3
7
السعودية

ايقاف علا الفارس عن العمل لدى قنوات mbc لهذا السبب !

صحيفة المختصر – أوضحت أخبار متداولة، اليوم الخميس، عن قيام فرقة قنوات MBC بوقف الإعلامية الأردنية علا الفارس عن العمل؛ على خلفية تدوينة نشرتها فجر اليوم، نتيجة بيان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، توصيل السفارة الأمريكية إلى القدس.
حقيقة ايقاف علا الفارس 
وأوضحت المصادر، أن سبب الإيقاف؛ يرتبط بالتغريدة التي أساءت بها الفارس للشعوب العربية، مستنكرة أن تصدر مثل هذه التغريدة من إعلامية، المفروض أن تكون صوتًا إيجابيًا للرأي العام.
وكانت الإعلامية الأردنية، قد دونت تغريدة؛ على خلفية بيان ترامب توصيل السفارة الأمريكية إلى القدس: “ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة لإسرائيل عبثًا، فبعد زياته لنا، تيقن أن العرب، سيدينون الاعتراف الليلة، ويغنون غدًا (هلا بالخميس)”.
وأثارت التغريدة، ردود نفذ حاقدة من قبل السعوديين، الذين طالبوا بمحاسبتها؛ على خلفية تصريحاتها، واعتبروا أنها أساءت لدولة تعمل في قنوات تعقُب لها.
وفي تدوينة لاحقة، كَذبت علا ما وُجِهَ إليها من اتهامات، حيث قالت: “اللي بيحاولوا يفتعلوا أزمة بتحوير كلامي، [أنصحهم يغردوا ضد بيان ترامب]، الموجع لقلبي وقلوبكم وباقي المسلمين، وياليت أسفل هاشتاق #بيان_السعودية_نصرة_للقدس، بسبب أن التقرير مشرف، ومؤكد سيتبعه مواقف”.
ايقاف علا الفارس
تواجه الإعلامية الأردنية علا الفارس مشكلة فعلية مع السعوديين بداعي تغريدتها على موقع “شبكة التدوينات المصغرة تويتر” بخصوص إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، والتي أثارت غضب المغردون السعوديين بعد أن سخرت من مواقف الدول العربية وشعوبها وعلى رأسها بلاد الحرمين.
وقالت علا الفارس في تغريدتها: إن ترامب لم يختر ذلك الزمن لإعلان القدس عاصمة لاسرائيل عبثًا بل لأنه يعرف أن العرب سيدينون القرار بعد ذلك يغنون في اليوم الاتي “هلا بالخميس” – في دلالة إلى الأغنية السعودية-، ما أثار حفيظة السعوديين الذين اعتبروها اهاننة منهم، وتقليلًا من مواقفهم الوطنية.
واحتل وسم “علا_الفارس_تسيئ_للسعودية” المركز الأول بداخل الترندات الأشد مساهمة وتداولًا بالسعودية، إذ ساهم الآلاف بالتغريد عليه، معربين عن تعصبهم الحادّ من بيانٍ الإعلامية الأردنية.
وطالب المشاركون بالهاشتاغ بإيقاف تعامل شبكة قنوات “MBC” مع علا الفارس، والتي تعمل فيها منذ سنوات، لافتين إلى أنها لا يمكن أن تعمل بقناة ملحقة للدولة التي أساءت إليها.
وشدد السعوديون على أنهم يقفون بالقرب من الحادثة الفلسطينية، ولا يمكن تحميلهم التدهور الحاد بالقضية وحدهم، وكأنهم السبب في فقدان القدس، لافتين إلى أن كل من احتضنتهم السعودية أساؤوا لها، ولم يصونوا جميلها.
وقالت الصحفية الأردنية لاحقًا تعليقًا على الصخب حولها “إللي بيحاولوا يفتعلوا أزمة بتحوير كلامي: ” أنصحهم يغردوا ضد بيان ترامب” الموجع لقلبي وقلوبكم وباقي المسلمين، وياليت أسفل وسم #بيان_السعودية_نصرة_للقدس بسبب أن التقرير مسؤول ومؤكد سيتبعه مواقف بدل ما يهاجموا إنسانة حاقدة مثلهم على القدس تعشق السعودية وأهلها .. بلا مزايدات”.
وانضمت الإعلامية الأردنية المشهورة علا الفارس، والتي كانت تخطى برنامج “MBC في أسبوع”، مؤخرًا تبين لفريق شغل برنامج “كلام نواعم” الذي يعرض على MBC1.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى