3
7
السعودية

“بلومبيرغ”: السعودية سترفع أسعار الوقود بـ 80% في يناير القادم

صحيفة المختصر – نقلت مؤسسة “بلومبيرغ” عن مصدر وصفته بالمطلع أن حكومة المملكة تعتزم رفع أسعار الوقود بـ 80% بدءاً من شهر كانون2 القادم, كما ترغب رفع أسعار اشتعال اضرام الطائرات إلى مستوى الأسعار العالمية مباشرة في كانون2 من غير أي تدرج.
وسوف تشمل زيادات أسعار الوقود كلاً من اشتعال اضرام السيارات (البنزين) والديزل والكيروسين وزيت الوقود، وستكون هذه الارتفاع وفقا المصدر، بداخل خطة تدرجية للوصول بأسعار الوقود بالسوق المحلية إلى مستوى الأسعار العالمية في تمام عام 2023 إلى عام 2025، وذلك تعويضًا من عام 2020 كما كان مخططاً من قبل.
يذكر أن وزير العمل والتنمية الاجتماعية علي الغفيص سيعلن اليوم (الثلاثاء) عن سياسات برنامج حساب المواطن خلال مؤتمر إعلامي على الساعة الخامسة والنصف ليل في مركَز مؤسسة الأخبار السعودية (واس) بالرياض.
يشار إلى أن برنامج “حساب المواطن”، هو برنامج شعبي أنشئ من أجل حماية الأسر السعودية من المَفعُول المباشر وغير المباشر المترقب من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، ويهدف إلى إرجاع دعوة المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤول إلى تحفيز الاستخدام الرشيد، ويضمن دعوة الدعم كبدل نقدي يحول مباشرة لجميع المستفدين المستحقين.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى