنصف صباحاً، وحتى الساعة الثانية والنصف مساءً.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى