3
7
السعودية

بالفيديو.. المخالفات المرورية تمنع السائقين من فسح الطريق للاسعاف وسيارات الطوارئ

المختصر – ذكر الإدارة العامة للمرور، يوم الاثنين الماضي، إنه سوف يتم إلغاء مخالفات قطع الإشارات الضوئية في حالة أراد السائق أن يفسح الطريق لمركبات الطوارئ والمواكب الرسمية والاسعافات.

وبينت الإدارة في تعميم لها نشرته الاثنين الماضي، أن الجهة المشغلة لنظام الرصد الآلي تقوم بمراجعة المخالفات قبل تسجيلها، في حين لو سجلت المخالفة وثبت أن المخالف قطع الإشارة من أجل ترك المجال لمركبة طوارئ تسير خلفه سوف يتم إلغاء المخالفة.

ولفتت الادارة إلى أنه وفق المادة ٨/٥٤ من نظام المرور والتي تنص على: “عند سماع مركبات الطوارئ والمواكب الرسمية وكان السائق في ملتقى أو تقاطع الطرق وجب عليه أن يبادر على الفور إلى إخلاء مكانه لتأخذ تلك المركبات طريقها دون أدنى إعاقة”.

وتابعت إدارة المرور عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر “تويتر”: “لو كان السائق يقف عند إشارة مرور ضوئية وجب عليه إفساح الطريق بشكل آمن لا يشكل خطراً عليه وعلى غيره من السائقين لمسافة تمكن سيارة الطوارئ من تجاوز التقاطع مع عدم إتباعها أو تجاوزها خلال أداء المهمة ولو تسبب ذلك في الإفساح لها إلى تصوير جهاز الرصد الآلي له”.

وأشارت أيضا الى أن الجهة المشغلة للنظام ترجع ذلك قبل التسجيل وفي حال سجلت عليه مخالفة تجاوز الإشارة فيحق للسائق مراجعة هيئة الفصل في المخالفات المرورية بإدارة المرور بنفس المدينة التي تم فيها تسجيل المخالفة وطلب إلغائها في حال ثبت تسجيلها نظرا لافساح الطريق من أجل مرور سيارة طوارئ.

 

https://youtu.be/tXdkdGu3hjA

ترتيب الدوري السعودي فيفا
الفيفا الدوري السعودي
ماماز باباز السعوديه
مرفأ سعودي
الميزانية السعودية 1438

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى