3
7
السعودية

شروط الحصول على بطاقة تكافل العربية للسعوديين والمقيمين 1441

سنطرح لكم من خلال مقالنا اليوم بيانات عن شروط بطاقة تكافل العربية للسعوديين والمقيمين 1441 ، فبرنامج تكافل هو أحد البرامج التي تقدمها تكافل في المملكة العربية السعودية، فهذا الشركة تهدف إلى تقديم خدمات العناية الصحية لكافة أعضاء الهيئات والشركات والجمعيات الخيرية وعوائلهم وجميع شرائح المجتمع؛ كما تقوم الشركة بتوفير كافة الخدمات الصحية التي يحتاج إليها المواطنين ما إذا الخدمات العاجلة أو ذات المجال البعيد بأقل التكاليف، ومن خلال الاسطر التالية على المختصر كوم سنتحدث معكم بشيء من التفصيل عن بطاقة تكافل العربية.

شروط بطاقة تكافل العربية للسعوديين والمقيمين

لقد أصبح الحصول على هذه البطاقة غاية كل مواطن نظرًا لما تقدمه هذه البطاقة من مزايا لحاملها، فهي تعمل على خدمة جميع طوائف الشعب بالمجتمع السعودي من غير التفريق بين الامواطن والمقيم، الصغير والكبير، الغني والفقير، بتوفير الخدمات الصحية بمبالغ رمزية مع الحفاظ على الجودة العالية، حيث يتمكن من المواطن من خلالها إستِلام الخدمات الصحية التي يحتاج إليها من كشف وإجراء عمليات، أو غيرها من الخدمات الصحية بأسعار مُحفضة، لذا يحرض العديد من المواطنين على اقتناء هذه البطاقة للتمتع بهذه المزايا.

ما هي بطاقة تكافل العربية

هي البطاقة التي تعطي لحاملها إحتمالية الحصول على الخدمات العلاجية والصحية بأقل الأسعار وبأعلى جودة، فهي تعطي لحاملها إحتمالية الحصول على خصومات في أزيد من 1730 شركة طبية في جميع أجزاء المملكة العربية السعودية، وتتميز هذه البطاقة بيسر الحصول عليها، فبمجرد التقديم على طلب البطاقة وتوفير الأوراق اللازمة يتم الحصول عليها، وتتمثل الأوراق اللازمة من أجل الحصول عليها في:

الأوراق اللازمة لحاملي الجنسية السعودية الاسم ثلاثي/رقم بطاقة الأحوال المدنية. تاريخ الميلاد. رقم الجوال الجوال. الأوراق اللازمة للمقيمين داخل المملكة الاسم ثلاثي/ رقم الإقامة. تاريخ الميلاد. رقم الجوال.

مزايا بطاقة التكافل العربية

هناك العديد من المزايا التي تتيحها هذه البطاقة لحامليها في مجال العناية الطبية، حيث تمنحهم خصومات تمتد إلى 80% من قيمة الخدمة المقدمة، بالإضافة إلى إتاحة عدد من الكشوفات المجانية، فهي تعمل على تقديم العديد من الخدمات الصحية والرعاية الطبية للمواطنين ومن بداخل هذه الخدمات:

تمنح حاملها خصومات تمتد إلى ثمانون % من مجموع قيمة الخدمة الطبية التي يريد الحصول عليها.

تتيح إحتمالية الحصول على الكشوفات بآلية مجانية في عدد من الأحيان.

يتمكن كل من يرغب في الحصول على البطاقة من ذلك فهي لا تقتصر على فئة محددة من المواطنين، كما تمتاز بيسر الحصول عليها.

مدة صلاحية البطاقة عام كامل، فيتمكن الفرد من الحصول على المزايا التي تقدمها لفترة عام كامل، ويتم تجديدها عقب مرور سنة من تاريج إصدارها.

معترف بها في أزيد من ألف سبعمائة وثلاثون شركة علاجية داخل المملكة العربية السعودية.

لا يستلزم إستخدامها تواجد مواثيق أخرى بجانبها سوى بطاقةإثبات الشخصية.

قيمة الحصول عليها متدنية جدًا نظرًا لما تقدمه من مزايا، فقيمة الحصول عليها 200 ريال سعودي فقط.

لا يوجد أي قيود على استخدامها، فهي تستعمل لجميع الخدمات العلاجية.

تقديم الخدمات الصحية بأفضل نوعية وأقل سعر.

لا قتصر الخدمات العلاجية التي تقدمها البطاقة علي خ\مات العناية الجسمية فقط، بل تعمل على تقليص مصاريف الحصول على العناية النفسية أيضًا على يد نخبة من أحسن الأطباء.

تدخل في تقليص مصاريف العمليات الجراحية مرتفعة التكلفة مثل عمليات القسطرة، والقلب المفتوح وتمديد الشرايين التاجية، وغيرها من العمليات التي تحتاج إلى مبالغ مرتفعة لإجرائها.

خفض مصاريف العمليات التجميلية، والجراحات المتنوعة وجلسات العلاج الطبيعي، وعمليات إصلاح النظر.

توفر العلاج الإشعاعي والكيماوي للمحتاجين إليه بأقل سعر ممكن، فهذا العلاج يحتاج في الطبيعي إلى رأس مال كبير.

هي البطاقة الوحيدة التي تقوم يتزويد الخدمات الصحية بأقل الأسعار، لذا يحاول العديد من المواطنين إلى الحصول عليها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى