3
7
السعودية

بعد مطالبة باعفاء فئات من المقيمين من الرسوم الشهرية.. المملكة ترد وتفرحهم

المختصر – دافع المحلل الإقتصادي خالد الربيش عن شريحة كبيرة من المقيمين بالمملكة وذلك عقب أن تم فرض الرسوم الشهرية على الوافدين والمرافقين لهم في أراضي المملكة، وأقرتها حكومة المملكة على جميع الوافدين، فطالب بحق إعفاء شريحة كبيرة من المقيمين من تلك الرسوم الشهرية.

ولفت خالد الربيش إلى أن تلك الرسوم تم فرضها بعد أن قررت حكومة المملكة رفع الدعم عن الكثير من السلع والخدمات ومنتجات الطاقة اعتبارا من العام المقبل، وتعد تلك الرسوم ظالمة لعدد من المقيمين، فنوه إلى أنه لا يجب أن تتم المساواة بين فئات الوافدين في هذا القرار.

أيضا أكد الربيش بأن هناك عدد كبير من المقيمين يعانون بشدة من الظروف المعيشية الصعبة وبفرض تلك الرسوم ستسوء أحوالهم بشكل كبير جدا، وطالب بضرورة التفرقة بين مقيم ولد وعاش في أراضي المملكة وعمل بها، وبين مقيم آخر لم يكمث بها إلا أشهر قليلة في المملكة.

اذ أنه من يشار الى أن تلك القرارات الأخيرة التي فرضت على جميع مرافق للعمالة الوافدة ستطبق من منتصف العام المقبل 2017 حيث يتم دفع مبلغ 100 ريال شهريا على كل مرافق للمقيم ، ويتم رفع الرسوم بشكل تدريجي كل عام .

وأشارت المملكة الى أنه سيتم مراجعة جميع القرارات التي تم أخذها حول رفع الرسوم على العمالة بعد أن تم إستثناء فئات معينة من تلك الرسوم للمساهمة في تخفيف الأعباء على المقيمين.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى