3
7
السعودية

حجز موعد بطاقة الأحوال الجديدة

حجز موعد بطاقة احوال بطاقة الأحوال الجديدة حجز موعد الجوازات الاحوال المدنية حجز موعد اضافة مولود نموذج تجديد بطاقة الاحوال حجز موعد الاحوال المدنية للمقيمين حجز موعد الصحة موقع الاحوال المدنية حجز موعد مستوصف.
حجز موعد بطاقة احوال ، هل تعتزم في استخراج بطاقة هوية جديدة؟، هل توَّد تجديد هويتك الوطنية؟، هل تخاف الأماكن المزدحمة ولا تقتني وقت كافي لها؟، هل تُعاني من البيروقراطية في الأحوال المدنية؟، لا داعي للقلق بسبب أن وزارة الداخلية يسرت عليك الأمر من خلال بوابة أبشر التي أتاحت خدمة الحصول على موعد مُحدد من أجل إتمام الخدمة التي تحتاج إليها في أسرع وقت ممكن.
فإن كنت تعتزم في حجز موعد عليك مراقبة مقال اليوم على موقع المختصركوم.
بطاقة احوال
تُعتبر بطاقة الأحوال المدنية، أو ما يُعرف ببطاقة الهوية من أبرز المستندات التي لا يُمكن لمواطن سعودي أن يستغنى عنها إطلاقاً، وذلك بمجرد وصوله إلى السن القانوني وهو 15 عام، إذ أنها تحمل جميع المعلومات الرئيسية الخاصة بحاملها، والتي تُساعده على إنهاء صفقاته في شتى الهيئات والمؤسسات.
كما أنه يُحاسب تشريعياً في حالة منع امتلاكه لها إن كان تعدى السن المذكور أعلاه.
ومن المتعارف عليه أن صلاحية تلك البطاقة لا تتعدى 10 سنوات فقط، وعليه فإنه يجب من تجديدها في حال انتهاءها، وأيضا استخراجها في حالة من بلغ إلى السن القانوني بالفعل، وعليه يشق على الكثير فكرة استخراجها وتحمل الزحام، وإهدار الوقت، لذا طرحت وزارة الداخلية السعودية خدمة حجز موعد، والتي تُيسر الأمر وتوفر الزمن والجهد من خلال القي تلك الخدمة الإلكترونية.
حجز موعد بطاقة احوال
يُمكنك الحجز من خلال فرقة من الإجراءات البسيطة، والتي تُسهل عليك الأمر كثيراً، وهي: الدخول على البوابة الإلكترونية الخاصة والتابعة لوزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية.
الضغط على الخيار الثالث من القائمة الموجودة أعلى الموقع، وهي الخدمات الإلكترونية.
بمجرد الضغط عليها، ستنسدل منها سلسلة تشمل فرقة من الخيارات، ومنها حجز موعد.
اضغط على هذا الخيار، لتظهر لك شُبْآك جديدة تشمل فرقة من المعلومات التي يجب من إدخالها من أجل التمتع بالخدمة المقدمة، ومنها رقم هويتك الوطنية، وأيضا تاريخ ميلادك، فضلاً عن الرمز المائي المطروح أمامك.
ومن بعدها اضغط على التأكد من بياناتي.
سوف تظهر لك صفحة جديدة عليك تجاوزها، والدخول إلى حجز موعد جديد، إذ تظهر لك فرقة من الخدمات التي تُقدمها مديرية الخدمة المدنية والتي يُمكنك الانتقاء من بينها، بعد ذلك تحديد المنطقة.
تلي تلك الخطوة، أهمية تعيين الفرع الذي يُمكنك التعامل من خلاله، بعد ذلك التعرف على المواعيد المتوفرة به من أجل حجز موعد من تلك المواعيد التي تحمل العلامة الخضراء.
في الختام عليك ثبوت الحجز، وأيضا الإطلاع على التذكرة الخاصة بك، من أجل تذكر المعلومات التي سبق لك إدخالها، وأيضا دراية المستندات اللازمة لإحضارها.
جاءت تلك الخدمة في إطار حرص المملكة العربية السعودية على استغلال جميع التقنيات الحديثة، بما يرجع بالنفع والفائدة على مواطنيها، وأيضا المُقيمين بها.

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى