3
7
السعودية

كيفية تغيير رقم الجوال في أبشر

كيفية تغيير رقم الجوال في أبشر توثيق رقم الجوال أبشر تغيير رقم الجوال في أبشر عن طريق الصراف تغيير رقم الجوال في أبشر عن طريق البنك رقم الجوال المسجل بالحساب غير موثق أبشر تغيير كلمة المرور أبشر الخدمات الذاتية رقم الجوال المدخل لا يتطابق مع الرقم المسجل مسبقاً في حساب المستخدم تحديث رقم الجوال في أبشر الراجحي.

تعرف على طريقة تبديل رقم الهاتف في أبشر من خلال أجهزة الخدمة الذاتية ، يُعد نظام أبشر هو المنصة الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الداخلية بهدف تيسير القيام العديد من الخدمات والإجراءات على المواطنين والمقيمين سواء، فأصبح الآن بإمكانك القيام بالكثير من الخدمات من خلال ” أبشر ” من غير الضرورة إلى الخروج من مسكنك فتوفر بذلك الكثير من الزمن والمجهود.

ومن أهم خدمات منصة “أبشر” إصدار الإقامة للوافدين، خدمات التابعين ، خدمات التأشيرات، نقل خدمات الوافدين، تمديد تأشيرة زيارة، تجديد جواز السفر….. ولكي تستطع من الاستفادة من خدمات أبشر عليك بتدوين حساب رسمي ومُفعل به عن طريق إدخال المعلومات الخاصة بك من (رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة للوافدين ـ اسم المستعمل ـ رقم الجوال الهاتف ).

وعند القيام بتبديل رقم هاتفك الهاتف ينبغي عليك أيضاً تغييره في معلومات حساب أبشر، لذا سنتعرف في المقال الاتي من المختصر كوم على طريقة تبديل رقم الهاتف في أبشر وأهم خدماته.

تغيير رقم الهاتف في أبشر عن طريق البنك

يُعد رقم هاتفك الهاتف المُسجل بنسبة أبشر من قراراً في غاية الأهمية حيثُ يُمكنك من خلاله تنفيذ العديد من الخدمات التي تستلزم إدخال رقماً سرياً خاص بك أو رمز للتحقق من شخصيتك، والذي يتم إرساله لك على رقم هاتفك المُسجل مُسبقاً في معلومات حساب أبشر، لذا فعليك القيام بتجديد رقم هاتفك إذا قمت بتغييره واستبداله بأخر، حتى لا تتعطل خدماتك بنحو مُزعج.

ويُمكن تبديل رقم الجوال الهاتف في أبشر من خلال طريقتين سنستعرضهم معك بالتفصيل في الاسطر التالية تغيير رقم الهاتف في أبشر من خلال أجهزة الخدمة الذاتية أتاحت وزارة الداخلية السعودية العديد من أجهزة الخدمة الذاتية للتسجيل والتفعيل والمنتشرة بجميع أراضي المملكة السعودية، وهي تلك الأجهزة الإلكترونية المتطورة التي يُمكنك من خلالها تنفيذ العديد من الخدمات أسفل إشراف الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية، ومن هذه الخدمات “تغيير رقم هاتف أبشر ” والذي يُمكنك القيام به من خلال الإجراءات التالية:

  1. أولاً عليك بالدخول إلى الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية ” مواقع التسجيل والتفعيل ” للتعرف على عناوين وجود أجهزة الخدمة الذاتية.
  2. معرفة جهاز الخدمة الذاتية الأقرب لمكان سكنك والتوجه إليه بصفة شخصية، فلا يمكنك العفو لشخص أخر بتنفيذ هذا التعديل حتي لا يطلع على البيانات الشخصية الخاصة بك.
  3. الضغط على الخدمات الإلكترونية ثم إدخال المعلومات الخاصة بك من خلال الجهاز ” رقم الهوية الوطنية ـ كلمة المرور “ الدخول إلى الحساب الشخصي، الضغط على رقم الجوال الجوال.
  4. القيام بتغييره من خلال مسح الرقم القديم وإدخال الرقم الجديد.
  5. ثم الضغط على تأكيد.
  6. لتصلك على الفور خطاب نصية على رقم الجوال الجديد تُخبرك باكتمال عملية تحديث رقم الجوال الهاتف في أبشر بنجاح.

تغيير رقم الهاتف في أبشر عن موقع وزارة الداخلية

يُمكنك تبديل رقم الجوال الهاتف المُسجل في أبشر عن طريق:

  1. الدخول إلى الموقع الرئيسي لوزارة الداخلية السعودية.
  2. من سلسلة الخدمات الإلكترونية الحكومية أضغط على ” الخدمات الذاتية ” .
  3. قم بإدخال رقم الهوية الوطنية ـ رقم الإقامة ـ كلمة المرور الخاصة بك.
  4. لتتمكن من الدخول إلى الحساب الخاص بك في أبشر.
  5. أضغط على رقم الجوال الجوال، بعد ذلك قم بتغييره إلى الرقم الجديد.
  6. أضغط على تأكيد.
  7. لتصلك خطاب نصية على رقم الهاتف الجديد تُخبرك بالقيام بتبديل رقم الجوال الهاتف بنجاح.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى