3
7
السعودية

تعرف على مدارس الاندلس الاهلية في السعودية

مدارس الاندلس الاهلية في السعودية مدارس الاندلس الاهلية بمكة مدارس الاندلس بجدة المنهج الامريكي مدارس الاندلس بجدة المنهج المصري رواتب مدارس الاندلس الاهلية مدارس الاندلس الاهلية بالطائف الوسام مدارس الاندلس الوسام مالك مدارس الاندلس دليل المدارس الاهليه بخميس مشيط
تأسست مدارس الأندلس الخاصة عام 1404 هـ في مدينة جدة عام 1984 ، و قد جرى إنشاءها في الطائف عام 1423 هـ ، و توسعت المدارس من خلال فتح شعباتها في مكة و أبها و خميس مشيط في عام 1433 هـ.
أهداف و قيم مدرسة الاندلس
 – بناء جيل متعلم و مدروس جيدًا يرعاه فريق متعهد ، في شركة تعليمية معاصرة يحكمه القيم الأصيلة و يستجيب لتطلعات المجتمع.
– تؤمن المدرسة بأن التعلم هو ثقافة و مهنة ، و تعد منظمة متعلمة تريد إلى المعرفة و تستعمل مصادر متجددة متنوعة.
– يعتقد القائمين على المدرسة أن التعليم مسئولية بالغة ، و مهتمون به ، كما أن الكمال هو الطريق في احراز طموحات المدرسة الكبيرة و التميز في العمل ، و قد جرى تعيين طريقة لإعداد بيئة المدرسة بعناية و أيضا تجهيز الفريق.
– تؤمن ايضا بأن الإبداع هو فكر إبداعي ، و فنون متطورة و بيئة مثارة و إنجاز فريد ، لذلك لا يقف البحث عن القيادة الناجحة في النهاية.
 – الطلاب و أولياء الأمور و المجتمع هم شركاء في التوفيق و التميز ، لذلك تريد المدرسة إلى التراسل المستمر و الحوار المفتوح بروح من الصدق و المسئولية العالية.
– يعتقد القائمين على المدرسة أن الأمر يستلزم الصدق و الأمانة و التشاور و الاحترام و العدالة و الحرية ، هذه القيم فعلية فهي توجه المدرسة و تحكم السلوك و نعيش فيها.
المسارات التعليمية في مدارس الأندلس
مسار الدبلوم الأمريكي افتتح في عام 2007 في فرع جدة ، و يعتمد ذلك على المنهج الأمريكي وفقًا للمعايير الدولية ، و تستعمل به اختبارات دولية ، و توج على الاعتماد الأكاديمي الدولي من المؤسسة الأمريكية المتقدمة ، و يتضمن فريق من المعلمين المميزين مع الجنسيات الأمريكية و البريطانية .
المسار المصري تدرس الرياضيات و العلوم باللغة الإنجليزية ، و يقدم العديد من الأنشطة من أجل دعم التنمية البدنية و العقلية العامة للطلبة ، و يتضمن فريقًا متخصصًا من المعلمين و المدرسين المؤهلين ، كما يعتمد على التدريس بحسب لاستراتيجيات التعلم النشط.
مسار موهبة تم التطبيق بالمشاركة مع شركة الملك عبدالعزيز للموهبة و الإبداع ، و يهتم بتجهيز الطلاب بحسب لمعايير و احتياجات سوق العمل ، بنحو متكامل علمي و عملي و على مستوى المهارات الشخصية ، و على أساس استعمال أحدث أساليب التعليم لتحسين فنون الطلاب و قدراتهم .
الفصول الذكية و تستهل من الصف الرابع ، و هو عبارة عن كمبيوتر خاص تقدمه المدرسة لجميع طالب ، و يتميز الجهاز بإحتوائه إلكترونيًا على منهج كافة المواد لتحسين الجودة العملية التعليمية.
 الخدمات الطلابية بمدارس الأندلس
الفصل الدراسي بمدارس الاندلس تتميز الفصول بمساحة كبيرة حيث تبلغ المساحة التعليمية لجميع طالب 2.8 متر ، يحتوي كل فصل على جهاز كمبيوتر و شاشة عرض ، بالإضافة إلى بطاقة إلكترونية متقدمة و تكنولوجيا مرتفعة ، و معدل عدد الطلاب هو 18:20.
معمل الكمبيوتر تضم المدارس عددًا كبيرًا من معامل الكمبيوتر وفقًا لأحدث فريق تقني ، و كلها متصلة بالمدرسة و شبكة الشبكة العنكبوتية و مُتتالية من البرامج ، التي تطور المهارات الفنية للتلميذ و تستعمل أيضًا لتعليم برامج الطالب ، اللغة الإنجليزية من خلال تحسين فنون اللغة المختلفة معامل العلوم لدى المدارس مختبر (لكل فصل دراسي) مجهز بأفضل المرافق ، التي تتيح للطلبة بالتطبيق و التجربة و الاكتشاف .
مركز موارد التعلم كانت فكرة المشروع هي رفع المكتبات المدرسية إلى مستوى التطورات الدولية و التقنية ، حيث قامت المدارس بتوفير مؤسسات مصادر تعليمية بآلية جديدة ، حيث تضمنت على مواد سمعية و بصرية مناسبة لكل الأعمار و مناسبة لذوي عقليتهم ، من الكتب و المجلات و الصحف و المكتبات الإلكترونية و أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالإنترنت ، مركز مصادر التعلم (LRC) جدول الدراسة لجميع موضوع ، فالهدف العام للمركز هو إتاحة بيئة تعليمية مناسبة ، تتيح للطلبة بالاستفادة من أنواع متعددة من مصادر التعلم ، و خلق فرص للتعلم الذاتي و تطوير فنون البحث و الاستكشاف.
معامل الميكاترونيكس تحتضن المدارس معامل لتعليم الفنون ، يقوم فيها الطلاب بتطوير هوايتهم الفنية ، و تحسين مهاراتهم و إدراكهم الفني أسفل إشراف و دعوة المعلمين النخبة و مدرسي التربية الفنية.
المسجد تولي المدارس اهتماما خاصا للصلاة و قراءة و حفظ كتاب الله ، و كل مرحلة من فترات الدراسة بحوزتها جامع خاص لطلابها.
غرف الرسم و الأشغال تحتضن المدارس مراسم لتعليم الفنون ، يقوم فيها الطلاب بتطوير هوايتهم الفنية و تحسين مهاراتهم و إدراكهم الفني ، أسفل إشراف وتوجيه المعلمين النخبة و مدرسي التربية الفنية.
مسرح المدرسة يحتوي الفرع الرسمي للمدرسة في جدة على مسرحين مُعَدّين بجميع المعدات اللازمة ، الأولى بحوزتها أزيد من 200 شخص ، و الثانية تتسع لأزيد من 600 شخص ، بالإضافة الى فرع مسرح الطائف التربوي.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى