3
7
السعودية

توطين المهن التعليمية والمحاماة في السعودية

جرى الإبلاغ مؤخرًا عن إيواء وظيفة التدريس والمحاماة في المملكة العربية السعودية، كما أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وصدر القرار مصحوبًا ببعض القرارات الأخرى، بما في ذلك مساهمة الجامعة.
.
الطلاب في سوق العمل في أوقات الفراغ أو العطلة الموافقة على المساهمة في مبادرة تطوير العلاقة التعاقدية وترجيح أيدي المقاولين السعوديين، والعديد من القرارات الأخرى التي سوف نتعرف عليها.

الإعلان عن إيواء وظيفة التدريس مع المحاماة

كما أصدر الوزير أن العمل جار على صياغة إستراتيجية سوق العمل في شركات القطاع الخاص، ويتم ذلك من خلال ورش عمل متعددة من أجل ضمان تحسين بيئة سوق العمل في المملكة العربية السعودية، ورفع المهارات المهنية إلى تتناسب مع متطلبات سوق العمل العالمي، مركزة على كافة القطاعات والمهن والأنشطة، وسيتم استثمار كافة الفرص من أجل تمكين عيال البلد من العمل، حيث سوف يتم إطلاق بيان إرجاع إيواء وظيفة المحاماة بالإضافة إلى إيواء وظيفة التدريس.

عدد السعوديين الذين دخلوا سوق العمل في يناير 2021

كما لفت التقرير إلى عدد السعوديين والسعوديين الذين دخلوا سوق العمل في يناير 2021، حيث تعدى عددهم 28 ألف فتي وشابة، من خلال مؤسسات الهدف ومراكز “طاقات” للتشغيل ودعم التشغيل وبرامج التمكين.
وضمت المساعدة على تطوير العلاقة التعاقدية.
وكثرة التوظيف لدى المواطنين السعوديين، وحققت تطلعات وبرامج التوطين هذه في عامي 2019 و 2021 نتائج طيبة، ودخل حوالي 420 ألف مواطن ومواطن سعودي إلى سوق العمل، والآن إليكم أهم ما قاله وزير الموارد البشرية بعد لقاء اللجنة الوطنية للوظائف الاستشارية واللجنة الوطنية للمقاولين بالمملكة.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى