3
7
السعودية

الملحق الصحي يفاجئ اهل حلا العتيبي برفض علاجها بلندن رغم موافقة الوزير

صحيفة المختصر – أبان المحامي والمستشار القانوني مصلح العضياني، المتطوع بقضية الطفلة حلا ضحية الخطأ الطبي، أنه بأمِر واهتمام من وزير الصحة، الدكتور توفيق الربيعة، صدر بيان من الإدارة العامة للهيئات الطبية ببعث الطفلة حلا للمعالجة في الخارج على كلفة الدولة، إلا أن الملحق الصحي في لندن أفادنا بالتواصل الهاتفي بتعذر علاج الطفلة في بريطانيا عقب النظر على تقاريرها؛ لأنها مصابة بالسكري.

وبيَّن المحامي “العضياني”: “طلبنا منهم العلاج التأهيلي والرعاية بدون علاج السكري، وما زلنا بانتظار ردهم، وأنه في حال منع احتمال العلاج فنحن بانتظار رد الهيئات الطبية بالخارج، وجوابهم عن مجال علاج الطفلة في ألمانيا والهند وغيرهما، وهي ما زالت حاليا أسفل مراقبة مدينة الأمير سلطان للتأهيل بالرياض”.

وكشف المحامي “العضياني” أنه بخصوص الحادثة لم يصرح فيها حكم نهائي بإدانة المستشفى الخاص في جدة والفريق الطبي المتسبب في الخطأ الطبي الفادح الذي أفقدها السمع والبصر والنطق، إلا أن القاضي قدَّر نسبة ٤٠ في المائة على الطبيب المباشر.

وفي الدّورَة القادمة سوف يتم تقدير نسبة الخطأ بين كافة المتسببين عن طريق الخطأ الطبي.

يُشار إلى أن وزير الصحة، الدكتور توفيق الربيعة، وافق في شهر رمضان المنصرم على علاج الطفلة حلا العتيبي، عقب أن أوصت الهيئة الطبية العليا بعلاجها في بريطانيا، عقب أن أُصيبت قبل أشهر عدة بالعمى والصمم وعدم النطق؛ وذلك نتيجة خلل لكادر طبي بمستوصف خاص بجدة، حقنها بإبرة، وقام بعلاجها من غير ترقب إثر التحاليل التي تُبين إصابتها بداء السكري؛ حيث أدخلت وقتها في غيبوبة. في حين لا تزال المرافعة القضائية مستمرة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى