3
7
السعودية

بالصور.. فعاليات جدة التاريخية ” رمضاننا كدا3 ” تشهد 23 ألف زائر في أول يوم

بالصور.. فعاليات جدة التاريخية ” رمضاننا كدا3 ” تشهد 23 ألف زائر في أول يوم من انطلاقته

صحيفة المختصر الالكترونية – بلغ عدد زوار فعاليات جدة التاريخية ” رمضاننا كدا3 ” في أول أيامه 23267 ألف زائر، ويستمر المهرجان حتى تاريخ 19 من رمضان.
وشهدت الفعاليات انطلاق سوق “الجمعة” وهو سوق مخصص كنقاط بيع للعائلة المنتجة ورواد الأعمال في المنطقة الواقعة جنوب مسجد الجفالي المطلة على بحيرة الأربعين، ويحوي أكثر من 300 محل، ومن المقرر أن يستمر السوق عقب نهاية الفعاليات طوال العام، وتأتي فكرته كذراع مالي (استثماري) لاستدامة مهرجان جدة التاريخية، وقد تم تهيئته بجميع الخدمات المساندة، كتزويده بمنطقة خاصة بالمطاعم والمأكولات الخفيفة.
وتابع زوار المهرجان في اليوم الأول الفعاليات التي تنوعت بين الفنون الشعبية والعروض المختلفة، بينما حرص الزوار بالإقبال على الأسواق القديمة والمأكولات الشعبية، وحظيت البيوت التاريخية بتوافد عدد كبير من الزوار، الذين تجولوا في أرجائها وشاهدوا محتوياتها من مقتنيات وصور تحكي تاريخ البيوت منذ إنشائها.
وركزت اللجنة التنفيذية لمهرجان جدة التاريخية الثالث “رمضاننا كدا 3″، على الإضافة النوعية، كفعالية “حارة كنا كدا”، وهي حارة أنشأت لتتوافق مع طبيعة وتراث مدينة جدة القديمة، بحيث تتوزع بها عدد من المباني القديمة التاريخية، التي صممت بحسب الطراز الحجازي القديم، أيضا تحوي الحارة عدد من المحال والدكاكين تساير مرحلة هامة من تاريخ جدة، يتوزع بين جنباتها أصحاب الحرف والمهن.

شاهد الصور…

رثص2قفغ 626عهغف رلال2ا6تعثصض بلا6ت2نت

 

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى