3
7
السعودية

توقيف واعتقال الأمير تركي بن عبد الله آل سعود بسبب قضايا فساد

صحيفة المختصر – وقف الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز، قامت الأجهزة الأمنية السعودية ليلة السبت باعتقال الأمير تركي بن عبد الله آل سعود، في مسائل فساد طالت عشرات الأمراء ورجال أعمال ووزراء سابقين وحاليين، وأعلنت وسائل إعلام سعودية، وبعض مواقع التراسل الاجتماعي، وقالت بالأحرف الأولي أسماء المتوقفين، وذلك تفادياً انتهاك القوانين التي تمنع التشهير، قبل حكم القضاء، وذكرت وسائل الإعلام أن الوقوف أتى إثر تهم بالفساد ومن هذه التهم قطار الرياض.
وسائل إعلام تبرز وقف الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز
وقال حساب أنباء السعودية من خلال موقع شبكة التدوينات المصغرة تويتر وهو موقع ينشر أنباء حصرية عن المملكة السعودية، ذكر في إحدى تغريداتة عن حملة الإيقافات الجارية، عاجل وحصري جرى إيقاف الأمير ت.ع.ع أمير الرياض السابق، في تهم فساد محلية ودولية، ومن بداخل هذه التهم قطار الرياض.
تصريحات بشكل رسمي عن وقف الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز
لم تصدر إصدارات بشكل رسمي عن وقف الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، والأسماء التي جرى توقيفها، والتي تزامنت مع إصدار الملك سلمان بن عبدالعزيز قراراً ملكياً بتكوين هيئة عليا لمحاربة الفساد ويرأسها الأمير محمد بن سلمان ولي العهد.
والأمير تركي هو أحد عيال الملك السابق عبدالله بن عبدالعزيز، الذي وراءه أشقاء الملك سلمان عقب موته عام 2015، وأعفى الملك سلمان الأمير تركي من منصبة وجرى اختيار الأمير فيصل بن بندر تعويضًا منه، وكان الأمير تركي يرأس وَظِيفَة رئيس اللجنة العليا لتطوير مدينة الرياض، ورئيس الهيئة المشرفة على مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام القطارات والحافلات.
وطالت حملة التوقيفات الأمير متعب بن عبدالله، وهو أخ الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، والذي كان يشغل وَظِيفَة وزير الأمن الوطني وإعفائه من منصبة .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى